بدأنا حديثاً ببناء منصة نشر متخصصة بالعربية، أطلقنا اسم منشر عليها. الإلهام يأتي من مواقع نشر مميزة مثل Medium.com وغيرها. الهدف هو إطلاق روعة المحتوى العربي عن طريق تأمين منصة مبنية على دعم اللغة العربية من الصفر. هدفنا من جعلها مفتوحة المصدر هو تمكين كل المطورين العرب من المساهمة في بناء هذه المنصة.

لا زلنا في البدايات، ولكن سريعاً نطمح لبناء وإطلاق هذه المنصة. قررت أن أكتب قليلاً لأعرفكم بمنشر ودعوة المهتمين بالمشاركة ببناء المنصة بالتواصل أو بدء المشاركة.

المنصة مبنية على تقنيات Rails لبناء الخادم والAPI الذي يستخدمه الزبون (Client) ليكمل العمليات المختلفة. نستخدم تقنية AngularJS لبناء زبون الويب (Web Client). نطمح إلى فحص المصدر دائماً. حالياً لدينا فحص للوحدات (Unit Testing) ونحن الآن نكتب فحص متكامل (Integration/E2E tests).

يمكنكم الاطلاع على كيفية المشاركة وتنزيل المصدر وبناءه من هنا. (بالإنجليزية حالياً، يمكنك الترجمة؟ أرسل لنا بطلب سحب Pull-Request)

https://github.com/manshar/manshar/blob/master/CONTRIBUTING.md

يمكنكم الإطلاع على التطبيق الحالي على https://www.manshar.com. مع الأخذ بعين الاعتبار أننا ما زلنا في البداية وما زال هناك الكثير للبناء.

مصصم؟ مطور ويب؟ مطور موبايل؟ مصمم خطوط؟ مدون؟ بإمكانكم جميعكم المشاركة في بناء منشر للرقي بالمحتوى العربي أكثر وأكثر.