هل هذا "الشيخ المشهور" واعي ؟ 2 - قيزياء الماء !!!

-5
The Straightforwarded One
  • ثقافة
  • 2015-03-13T10:29:42+00:00
  • المزيد
    • رابط مختصر

Log In or Sign Up to View

www.facebook.com/video.php

See posts, photos and more on Facebook.

يرجى الدخول لحسابك أو تسجيل حساب لتستطيع إضافة تعليق
حساب جديد دخول

التعليقات

  • الأفضل
  • الأحدث
  • الأقدم
7
Abdulaziz Noor
  • 2015-03-13T11:55:51+00:00
  • أضف ردا
  • المزيد
    • رابط مختصر

لكي اكون صريح معك

كثير من المشايخ فقدت المصداقية بهم بعد نظرية ان البكيمون حرام وان جوالات الكاميرا حرام وان الكاميرا حرام والرسم حرام

ونشر معتقدات كثيرة مانزل الله بها من سلطان

واصبحت الان لا اصدق الا الادلة

فمن اراد ان يخبرني بان شيء حرام ام حلال عليه اعطائي الدليل بتفسير واضح وصريح اما قضية ان هذا الشيء حرام لأن الشيخ الفلاني قال لم تعد مجدية

شيء مخزي والله

اليوم وانا في صلاة الجمعة الشيخ يتحدث عن امر ما يخص الصلاة

فقال ان من فعل هذا الامر هو كافر بقول عبدالعزيز بن باز!

واين الدليل؟

انا لست هنا لمناقشة هذا الحديث او ماهو لكن ما اريد ان اوصله ان الكثير من المشايخ الان اصبحت ثقتهم معدومه وطبعاً هذا لايقلل من قيمتهم فيما اجتهدوا واصابوا

4
The Straightforwarded One
  • 2015-03-13T12:17:11+00:00
  • أضف ردا
  • المزيد
    • رابط مختصر

فمن اراد ان يخبرني بان شيء حرام ام حلال عليه اعطائي الدليل بتفسير واضح وصريح

اجل كلامك صحيح، هذه هي الطريقة الوحيدة لكي لا نكون مثل القطيع نطيع بدون رأي

كأننا يوم القيامة لن نسأل عن كيف استعملنا عقلنا

6
Abdulaziz Noor
  • 2015-03-13T12:20:04+00:00
  • أضف ردا
  • المزيد
    • رابط مختصر

يبدوا أننا لأول مرة نتفق ياديكستر ههههههه

3
حمزة نوالي
  • 2015-03-13T20:09:00+00:00
  • أضف ردا
  • المزيد
    • رابط مختصر
  • " الرسم حرام " بسبب هذا المعتقد إبتعدت كثيرا عن الرسم فهي موهبتي منذ الصغر كرسم الأشخاص..الخ.

  • جائتني فرصة في بلدي الجزائر لأدخل معهد التصوير مجانا لتصوير الأفلام و الصوت لا أعلم كيف يسمونه هذا التخصص فقالو لي حرام + بحثت عليه فوجدته حرام و من هنا ضاعت مني فرصة أخرى.

  • دخلت الملاكمة في سن ال 14 و 3 سنوات ملاكمة و الحمد لله أحببت الرياضة و حتى وصلت الجولة النهائية من البطولة لكن مرة أخرى خبر جديد بأنها حرام و أموالها حرام (يمكن أن هذا يكون معقول نسبيا :p).

2
  • 2015-03-14T09:27:33+00:00
  • أضف ردا
  • المزيد
    • رابط مختصر
  • ومن يتق الله يجعل له مخرجاً ويرزقه من حيث لا يحتسب.

ما فعلته بالابتعاد عن الحرام هو لطاعة الله فإن كان كذلك فلا تندم على ذلك طالما انك بحثت وأطعت الله.

  • الاحكام تختلف من زمن إلى زمن

ما كان محرم سابقاً يمكن ان يصبح حلالاً الان والعكس صحيح والأصل في كل شيء الإباحة حتى يوجد من الشرع دليل يخرجه منها فإذا ثبت ضرر الشيء اصبح حرام فعندما يتبين ضرر التصوير والرسم اكثر من نفعه فإنه في ذلك الزمن حرم لما فيه من ضرر ويتم الاستدلال على ذلك بما يتناسب مع الاضرار المتعلقة به فإذا ثبت نفعه اكثر من ضرره فإن الحال يتغير.

