هل توصّل أحد إلى فصل لالتباس مبادرة المليون مبرمج؟

18

التعليقات

اخي هده المبادره تتم بالتعاون مع Udacity حيث تعبر هده من افضل واكبر منصات التعليم عبر الانترنت في مجال البرمجه٬ هي المسئوله عن توفير الكورسات وتقييم الطلبه وما الى ذلك.

توفر Udacity برنامج يسمى Nanodegree حيث توصل قيمه هدا الكورس لاكثر من 500$. فكره هدا الكورس مبنيه على تآهيل المتدربين بشكل جيد لسوق العمل مع ضمان لهم وظيفه في كبرى شركات البرمجه٬ هدا البرنامج يشترط ان يكون لديك المام بآساسيات البرمجه وتكون لديه خبره ولو بسيطه في مجال البرمجه.

يمكنك الالتحاق بهدا البرنامج بدون ان تسجل في مبادره المليون مبرمج عربي لكن يتوجب عليك دفع رسوم البرنامج.

لمعرفه تفاصيل اكثر عن هدا البرنامج من هدا الرابط

مبادره المليون مبرمج عربي توفر لك كورس Nanodegree بشكل مجاني٬ لكن حتى يضمنو انك فعلا شغوف بمجال البرمجه وتريد ان تصبح فعلا مبرمج يجب ان تجتاز المرحله الاولى بنجاح٬ وهي التي تم اطلاقها في الوقت الحالي٬ والتي تعتمد على تعليمك اساسيات البرمجه وكذلك قياس مستوى استيعابك وفهمك للدروس وكدلك مدى حماسك لتعلم البرمجه من خلال مشاركتك في المنتدى. اجتيازك لهده المرحله يعني انك مؤهل للدخول في برنامج Nanodegree وتستطيع استيعاب الدورس فيه وتنفيد المشاريع٬ يتم اختيار 100 شخص فقط بعد كل ثلاثه اشهر.

اما موضوع المحتوى الاجنبي فآسمح لي ان اجيبك بصراحه٬ من الصعب جداً تآهيل شخص مبرمج لسوق العمل بدون ان يكون ملم بالغه الانجليزيه حيث انها تعتبر اللغه الاساسيه لحصولك على عمل في مجال البرمجه في كل دول العالم٬ عدم المامك بالغه الانجليزيه او عدم فهم المحتوى المقدم بالغه الانجليزيه هدا يعتبر ضعف لدى الشخص وعليه تطوير نفسه فيه.

وبالمناسبه عند تخرجك من برنامج Nanodegree فان شركه Udacity تضمن لك وظيفه في كبرى الشركات مثل Google , Facebook Amazone

بالنسبه للوطن العربي هده الشركات لاتوجد لها فروع للتطوير في الوطن العربي وبالتالي صعب ضمان فرصه عمل لمواطني الدول العربي٫ لحل هده الاشكاليه وقعت مبادره مليون مبرمج عربي شراكه مع شركه بيت Bayt اكبر شركه توظيف في الوطن العربي حتى يضمن المبرمج المتخرج من المبادره فرصه عمل في شركات البرمجه المتواجده في الدول العربيه.

اتفق معك تماما بخصوص النقطه الاولى٬ انا مثلك كدلك اعتقدت انه سيكون هناك مدربين عرب والمحتوى سيكون بالعربي. هناك اخطاء كثيره في المصطلحات المستخدمه من قبلهم مما يشكل لبس لدى الكثيرين٬ الامر ربما قد يرجع الى ان القائمين على هده المبادره لاتوجد لديهم المام كبير بالمصطلحات التقنيه وما الى ذلك٬ كل ما يريدونه هو توفير فرصه للشباب العربي لكي يطور من مهاراته في البرمجه.

هده فقط المرحله الاولى٫ اعتقد بعد الثلاثه الاشهر الاولى ستتضح كثير من الامور وستكون المبادره واضحه للجميع.

الضمان الوظيفي فقط في امريكا.......وليس كل النانوديغري فقط التي يكتب عليها انها اغلى

بالمناسبة يوجد فرق في السعر عند الضمان الوظيفي

-1

ممكن لو سمحت تخبرني لشخص مبتدأ ما هي القرارات المبنيه علي البيانات ، ارغب في العمل في البرمجه ولكن ارغب اكثر من الاستفاده بتجارب المبرمجين لطرق الربح ..

في صفحتهم على الفيسبوك، التعليقات كلها تشتكي من المحتوى الأجنبي وكل هذه المشاكل، المبادرة في موقعها ذكرت أن المحتوى عربي وهناك من يتقدم كمعلم، يعني أن هناك خلل غير معلوم.

ألا يجب مراسلة المبادرة عبر إيمايلها الخاص لكي تتضح الصورة أكثر؟

1mArabCoders@udacity.com

شخصياً بدأت أعتقد أن الدفعة الأولى هي كبش فداء حتى يتم المعلمون تصوير الشروحات بالشرح العربي لكن العتاب يقع على منظمي المبدارة لأنهم أعلنوا عنها تقريباً في منتصف السنة الماضية لا أذكر تحديداً لكن كان لديهم متسع من الوقت لإنشاء محتوى متكامل باللغة العربية لو أن التنظيم و التسيق كان سريع و متفاعل

لا اظن هذا , اعتقد ان خطتهم من البداية هي الترجمة , و المدربون فقط من اجل مساعدة الطلبة في موقع النقاش

من الغباء ان يفعلوا ما قلته , لانهم ببساطو حتى لو لم يكملوا تصوير المحتوى بامكانهم تأجيل المبادرة بضع اشخر اخرى وفقط

لاافهمكم تدفعون مال ودورات مجانية في يوتوب

لحظة، لحظة، لحظة... هل الاشتراك في المبادرة مدفوع؟!

المبادرة فاشلة بكل ما تحمله الكلمة من معنى

هناك العديد من المبرمجين العرب العالميين المحترفين

نذكر على سبيل المثال:

قناة بغداد الجديدة

عبد الله عيد

أمين رغيب

بالإضافة لمشاهير البيع على الأنترنت مثل زاوي وسيمولايف

هؤلاء بإمكانهم مساعدة الدورة بالعربية

ثانيا هناك فرق بين مترجم ومدرب

والدزورات مجانية ولا تعلم أي شيء بغض النظر عن نها من قوقل والنانو دوقري

كلها خزعبلات الدورات ضعيفة جدا ولا تعلمك شيء

مبادرة فاشلة بكل المقاييس


تطوير الويب

مجتمع خاص بمناقشة وطرح المواضيع والقضايا العامة المتعلقة بتطوير الويب ولغاتها المختلفة

88.7 ألف متابع