Feedly

فيدلي أحد المواقع التي لا تحظى بجمهور في مقابل أهميتها الكبيرة

بشكل مختصر فيدلي هو تطبيق يمكنك من خلاله انشاء قوائم لكل المواقع، القنوات، والكورسات التي تتابعها بشكل منظم ودقيق، وقابل للتعديل، وأيضا عمل قوائم فرعية، والحصول على تحديثات بشكل فوري اذا ما تم اضافة أي عنصر للقوائم الخاصة بك.

بالنسبة لإستخدامي الشخصي لدي ثلاث قوائم رئيسية.

-قائمة بمنصات الكورسات، والحصول على تحديثات عندما يتم اضافة كورس جديد.

-قائمة بالمواقع التي أتابعها باستمرار، والإطلاع بشكل منظم على المقالات المضافة جديداً في مكان واحد.

-قائمة بقنوات اليوتيوب التي أتابعها.

-وأخيراً قائمة بالمجلات العلمية في مجالات مختلفة، حيث أنشئت قوائم فرعية لكل مجال، وقمت بإضافة المجلات الخاصة به، والإطلاع على كل بحث، أو مقال جديد من حين لأخر.

Quora

يمكن تصنيفه تحت مواقع السوشيال ميديا، لكن ليس تحت قائمة الفيسبوك وما شبه، بل مع موقع reddit، وحسوب أيضا.

تكمن أهميته في الإنفتاح على جميع الثقافات حول العالم تقريباً، طريقة عيشهم، وتفكيرهم، والإختلافات بين الثقافات، معظم الأسئلة التي تدور في خلدك يمكنك أن تجدها هناك، والحصول على اجابات لأسئلتك من أشخاص متخصصين، ووجهات نظر مختلفة، كما يمكنك متابعة القوائم التي تهمك، والمرور عليها يومياً أو أسبوعيا.

موقع مفيد جدا، ولا يضيع وقتك، بل بالعكس سينمي مهاراتك، ويغير من طريقة تفكيرك.

TuneIn

أنا من محبي المدونات الصوتية، كنت أتابع بعض البرامج الصوتية، وأثناء بحثي أكتشفت ذلك التطبيق الأكثر من رائع

يحتوى على جميع المدونات الصوتية، والبرامج الإذاعية من جميع أنحاء العالم.

يمكنك الإستماع الى المحطات الإذاعية المحلية، والعالمية، الإستماع لجميع أنواع الموسيقى، الكتب الصوتية، والأخبار العالمية، والمدونات الصوتية في جميع المجالات، كما يمكنك تعلم اللغات من خلاله، والميزة الإضافية أنك من الممكن أن تقوم بتحميل الحلقة والإستماع اليها بدون الحاجة للإنترنت.

TED

أعتقد أن منصة تيد من المنصات المشهورة جداً، وربما تكون على علم مسبق بها، لكن ربما لم تتطلع على التطبيق الخاص بهم، لمن لم يسمع عن منصة تيد من قبل: هي منصة تضف الآف المحادثات حول العالم حول كل شيئ وما بعد ذلك، ما يميز التطبيق ستجد مواضيع في مجالات كثيرة مثل الفن، التعليم، التكنولوجيا، البيئة، الموسيقى، وأيضا قوائم مثل "أسرار وعجائب النجوم"، "صراع الأمراض العقلية"، "كيق تستثمر في الخير الإجتماعي"، "عشرة أيام من التفكير الإيجابي"

يمكنك ادراك مدى تنوع القوائم وهناك المزيد ينتظرك.

حاول تجربة التطبيقات الأربعة، وأنتظر ترشيحتكم للتطبيقات التي تتابعوها بشكل يومي؟