هل أشتري بيانو؟


التعليقات

في رأيي لا داعي لذلك يا صديقي، هناك كثير من الهوايات الأكثر فائدة - من وجهة نظري - سواء لك أو للأخرين، كما ان موضوع عدم وجود وقت فراغ سيجعلك تنفق قدر كبير جدا من المال على شراء بيانو ونقله وصيانته الدورية ثم انت ليس لديك وقت، فتبحث عن بيعه ... دوامة يا صديقي لم تقحم نفسك فيها ؟!

هل أخبرك أمرا تعلمته من هذه الحياة؟

في أمور مماثلة لا اخذ قرار لست مقتنعة به، فإذا كنت مترردة فيما يجب ان افعل وأخذت أسأل نفسي هل افعل ام لا؟ فهذا يعني أنني لست مقتنعة وبالتالي أؤجل ما أنا بصدده حتى الاقتناع التام.

ولكن ألا يعد ترك هواية ما لوجود هواية أخرى أكثر فائدة منها بمثابة تحطيم لأحلام الإنسان البسيطة يا نجلاء؟ وكأنني أنصح من يحب تربية القطط بإنفاق الأموال على الكتب والقراءة لأنها أكثر فائدة. أعتقد أن سعادة الإنسان المعنوية بأمر ما وإن لم يحقق منه فائدة ملموسة هي سعادة لا يمكن نسيانها أبدًا.

بشكل عام نعم، كلامك صحيح يا شيماء

ولكن كما ترين فصديقنا يقول انه ادخر المبلغ بعد جهد وهو يضن به على شراء بيانو من اجل هواية باهظة الثمن مثل العزف على البيانو بخلاف دروس تعلم العزف وصيانة البيانو نفسه.

لابد لكل منا ان يراعي ظروفه، يقولون في المثل: على قد لحافك مدد رجليك، بمعنى ان لا نحلم فوق مستوانا ولا فوق مدخراتنا.

كما انني وجدته متردد، وهذا يعني بالنسبة لي انه غير مقتنع تماما، فتخيلت حاله لو انفق هذه المدخرات القيمة ثم ندم على البيانو.

لكن كما قلت بشكل عام ، الهواية الأصلية لها مذاق خاص.

فأنا احب اقتناء العطور الغالية الثمن ، ولا احرم نفسي منها ولكن ليس كل يوم اشتري زجاجة عطر، بل احيانا وحينما يكون متاح، ومع ذلك في احيان اخرى اندم على شراء زجاجة بعدة ألاف.

مسألة اولويات ..لو عندك امور مهمة اكثر ولها اولويه وتحتاج تقتنيها فأجل البيانو لوقت اخر + بأمكانك شراء بيانو بسعر اقل واصغر حجم او حتى مستعمل خصوصا كونها بداياتك بالعزف وشوف لو فعلا شدك ومهتم اكثر


انصحني

مجتمع "إنصحني" . بعيدا عن الأسئلة والإجابات هذا فضاء للنصيحة في كل ميادينها والحياة رهينة النصح برأيي بإمكانكم فتح مواضيع خاصة بكم والطلب من الآخرين النصيحة .

38.9 ألف متابع