  • هناك من يقول لا يهمني اي قول بدون دليل واذا حضر الدليل قال لا تدخل الدين في كل شيء لا علاقة للموضوع بالدين!

لا تهتم لهؤلاء فهم يتبعون اهوائهم فمرة يطلبون اتباع الدين والادلة ومرة يرفضونها ويطلبون عدم ربطها بالدين.

1
حمزة نوالي
  • 2015-03-14T19:26:27+00:00
  • أضف ردا
  • المزيد
    • رابط مختصر

كلامك صحيح لو لم أنني توقفت عن الملاكمة التي كانت تأخذ جل تفكيري و وقتي لما استطعت أن أحدد ما سأفعله في حياتي و لم أكن لأصبح مبرمج و لكن مع هذا لازلت أمارس الملاكمة ولكن ليس البروتين السابق و بدون نزالات فحسب ما سمعت أن الرسول صلى الله عليه و سلم قال اذا قاتل أحدكم أخوه فاليجتنب الوجه.

0
عبد الله الشويعر
  • 2015-03-13T17:21:43+00:00
  • أضف ردا
  • المزيد
    • رابط مختصر

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

نعم صدقت في أن على المسلم أن يتبين من دينه ويعبد الله على بصيرة من أمره ، ما احله الله ورسوله عليه الصلاة والسلام فهو الحلال وما حرمة الله ورسوله عليه الصلاة والسلام فهو الحرام وما سكت الله عنه ولم يتكلم عنه محمد عليه الصلاة والسلام فمن ذا الذي يأتي بعد الأنبياء ليحرم على الناس ما سكت الله عنه ؟

بورك فيك أخي عبد العزيز.

0
Abdelwaheb Loudjani
  • 2015-03-13T21:09:07+00:00
  • أضف ردا
  • المزيد
    • رابط مختصر

من قال أن جوالات الكميرا حرام ؟و هكذا بالإطلاف

أظن أن الكميرا الموجودة به هي الذريعة التي جعلتهم يفتون بتحريم اقتناء من يصور بها ذوات الأرواح ....

و أظن أنهم حرموا التصوير لأدلة ..... و حرموا التصوير بأية آلة تصوير سواءا الجوال أم الكميرا أم غيرها .....ذوات الأرواح

و طبعا إذا أردت أن نتناقش بالأدلة بالأدلة بالأدلة بالأدلة الشرعية لا قول فلان و لا علان فمرحبا

.... و أتمنى أن لا نفتح الباب على المشائخ .... لا أقصد مثل هذا العريفي أو صغار الطلبة ...و لكن أقصد كوكبة العلماء سواءا الأحياء أم الأموات .... الذين قدموا للأمة الخير العظيم ....

و طبعا هذا الكلام أعلاه من شخص تقني أقصد نفسي و ليس من الدراويش الذين يتكلمون بعاطفة جهلاء و من غير أدلة

قال الله تعالى : شهد الله أنه لا إله إلا هو والملائكة وأولو العلم قائما بالقسط لا إله إلا هو العزيز الحكيم.

أنظر غير مأمور أين وضع الله العلماء .....

و في الأخير إذا تكلم العلماء-لا أقصد الدعاة و الذين يظهرون بقوة على الشاشان من صغار الطلبة و الوعاظ -- بأدلة قوية .... فلا ينبغي

ازدراءهم و التشويش عليهم ...

و إن قلت لي أنه يوجد من العلماء الكبار من يقول عكس ذلك .... أجاوبك بكلمة طبعا ....فالمسألة فيها أخذ و رد ....و لكن من ينصب نفسه للتقييم.... لا بد أن يكون محيط بالمسألة من كل جوانبها .....الأدلة الأدلة الأدلة ...

