معاذ عبد الله @Moaaz_AbdAllah

نقاط السمعة 46
تاريخ التسجيل 02/09/2016
آخر تواجد 11 يوم

نسيتني البرمجة أو نسيتها !

في البداية مرحباً ...

قصتي ببساطة أني طالب في السنة الثالثة للهندسة المدنية في إحدى الجامعات المصرية , كنت قد تقدمت بشكل كبير - خلال سنوات متتابعة من التعلم والتلقي والممارسة - في تطوير الويب Web Development بإستخدام لغة ال PHP وبالإستعانة باللغات الأخرى مثل Javascript كما بعض التقنيات مثل MVC Framework .

ما شعورك في أول يوم لك بالجامعة ؟

عزيزي , كريمي فضلاً , هلا أخبرتني عن أول أيامك بجامعتك ؟ التغيرات التي طرأت على حياتك ؟ على وقتك ؟ هل قل وقت فراغك أم زاد ؟ كيف كنت تقضي وقتك ؟ كيف كنت تنظم إياه ؟ ماذا كنت تحب ان تفعل ؟ أي المواد استمتعت بها أكثر ؟ وأيها بغضتها ؟ أي الدكاترة أحببت شخصياتهم وأسلوبهم ؟ وهل شعرت بالكره تجاه بعض الأناس ؟ ولماذا ؟ ما المميزات والايجابيات التي استفدت بها ؟ وما السليبات التي أثرت عليك احكي لنا , أفصح عن ما في داخلك , ولا تبخل على أحد بمعرفتك ...

الإنترنت ، من الجاهلية إلى الجاهلية أو ربما إلى الأسوء

لا شك أن الإنترنت كان - وما يزال حتى الآن - ثورة في المجال العلمي بشتى فروعه ، حتى أنك - أيها القارئ - لم تكن تستطيع أن تقرأ هذا الموضوع بدون الإنترنت .

فنحن جميعاً نشهد أن الأنترنت قد...

ما الذي أنجزته خلال العام الجاري ؟

رسالة إلى الذين لا يتوقفون عن العمل ؟

كيف تحمي عينيك من أشعة شاشة الحاسوب أو الهاتف ؟

أنا شاب في أجازة ، بعد أن اتقطعت للدراسة ، وابتعدت عن الانترنت لمدة تزيد عن 10 أشهر ، حتى اشتقت لا ... بل تلهفت للحظة التي أجلس فيها أمام شاشة حاسوبي .. حتى انتهت الدراسة وأصبحت أمتلك وقت فراغ كبير ... فأصبحت أجلس أمام شاشة هاتفي أو حاسوبي معظم الوقت .. أكثر من 14 ساعة في اليوم . وكنتيجة بعد 3 ساعات أو أكثر أو أقل . تبدأ عيناي في الألم والقرحة . لذلك أسألك أيها القارئ كيف تحمي عينيك من هذه الأشعة والضوء الاصطناعي ؟