تعالوا إلى كلمة سواء | مجلس أمة IO (هذا من اختراعي أنا طبعًا، لكن لا أريد حقوق ملكية)

20

التعليق السابق

ربما الفرق الرئيسي بين كورا وحسوب بنظري ان الناس هنا ليسوا بحاجة للتفكير بالمشاعر بل بالحقيقة. أذكر نقاشاتنا حول اختبار الشخصية MBTİ ولو كانت نقاطي ضعيفة حينها وأنه بإمكاني الدفاع عن موقفي الان أفضل من ذي قبل، الا ان النقاش كان مليئا بوجهات النظر المختلفة وكل يتحدث دون خوف من جرح مشاعر الاخر.

نفس السؤال عند ترجمته وفتحه في كورا العربية لم أجد نفس العزم أو الرغبة في الاقناع او حتى النقاش حول الموضوع، على الرغم من أن تحليل الشخصيات اليوم اكثر شيوعا وشهرة من أي وقت آخر.

كورا لا يشجع على النقاش المستمر والمتفرع وهذا واضح حتى في تصميمه فالتعليقات غير مركزّ عليها، أراه موقع للسؤال والإجابة وإذا زاد فيكون تعقيب على الإجابة نادراً ما أرى نقاش يستمر بعده.. رددت على كثير من الإجابات ولكن لا ردود بعدها غالباً.

على العكس هنا المواضيع تتفرع إلى أشجار وأغصان وبعض المواضيع أصبحت غابات تتيه في تتبع ردودها :)

أتفق معك تمامًا، وهذا سبب تفضيلي حسوب على كورا، ولكن هذا فقط إذا كنت تنظر إليه بعين "هل ممكن أن نخلق نقاشات فعليّة فيه؟" أمّا إذا كان المُستخدم في حسوب هنا ليجد إجابات مُعينة فمن السهل عليه الإنتقال لأي موقع آخر يُوفر له هذه الإجابات، روح حسوب هي النقاش، سواءً كان يخدم جذرِ الموضوع الأساسي أم لا.

هل ممكن أن نخلق نقاشات فعليّة فيه؟

هل لديك تصور حول ذلك؟ فكرة عملية يمكن ان نعمل عليها جميعًا. قيمة المجتمع تكمن بقيمة مساهمات الافراد والثقافة التي يتم طرحها

أنت بنفسك قد طرحت الحلّ..

قيمة المجتمع تكمن بقيمة مساهمات الافراد والثقافة التي يتم طرحها

المُشكلة التي أراها، أنّ إدارة حسوب تُعطي إنطباعًا غير حسن عن طريقة تعاملها مع الأفراد المُساهمين هنا، حتى لو لم يكن هذا هو القصد حقًا، فأنا كشخص أساهم هنا منذ أكثر من ثلاث سنوات أودُّ أن أشعر بقيمة مشاركتي هنا، ليس "لشخصي" ولكن للوقت الذي نقضيه هنا كمُستخدمين..يعني، لكل شخص لدينا مشاغله الخاصّة، ولهذا من اللّطيف أن يكون هناك دلالات تقدير للمشاركات المطروحة سواءً علنية أم للمُستخدم نفسه..صحيح أن هناك بعض العبارات التشجيعية الآلية عند وصول المساهمة حدًا من النقاط إلا أن التشجيع يقتصر عليها فقط..(هذا كمثال) .

وكذلك قسم الاقتراحات والشكاوي في حسوب، يعني لو كان هناك ردود على تلك الاقتراحات بأنها إمّا قيد التنفيذ أو قد يتم دراسة إمكانية تنفيذها إلخ..يعني يشعر المساهم بقيمة ما يقول، وقيمة مشاركته التي "وصلت" فعليًا للإدارة...نفس الشيء ينطبق على القوانين والتحديثات التي تحصل، مجتمع سياسة أُغلق عدّة مرات قبل أن يُعلن عن تعديل إمكانية وجود المجتمع هنا..طيّب ألم يكن من اللّطيف أن يكون هناك إعلان في أوانه عن هذا التعديل بدل من أن يتفاجئ المُساهم "يا ساتر يا رب أين مُساهماتي؟!"

صدِّقني أنا لا أعرف من يُدير حسوب الآن، المُستخدمين، الإدارة، أم من بالضبط؟ فحتى لوحات مُشرفي المُجتمعات بها خلل رهيب فلا يعرف المشارك من هو المُشرف ليلجأ إليه عند الحاجة، ولا نحن صرنا نعرف ما هي قوانين المُجتمع أصلاً، يجب أن يتم الإعلان -أو إعادة الإعلان- بصراحة عن رُؤية حسوب وقوانينه حتى يفهم المُستخدم ماهية المُجتمع وكيف يٌشارك بأفضل صورة فيه..لإنها من الواضح اختلفت منذ إطلاقة منذ 2013..

لدي عدد لا بأس به من الاقتراحات، ولكني صرت لا أعرف لِم يجب أن أُبالي طالما أنني لا أعرف هل ستُؤخذ بعين الإعتبار أم لا، لا أُحب أن أُضيع وقتي طالما أن صوتي ليس مسموعًا..

في البداية ظننت تعليقك هو بشكل عشوائي لكن أتضح لي ان الموقع يعرض تعليقك بشكل عكسي

بالمناسبة ليس انا هذا الشخص المجهول الذين تتناقشين معه

نعم هذا يتكرر في عدد من المُشاركات ولا أعرف لماذا، يعني، عدنا إلى نفس الموضوع، أين هي الإدارة من الخلل هذا في الموقع؟ وكيف نعرف إن كان هذا الخلل قيد الإصلاح أم ماذا بالضبط؟

الخلل قائم منذ عدّة أيام، في عدد من المُشاركات..يعني بعد ما يتعب المُشارك في الكتابة، يظهر هكذا؟ وكأن حسوب ينقصه أن يقل التفاعل فيه أكثر مما نقص..

بغض النظر عن تكرار الخلل، فهو ينفر المُستخدم من أن يشارك -على الأقل لي-..

[Delivered and read]


حسوب I/O

مجتمع لطرح الشكاوي والإقتراحات المتعلقة بتطوير حسوب I/O والإعلانات المتعلقة به

71.9 ألف متابع