الرياضيات لغة الكون - كيف ذلك؟


التعليقات

سيكون تحدي كبير شرح ذلك لمن في الخامسة، لا بأس سأحاول

الكون من حولنا مكون من أشياء مثل الحيوانات والكواكب والذرات والنباتات لها خواص معينة مثل الطول، العرض، العمق، الكتلة، الوزن، اللون، الرائحة وغيرها كل هذه الخواص متشابه في الفكرة ويتم التعبير عنها رياضيا بأسم البعد على سبيل المثال عندما سنحاول وصفك كطفل فنقول

البعد السني /سنك هو 5

البعد الوزني/ وزنك هو 20

البعد اللوني/ لونك هو 111111 (بأعتبار تمثيل اللون الأبيض كرقم)

بعد صفة الأدب/ مقدار أدبك هو 8 (علي مقباس من 1 ل10 )

الرياضيات لغة الكون لأنها تستطيع التعبير عن أي جسم بالكون بالمفردات الرياضية كالبعد وغيرها

أظن لأن كل شيء يتم ترجمته في النهاية لأرقام .. فبدلًا من قول أن ذلك الشيء بعيد أو قريب أو مرتفع أو كبير ... إلخ .. نقوم بحساب المسافة والطول والارتفاع والحجم بواسطة الأرقام .. وذلك يسهل تبادل المعلومات بدقة بين بعضنا البعض.

هذه إجابة مختصرة ومبسطة بافتراض أن السائل هو طفل في الخامسة من عمره .. أما لو شخص آخر فليس لدي الإجابة العلمية المفصلة لهذا السؤال.

-6

يكفي الرياضيات فخرا أنها أنجبت الفيزياء

خلق الكون او الكون نفسه خلق من مباديء فيزيائية ومن ثم خلقت البشرية التي انشئت الارقام والذي أدى الي تطوير علوم الرياضيات.

أنا أتحدث عن علم الفيزياء كعلم اشتق من الرياضيات بعد أن تم تفسير الظواهر المختلفة بمعادلات رياضية ولا أتحدث عن القوانين الفيزيائية التي تحكم الكون ... وإلا فقانون الجادبية وغيره كانوا موجودين قبل نيوتن وقبل حتى وجود البشر

كأنك تقول من جاء اولاً البيضة ام الدجاجة؟

نيوتن كان فيزيائي ورياضي كان بحاجه للرياضيات لحل المعادلات الفيزيائية وقام بتطوير مفهوم المشتقات بقيادة معادلات فيزيائية واستخدم هذه المفاهيم لمواصلة دفع معرفته بقوانيين الحركة كذلك من الرياضيات ايضاً.

ألبرت أينشتاين كان عالقاً اثناء تطبيق مبدأ النسبية الخاصة لديناميكيات كان بحاجه لبعض الرياضيات وتم نصحه من زميله عالم الرياضيات الإيطالي غريغوريو ريتشي. لاستخدام التنسورات

التنسورات هي بعض من الأسس الرياضية لنظرية النسبية العامة

لذلك لا يمكن ان نقول ان الفيزياء اشتقت من الرياضيات ولا العكس

هنا يصبح السؤال غير منطقي

هل نهار اليوم هو اليوم العالمي لتسلبي

لتبخلوا علي بالمزيد منها


اشرحها وكأني في الخامسة

لا نريد مصطلحات فخمة، أو معاني معقدة، كل ما نريده هو أن نفهم الأمر في أبسط أشكاله، إذا كنت ستشرح لنا مفهومًا ما أو ستُجيب على أسئلتنا فقط تخيل أنك تشرح الموضوع لطفل في الخامسة من عمره.

65.3 ألف متابع