من تكلم في غير فنه أتى بالعجائب

0
Abdulaziz Noor
  • 2015-03-14T16:04:18+00:00
  • أضف ردا
  • المزيد
    • رابط مختصر

انا لا انزل من قدر العلماء بل على العكس

لهم كل الاحترام والود والتقدير لكن هذا لايمنع ان يعطيني دليل وتوضيح مقنع بالاسباب والاجتهادات وحينها انا اقتنع ام لأ هذا يعود لي ولتفكيري وهذا لاينقص من قدره بل على العكس هذا مايجعله عالم

4
Mohamed Bin Othman
  • 2015-03-13T21:09:43+00:00
  • أضف ردا
  • المزيد
    • رابط مختصر

الدين هو ما انزله الله فقط، اما العريفي وغيره من المشائخ هم بشر يخطأون ويصيبون، الخطأ هو تبجيلهم وتعظيمهم وأتباع كل ما يقولونه بدون مناقشة.

2
Wgh Wgh
  • 2015-03-13T10:30:49+00:00
  • أضف ردا
  • المزيد
    • رابط مختصر

هل انا الوحيد الذي يشعر ان الصوت غير متناسق مع حركة الفم في الصورة ؟

2
The Straightforwarded One
  • 2015-03-13T10:32:48+00:00
  • أضف ردا
  • المزيد
    • رابط مختصر

ممكن من التسجيل و لكن الصوت صوته ، اليس كذلك

0
Wgh Wgh
  • 2015-03-13T10:33:44+00:00
  • أضف ردا
  • المزيد
    • رابط مختصر

لا اعرف حقيقةً, لست من متابعي برامجه.

1
أبو سعد
  • 2015-03-13T16:07:51+00:00
  • أضف ردا
  • المزيد
    • رابط مختصر

نعم هو قال ذلك، على العموم ما تحدث عنه نظرية موجودة حقا

https://arabia.io/go/20160/...
2
أبو سعد
  • 2015-03-13T16:05:00+00:00
  • أضف ردا
  • المزيد
    • رابط مختصر

من التعليقات

ليس دفاعاً عن الشخص ، بل دفاعاً عن المحتوى العلمي

أعتقد أنّ أوّل من بدأ الأبحاث على تغيّر شكل جزيئات الماء تبعا للكلام (افتراض وجود ذاكرة لجزيئات الماء) هو عالم ياباني

وهذا العلم ما زال قيد التجربة و الاثبات تماما مثله مثل علم الشاكرات (الطاقة) ... الذي يعدّان علمان حديثا الولادة

اعتقد هذا الفيديو موضّح للموضوع ، وكثير من المقالات العلمية ممكن تتداول الموضوع للي بيريد معرفة الموضوع اكثر

http://youtu.be/s9cLx4yzGWA

واذا ثبت هذا الامر (بوجه قاطع) يعني بالضرورة تأثر الانسان بالكلمة (علميا وليس نفسيا) بما انه الجسم بيتكون من ٧٠% مااء من ناحية فسيولوجية

واخيرا ؛ هناك فرق كبير بين اتباع الشخص واتبّاع الفكرة

لربما هذا الشخص -ايّا كان - يبدأ بفكرة صحيحة .. ومن ثم يخطئ بطبيعته البشرية ..

لكن كانسان ثائر فكريا موضوع النقاش يجب ان يكون الفكرة لا الشخص نفسه

دمتم لما بدأتم

-1
خالد سليمان
  • 2015-03-13T16:14:13+00:00
  • أضف ردا
  • المزيد
    • رابط مختصر

مصادرك تبدو موثوقة !

0
أبو سعد
  • 2015-03-13T16:15:33+00:00
  • أضف ردا
  • المزيد
    • رابط مختصر

هذا ليس مصدر، بل توضيح بأن النظرية فعلا موجودة!

ولا تعتقد أني قد أتعصب لشيخ!

-1
خالد سليمان
  • 2015-03-13T16:27:16+00:00
  • أضف ردا
  • المزيد
    • رابط مختصر

بحثت ولم أجد للنظرية أثر على موقع موثوق، ولم أجد صفحة على ويكيبيديا الإنجليزية لها.

هل يمكنك تزويدي بمقال يتحدث عنها ؟

4
أبو سعد
  • 2015-03-13T16:34:21+00:00
  • أضف ردا
  • المزيد
    • رابط مختصر

لحظة أنشئ صفحة على ويكيبيديا الإنجليزية وأرسلها لك!!

0
خالد سليمان
  • 2015-03-13T16:36:32+00:00
  • أضف ردا
  • المزيد
    • رابط مختصر

هل ستزودها بمصادر موثوقة؟ إن زودتها فحاول الإسراع بإنشائها لو سمحت.

