السببُ الرئيسيُّ لمُشكِلةِ نشر أعضاء حسوب I\O لمُساهماتِهِم في مُجتمعاتٍ لا تُناسِبُ مواضيعهُم هو حُبُّ التفاعُلِ مع الموضوع، حين يرى عُضوٌ جديد أنّ المُجتمعَ المُناسِبَ لمُساهمتِهِ لا يحتوي إلّا على مئتي مُتابعٍ وأنّ مُجتمعًا آخر يحتوي على عشرة آلاف مُتابعٍ فإنّهُ سيودُّ أن ينشُرَ مُساهمتَهُ في ذلِكَ المُجتمعِ الأكبر، وسيختلِقُ أسبابًا ليفعلَ كذلِك.

أقترِحُ لذلِكَ أن يُخفى عددُ مُتابعي المُجتمعات، فلا فائدةَ حقيقيّةَ لإظهار العدد، المُهِمُّ للعضوِ هو أن ينشُرَ مُساهمتَهُ في المُجتمِع المُناسِب لا المُجتمَعَ المُتابَعَ أكثر.

يُمكِنُ أيضًا أن يُتاح عدّادُ المُتابعين لمُشرِفي المُجتمعِ فقط، كي يكون حافِزًا لهُم لتطويرِهِ ومُعينًا على تتبُّعِ نجاحِه.

كما يُمكِنُ الاستعاضةُ عن عددِ المُتابعين بمركزِ المُجتمَع، رُبّما تكونُ الفائدةُ الوحيدةُ لعدد مُتابعي المُجتمع هي التفريقُ بين المُجتمعات الجديدةِ الخامِلة والمُجتمعات ذات الفِكرة المُطابِقة والنشِطة. فقد يُريدُ العضو نشرَ مُساهمتِهِ في مُجتمعٍ برمجيٍّ ولا يُفرِّقُ بين مُجتمع "برمجة" ومُجتمع "نجوم البرمجة". حلُّ هذا هو بإضافةِ مركز المُجتمع. أي ترتيبُهُ من حيثُ النشاط والمُتابعين، ولكِن دون إظهار العدد الصحيح للمُتابعين.