عملية تعديل انحراف الأنف هل تنجح أكثر الاحيان؟


التعليقات

من أكثر العمليات نجاحاً، ثلاثة بنات من أقربائي نجحت معهم نجاح تام وهي عملية رائجة جداً بمجتمعاتنا وخاصة أنها تستخدم لتجميل الأنف أيضاً، بالعموم يعتمد نجاح الإجراء على عدة عوامل، أوّلها اختاري دكتور جيد، أي مهارته وخبرته بالجراحة مشهود فيها. وأريد أن أطمئنك أن معظم الدراسات تقول أن جميع المرضى تقريباً بعد خروجهم من هذه العملية يبلغون عن رضاهم عن نتائجهم ويشعرون بتحسن في المظهر والصحة، أي التنفّس.

يكفي اختيار طبيب مشهود له بالنجاحات والباقي كله سهل.

اشكرك يا ضياء على كلامك رفعت عندي المعنويات و اطمأنيت وفقك الله

وعليكم السلام, شفاك الله وعافاك!

العملية التي تتحدثين عنها تدعى septoplasty يمكن لطبيب جراحة الأنف والأذن والحنجرة إجراؤها أو طبيب التجميل.

و لكن مشكلتي اني أزعج المحيطين بي بشخيري العالي😭

المشكلة ليست في إزعاج المحيطين بك بالشخير بل بعدم تلقيكي الأوكسجين بشكل كاف ليلا مما سيسبب لك مشاكل صحية مستقبلا, والتنفس عن طريق الفم الذي يسبب لك جفاف الفم وقد يسبب تسوس الأسنان وأمراض اللثة ومضاعفات صحية أخرى...

النصيحة التي يمكن أن أقدمها لك هو عدم أخذ رأي الناس غير المتخصصين سواء المحيطين بك على أرض الواقع أو على الانترنت, قبل إجراء أي عملية جراحية لابد من استشارة أكثر من طبيب اختصاصي في المجال سبق له وأجرى العديد من العمليات من هذا النوع, حول مدى أهمية العملية ونسب نجاحها, لأن بعض الحالات الصحية قد لا تستحق إجراء عملية أو أن نسبة نجاح العملية منخفضة, في حين بعض الحالات بحاجة ماسة للعملية قبل تدهورها أو نسبة نجاح العملية مرتفع للغاية.

اشكرك على التوضيح و النصيحة وفقك الله

نعم بدأت في السنوات الأخيرة تظهر لي مشاكل مما ذكرتها حضرتك و وضح لي الطبيب أن سببها هو انحراف في الأنف

في البداية أتمنى لك الشفاء والعافية يارب،

تنجح هذه العمليات ولا يحدث بها أي مشاكل أو مضاعفات، وذلك بسبب التقدم الطبي العظيم، ولكن المهم أن تحرصي على اختيار طبيب ماهر يدرك ما يفعله حتى لا يسبب مشكلة صحية أخرى.


انصحني

مجتمع لطلب النصائح في مختلف المجالات. ناقش واطرح استفساراتك، واحصل على مشورة. تواصل مع أعضاء آخرين للحصول على أفكار وحلول تساعدك في اتخاذ قراراتك.

39.3 ألف متابع