-2
  • 2015-03-13T18:13:30+00:00
  • أضف ردا
  • المزيد
    • رابط مختصر

هاهاها اعجبني ردك +١

1
Abdelwaheb Loudjani
  • 2015-03-13T11:09:11+00:00
  • أضف ردا
  • المزيد
    • رابط مختصر

من تكلم في غير فنه أتى بالعجائب

1
مجهول
  • حذف بواسطة المستخدم
  • 2015-03-13T20:10:10+00:00
  • المزيد
    • رابط مختصر
1
عبد الرؤوف عجال
  • 2015-03-13T20:35:34+00:00
  • أضف ردا
  • المزيد
    • رابط مختصر

الكاتب أخذ انتقادات جادة:

https://en.wikipedia.org/wi...
0
مجهول
  • حذف بواسطة المستخدم
  • 2015-03-17T13:51:58+00:00
  • المزيد
    • رابط مختصر
1
dO_O
  • 2015-03-13T20:54:03+00:00
  • أضف ردا
  • المزيد
    • رابط مختصر

قديكون كلامه : صحيح | خطأ

لايوجد دليل على كليهما

كيف حكمتم على خطأه مادليلكم؟

1
عبد الرؤوف عجال
  • 2015-03-13T22:22:06+00:00
  • أضف ردا
  • المزيد
    • رابط مختصر
  • رجل دين و ليس رجل علم، إذا هو مجرد ناقل غير موثوق به.

  • لم يقدم مصدر معلوماته بالاسم و المكان الدقيق.

  • عدم إتباعه المنهج العلمي في النقاش حول الموضوع.

  • أنشا مجال جديد في الفيزياء :-)

  • سمعته الشائعة بالخرافات أو الكذب بأدلة مصورة مع الصوت.

1
dO_O
  • 2015-03-13T22:50:09+00:00
  • أضف ردا
  • المزيد
    • رابط مختصر

اذا كان هو كما تقول هل يجب ان نكون نحن مثله نتكلم بلا دليل؟

-1
عبد الرؤوف عجال
  • 2015-03-13T23:18:21+00:00
  • أضف ردا
  • المزيد
    • رابط مختصر

هذه مجرد مغالطة منطقية، الادعاء بدون مصدر و لا للمنهجية العلمية و رأي المجتمع العلمي يفني* . فلا قيمة لحديثه.

كان هناك بحث من ياباني في كتاب حول الموضوع صنف كشبه علم، البحث بدون قيمة علمية.

https://en.wikipedia.org/wi...
0
dO_O
  • 2015-03-14T07:16:16+00:00
  • أضف ردا
  • المزيد
    • رابط مختصر

"لاقيمة لحديثه" بالضبط.

1
مؤيد السعدي
  • 2015-03-15T10:00:07+00:00
  • أضف ردا
  • المزيد
    • رابط مختصر

أنا أعرف مهندس طاقة كهربائية لا يشق له غبار يا ترى هل من العقل في شيء أن أسأله عن علاج لابني؟

يا عم اسأل الطبيب عن الطب والمهندس عن الهندسة والعريفي عن القرآن والعقيدية ولا تخلط هذا بذاك فتسأل الطبيب عن فتوى والشيخ عن علاج وهكذا وإلا فالمشكلة عندك وليست عند العريفي. العريفي (وليس دفاعا عنه) يقول قيل لي أو قرأت أن عالما عمل كذا وكذا وهو لا يملك أدوات الحكم على القصة سوى مصداقية الناقل له.

3
فاطمة رست
  • 2015-03-17T17:03:00+00:00
  • أضف ردا
  • المزيد
    • رابط مختصر

هو اختار أن يتحدث فيما ليس من اختصاصه، وعلى ذلك يُنتقد. أنا لا أتوقع أبداً من عالم الشريعة أن يفهم في الفيزياء والكيمياء ولكن عليه بدوره أن لا يستخدم المنصة المتاحة له بصفته عالماً أو داعية ليخوض فيما لا يعلم.

