http://i.imgur.com/AdoSXbE.png

  • ضبط الجموع مع الأعداد: نلاحظ أن المعدود في خانة عدد التعليقات مضبوط وهو "٩ تعليقات" ولكن المعدود في خانة الزمن لم يضبط بعد. يجب أن يكون "قبل دقيقة/ساعة/يوم/شهر/سنة واحد/واحدة"، "قبل دقيقتين/ساعتين/يومين/شهرين/سنتين"، "قبل ٣-١٠ دقائق/ساعات/أيام/أشهر/سنوات"، "قبل ١١-∞ دقيقة/ساعة/يوما/شهرا/سنة". (لاحظ أنها أشهر وليست شهور، ولاحظ أن الألف في "شهرا" و"يوما" ليس عليها تنوين). والأمر نفسه مع كلمة تعليق فحين يكون عدد التعليقات أكثر من ١٠، علينا أن نضيف الألف لكلمة تعليق "١١-∞ تعليقا". وفي عدد المتابعين للمجتمعات "متابع"، "متابعان"، "٣-١٠ متابعين"، "١١-∞ متابعا".

  • ألاحظ خلطًا في صيغة الأوامر فبعضها كتب بصيغة الأمر وبعضها كتب بصيغة المصدر، وصيغة الأمر أفصح كما تقرر من نقاش طويل في مجموعة عيون العرب لترجمة البرمجيات. لذا "اضافة محتوى" أفصح أن تصبح "أضف محتوى"، "عرض المزيد" -> "اعرض المزيد"، "تعديل حسابي" -> "عدِّل حسابي"، "خروج" -> "اخرج"، "تعديل" -> "عدِّل"، "الغاء المتابعة" -> "ألغِ المتابعة"، "معاينة" -> "عايِن"، "مشاركة" -> "شارك"، "بحث" -> "ابحث"، "تحديث" -> "حدِّث"، "تغيير الصورة" -> "غيِّر الصورة"، "تغيير كلمة المرور" -> "غيِّر كلمة المرور"، "تأكيد كلمة المرور الجديدة" -> "أكِد كلمة المرور الجديدة".

  • تنوين الفتح يكون على الحرف الأصلي الأخير من الكلمة -الذي يسبق الألف المزيدة-، "أنشئ مجتمعاً جديداً" تصبح "أنشئ مجتمعًا جديدا".

  • العرب لا تقف على متحرك، لذا يجب أن يحذف التنونين من الكلمات الأخيرة من الجملة، "الأكثر نشاطًا" -> "الأكثر نشاطا"، "اكتب ردًا" -> "اكتب ردا"، وغيرها.

  • همزة الوصل وهمزة القطع: "أكتب ردا" -> "اكتب ردا"، "إسألني" -> "اسألني" (تظهر عند وضع المؤشر على اسم العضو).

  • إعادة صياغة بعض الجمل، وهذه الاقتراحات ليست ملزمة؛ لأنها ذوقية في غالبها، إلا إني عالجت بعض الأخطاء اللغوية فيها: "ابدأ النقاش -> "ناقِش"، "اكتب ردا" -> "رُد"، "التعليقات الأفضل" -> "أفضل التعليقات"، "التعليقات الأحدث" -> "أحدث التعليقات"، "التعليقات الأقدم" -> "أقدم التعليقات"، "تعليق ٣ من ١٦" -> "التعليق ٣ من ١٦"، "غيِّر الصورة" -> "استبدل الصورة"، "غيِّر كلمة المرور" -> "استبدل كلمة السر"، "اسمح للمستخدمين بارسال رسائل خاصّة الي." -> "مكِّن الأعضاء من إرسالي رسائل خاصة."، "أرسل لبريدي الالكتروني تنبيهاً عند وصول رسائل جديدة." -> "نبهني ببريد إلكتروني وقت وصول رسالة جديدة."، "سمح للمستخدمين بطرح أسئلة علي من صفحة حسابي تظهر للجميع." -> "مكّن الأعضاء من سؤالي(ستظهر للجميع)."، "مكّن الزوار (غير المسجلين) من طرح الأسئلة علي أيضاً." -> "مكّن الزائرين من سؤالي، أيضا."، "أرسل لبريدي الالكتروني رسالة أسبوعياً تضم أكثر المواضيع شعبيّة تناسب اهتماماتي." -> "أرسل، أسبوعيًا، بريدًا إلكترونيًا يحوي المواضيع الأكثر شعبيّة والتي تناسب اهتماماتي."، "أخفِ آخر تواجد لي في حسوب I/O من صفحة حسابي." -> "أخفِ وقت آخر وجود لي في حسوب I/O."، "أبقِ مفضّلتي خاصّة بي ولا تظهرها في صفحة حسابي لأحد." -> "أبقِ مفضَّلتي خاصة، ولا تظهرها لأحد."، " أنا شخص مثقّف، أعلم أني لست في منتدى ولقد قرأت قوانين المشاركة وارشادات الاستخدام . هذه المساهمة ذات فائدة، ليست سبام ولا تخالف أي شرط." -> "أنا شخص واعٍ، أعلم أني لست في منتدىً، ولقد قرأت قوانين المشاركة وإرشادات الاستخدام. هذه المساهمة مفيدة، فهي ليست سخامًا، ولا تخالف الشروط.".

هذا ما عندي للآن، وقد أضيف مزيدًا من الملاحظات لاحقًا.