ماذا تنصحني بعد إنتهاء الخدمة العسكرية


التعليقات

خطط لحياتك بحرية اكبر، لا أحد يعرف ماذا تريد في حياتك حتى ينصحك إدا كنت لا تعرف ماذا تريد فهذه مشكلة ، بالمناسبة انا انهيت نصف مدة الخدمة و في انتظار النصف الباقي

الحمدلله لدى خطة ، سوف انهيئ الخدمة في شهر يونيو، شكرا لك واتمنى لك التوفيق والنجاح

تعود للحياة المدنية ، لا أعرف طبيعة الخدمة العسكرية في بلدك، فهناك من يتعلم مهارة أو مهنة ، وهناك من يتعلم الإنضباط.هناك من خطط لما بعد الخدمة العسكرية، مثل أحد معارفي كان طيلة فترة الخدمة التي قضاها في مستشفى عسكري ،يدخر الأجر الذي يعطونه إياه ، هنا خريج الجامعة يقضي الخدمة برتبة جيدة ، بخلاف من لم يدرس الذي يكون مجرد مجند، فقد جمع كل أجره ، ثم إبتدأ تجارة أكسسواراة الزينة ، مثل مشدات الشعر و الأساور وغيرها ، في البداية كان يتنقل بين الأسواق حاملا بضاعته في حقيبة، الآن لديه سيارة و يعمل في مجال الذهب الصيني و المجوهرات المقلدة.

هي مرحلة تخلصت منها، قرأت كتاب أمة الشركات الناشئة ، حيث الكثير من الشركات الرائدة إنطلقت من فترة الخدمة العسكرية في جيش الدفاع الصهيوني ، لكن طبيعة الخدمة لديهم مختلفة.

شكرا لك على هذا التعليق انا بالفعل بنفس هذا الشيء التجاري ونسأل الله التوفيق، شكرا لك


انصحني

مجتمع "إنصحني" . بعيدا عن الأسئلة والإجابات هذا فضاء للنصيحة في كل ميادينها والحياة رهينة النصح برأيي بإمكانكم فتح مواضيع خاصة بكم والطلب من الآخرين النصيحة .

38.8 ألف متابع