ألم يقل عليه الصلاة والسلام "كفى بالمرء كذبا أن يحدّث بكل ما سـمع"

0
زكرياء المغربي
  • 2015-03-13T10:50:48+00:00
  • أضف ردا
  • المزيد
    • رابط مختصر

السيد منذ مدة طويلة وهو يتخبط في عدة قضايا, وانا بصراحة اكره من يسوق للاسلام عن طريق الحكايات العاطفية, التي لا تختلف عن "انشرها ولك الاجر"

المهم هذا الشخص تبث دجله عدة مرات وهذه بعضها

https://www.youtube.com/wat...
0
أبو سعد
  • 2015-03-13T16:06:26+00:00
  • أضف ردا
  • المزيد
    • رابط مختصر

عندما يتعلق الأمر بالحكومات يتخبّط الشيوخ :)

0
محمد سيد
  • 2015-03-13T13:36:16+00:00
  • أضف ردا
  • المزيد
    • رابط مختصر

تعرفوا لو قال أن هناك حديث أو آية تؤكد على ذلك لما كان هناك أي مشكلة، لكن المشكلة أنه يدلس ويربطها بالعلم!

0
  • 2015-03-13T18:11:39+00:00
  • أضف ردا
  • المزيد
    • رابط مختصر

لاأدري حقيقة على ماذا يجب أن تكون العلاقة بين القران والعلم والنظريات الحديثه. أحياناً اعتقد اننا ندخل القران في ترهات لادخل له فيها وان القران يجب ان يظل بعيداً عن النظريات. واحيانا اخرى اتردد في رأيي بل واعتقد انه راي علماني ملحد . لاأعلم .

0
حمزة نوالي
  • 2015-03-13T20:20:18+00:00
  • أضف ردا
  • المزيد
    • رابط مختصر

هنا سمعت بهذا الخبر من مصدر آخر و ذلك تجربة قام بها مختصون و رأو تغير في جزيئات الماء الله أعلم لست متأكد تماما .

المهم هذا موقف آخر مثل الذين يقولون أن حفظ القرآن يساعد العقل على سرعة الحفظ و يزيد من الذكاء.

و بعد سؤالي لأحد الأساتذة قال ان العديد يبدعون في الاشاعات و الخرافات و لا يظن أن هذا lمثبت علميا.

0
Ahmad Mutiry
  • 2015-03-14T08:21:02+00:00
  • أضف ردا
  • المزيد
    • رابط مختصر

Dean Radin, MS, PhD – IONS

www.noetic.org/directory/person...

Dean Radin, MS, PhD, is Chief Scientist at the Institute of Noetic Science (IONS) and Associated Distinguished Professor of Integral and Transpersonal Psychology at the California Institute of Integral Studies … Continued

http://media.noetic.org/upl...

نشر البحث في مجلات علمية .. لكن ماذكر في صفحة facebook بأن النظرية تقوم بتحلية الماء فأعتقد هذا فهم خاطئ من كاتبها

0
  • 2015-03-14T11:40:02+00:00
  • أضف ردا
  • المزيد
    • رابط مختصر

العلم، بعيدًا عن السخرية [فيزياء الماء]

https://arabia.io/go/20201
-2
The Straightforwarded One
  • 2015-03-14T11:43:13+00:00
  • أضف ردا
  • المزيد
    • رابط مختصر

لن اكرم موضوعك الرائع برد علمي

-1
وليد غريب
  • 2015-03-13T10:44:14+00:00
  • أضف ردا
  • المزيد
    • رابط مختصر

بروفيسور ﻻ أتذكر اسمه :)


اقرأ أيضًا

  • ما الذي يجعل الرجل "رجلاً" في أعين المجتمع؟
  • اختبار كأس الماء .
  • كأشخاص واعين: كيف نساعد الشباب غير القادر على الزواج على أن يعف نفسه؟
  • هل تدرك
  • ندرة الماء تتفاقم سنة بعد سنة

ثقافة

مجتمع لمناقشة المواضيع الثقافية، الفكرية، والاجتماعية بموضوعية وعقلانية. ناقش وتبادل المعرفة والأفكار حول الأدب، الفنون، الموسيقى، والعادات.

108 ألف متابع

أطلق موقعك الإلكتروني في دقائق

صمم موقعك كاملا بالسحب والإفلات بدون خبرة برمجية، واحجز مكانك على الإنترنت.

أنشئ موقعك الآن

انسخ هذا الرابط:

تنبيه