Kkk Kkk

غير متواجد ولا أزور الموقع نهائياً

188 نقاط السمعة
عضو منذ
اخي هذه ليست مشكلة. هذا يدعى json api وانت تطلب رابط غير موجود باالتطبيق ولهذا يرجع ٤٠٤. هذا ليس واجهة ولن يظهر لك تطبيق. عم ببناء التوثيق yarn build:docs واقرأها
اذا كنت من سوريا، ايران، كوبا، كوريا الشمالية وأعتقد ليبيا فلن يعمل الرابط الا باستخدام vpn هذه نسخة مرفوعة على github وهو ليس محظور: https://github.com/FrankenSteinxD/todo-api
يعرف React قصدت أن يعرف أنه V فقط وليس MVC.
بداية موفقة وعمل جميل، ان لم تكن تعرفت على مفهوم MVC قبل البدء ب React فأنصحك بأخذ دورة من Udacity عنه، https://www.youtube.com/playlist?list=PLAwxTw4SYaPkGKjpeiLWz8ydvFEkmRkBn أخذ من وقتك ثلاث ساعات لا اكثر، لكن ستزيد معرفتك وتفهم ما هو React بالضبط.
أول مرة في حياتي أسمع أن فتاة تريد زيادة وزنها ههه، لمن تلك المقالة موجهة هي ؟
اذا كانت لغتك الانكليزية جيدة عليك بهذه القنوات على يوتيوب TheNetNinja LevelUpTutorials Funfunfunction هذه متقدمة قليلا TraversyMedia اما في حال كنت لا تجيد الانكليزية فتعلم من Zero web school، اسامة الزيرو ---- بالنسبة لمسيرتك العلمية، نعم جافاسكربت ستضيف الكثير عليها وبالنسبة لفرص العمل كثيرة ان كنت جيداً. عن نفسي ٨٠ بالمئة من ما اعرفه هو جافاسكربت فقط. حتى عبد المهيمن ( المدير التنفيذي لحسوب ) قال أنه حاليا لا يستخدم الا روبي وجافاسكربت
قصدت عند تحويله الموقع من تقني فقط إلى كل شيء. عموماً هو أدرى بمصلحته لست في مكانه حتى أتخذ القرار، لكن تعلم المبرمجين يتعصبون للبرمجة :)
-4
" على نفسها جنت براقش ".
اشعر بالسوء حيال شرح runtime، باختصار هي مكان لتشغيل لغة ما (في حالتنا جافاسكربت). مثلا جافاسكربت كانت تعمل على المتصفح فقط، ثم أتت node وهي runtime واصبحنا قادرين على تشغيل جافاسكربت عن طريق node على المخدمات.
عندما يكون هناك شيء يستحق الكتابة :) انا لست من هواة الكتابة بصراحة واحب ان آخذ زبدة الكلام فقط. لهذا قد تبدو مقالاتي مملة للبعض، عموما سأفكر في طريقة لجعل المقالات ممتعة. اشكرك جزيلا على رأيك.
بهذه المناسبة، لازلت أتعلم الكتابة وأعلم أن جودة شرحي منخفضة، اذا قرأت احد المقالات، ماذا كان مقدار استيعابك للفكرة بشكل عام ؟
يمكنك عمل بها نص وصوت وفيديو، لكن قلت ان النص فقط قد يأخذ ٥٠ سطر، يعني أقول لك أنها بسيطة جدا. عموما نعم يمكنك عن طريق عمل api للتخاطب. كما يمكنك عمل c++ native modules لكن هذا موضوع متقدم. على الرحب والسعة.
لا ليس صعبا، يمكنك استخدام socket.io وهي مكتبة ل realtime أو feather.js. كشات نص فقط يمكنك عمل السرفر بما يقارب ال ٥٠ سطر فقط. لا أعتقد أن هناك عرب شرحو احدى المكتبتين لكن socket سهلة اكثر من ما تتصور، جرب تعلمها، وان علقت عند شيء أخبرني.
هي ليست لغة وليست مكتبة، إنما runtime. يمكنك تخيل runtime على أنه مكتبة منخفضة المستوى، اذا لم تصلك الفكرة، تخيل أن المكتبة يمكنك تنفيذ شيء بسطر واحد، لكن runtime ستحتاج اكثر من ذلك. هذا شرح سيء قليلا لكن بسيط للفهم. عموما لم اشاهد ولا دورة عربية عن نود، لكن ببحث بسيط على اليوتيوب أنصحك بهاتين: ١- https://www.youtube.com/playlist?list=PLMYF6NkLrdN8zyk4SNJboLa94GqWv4cFU ٢- https://www.youtube.com/playlist?list=PLF8OvnCBlEY1ovRLRqitSwBUzWYkggD2D وبصراحة لا اعرف جودة أي من الدورتين، لكن على حد علمي هذين الشخصين جيدان في الشرح. بالتوفيق.
اذا كنت تقصد Gatsby فقط، فالموقع الرسمي + قرأت مثالاً على Github + فيديو من اليوتيوب لقناة اسمها Traversy Media، اسم الفيديو Gatsby Crash Course. اما عن React فمصادره كثيرة جداً ولا اذكرها كلها. اما GraphQL فهناك موقع howtographql اكثر من رائع، إلا أن الموقع الرسمي كافي ووافي كذلك.
Gatsby مجرد أداو تسمح لك بعمل مواقع ستاتيكية باستخدام Reactjs و GraphaQL. ما يميزها كثرة الاضافات plugins اللتي تسهل عليك فعل الكثير من الاشياء، مثلا المدونة تعمل بلا انترنت بكتابة سطر واحد فقط
الخط هو Droid Arabic Kufi اما عند الضغط على أي رابط في الموقع (عدا الخارجية) فأنت في الواقع تظل بنفس الصفحة لكن يتغير محتواها، وهذه تقنية تدعى Single Page Application
ابدأ HTML ثم CSS
ما رأيك أن تجرب الآن p:
وإياكم :)
أشكرك جدا على كرمك. في الواقع خطر ببالي وضع زر Patreon لكن قلت أن المدونة لم تثبت نفسها بعد ولذلك أجلت الأمر. في هذه الأثناء، أرجو أن تتابع المدونة وتستفيد منها إن كنت مهتما بالبرمجة.
لا
هي سهلة جداً تعلمتها في ساعة، لكن كان لدي معرفة مسبقة بـ React & GraphQL اذا لديك معرفة بهما نعم سهلة جداً
ليس لدي أي خلفية عن feedly بصراحة ولا أعرف كيف يعمل، سأعمل على فهمه وتحري المشكلة. أشكرك يونس.
تقنية Progressive Web App، تقنية تسمح لك باستخدام الـ storage الخاص بالمتصفح لتخزين ما تريد تخزينه ثم مراقبة كل http request لترى ان كنت قد عملت له cache ترجعه بدون الاتصال بالسرفر من الـ storage. وفي الواقع أنت تحدد ما هو الذي يتم عمل cache له من محتوى موقعك. بالنسبة للفيديو نعم يمكنك، وهذا رابط مثال من Google https://github.com/GoogleChromeLabs/sample-media-pwa