محمود جسري @jisri

نقاط السمعة 39
تاريخ التسجيل 04/01/2014
آخر تواجد -

و عليكم السلام ورحمة الله

أنصح أن يكون الدومين منفصل حتى لا يرتبط بتجديد الاستضافة

عندما تعرض عليك شركة ما ان يسجلوا لك الدومين هدية يجب ان تشترط عليهم ان يكون التسجيل بإسمك و عندك صلاحيات كاملة على الدومين من الشركة المسجلة و ليس منهم فقط

اذا ارتبط الدومين بالاستضافة فممكن تنتهي صلاحياتك عليه بانتهاء الاستضافة و اذا سجلوه ياسمهم فقد تكون هذه نقطة خلاف لاحقا.

لذلك الأفضل ان يكون دومينك لك و تحت اسمك و تحكمك الكامل

ليس بالضرورة ان تتعلم اللغات perl and php و لكن mysql ضروري ان يكون عندك بعض العلم بها و طبعا ضروري تعرف كيف تركبهم على السيرفر

لا يقصد شيء ب d و اذا درست المواد التي ذكرتها كلها و اتقنتها ممكن تضيفها للسيرة الذاتية و ممكن تلاقي عمل في اي شركة ذات علاقة بما فيها شركتي اذا كان يوجد وظائف شاغرة.

تتراوح بين 100 الى 120 سيرفر موزعة في عدة مواقع - يعمل عليها فريق من 5 أشخاص و نسب الربح تتفاوت حسب طلبات العملاء و الحلول المقترحه.

دراسة الشبكات بشكل عام ثم التخصص في أحد أنظمة التشغيل (أنصح بيونكس - BSD)

أيضا تحتاج معرفة تركيب و استخدام كل التالي كحد أدنى

Apacche

php

mysql

Unix - linux commands

control panels such as direct admin or cpanel

perl or shell scripting

networking.

d

المواصفات تعتمد على عدد الزوار و نوعية البرامج المستخدمة - اذا كان موقع جديد يمكنك شراء ارخص انواع الاستضافة ثم التحديث و الزيادة عند الحاجة

دائما أنصح ان يكون شراء الدومين منفصل و عندك التحكم الكامل به

طبعا ممكن تنقل في اي وقت و احيانا بدون حتى اي انقطاع للمواقع.

يمكنك طلب ذلك من الشركة التي سيتم النقل اليها أيضا.

غالبا سيكون سريعا بسبب القرب لكن ليس بالضرورة و يمكنك مقارنة السرعات بين عدة شركات لاختيار الأسرع منها لمنطقتك.

اذا موقعك يستهلك كمية كبيرة من البيانات و فيه فيديو و صور و محتوى كثير فيجب عليك اختيار الكمية المناسبة من الباندويث bandwidth للموقع.

الايجابيات و السلبيات تعتمد على الشركة المختاره حاول ان تسأل عن الدعم الفني و سرعة استجابتهم و تعاونهم

إحدى السلبيات قد تكون السعر الأعلى للاستضافة المحلية ايضا بسبب رخص اسعار الباندويث في الغرب.

بالتوفيق

ممكن احتاج المزيد من التفاصيل عن احتياجات السيرفر و عدد المعالجات المطلوبة و الذاكرة و كمية البيانات و الميزانيه المحددة و غيرها الكثير من العوامل. ممكن انصح بشركة معينة أسعارها اضعاف الميزانية الخاصة بموقعك و هذا لن يناسبك و ممكن أيضا أن أنصح بشركة رخيصة و لكن دعمهم لا يناسبك و بناء على ذلك لا استطيع ان احدد لك ما لم يكن عندي مزيد من التفاصيل. في البداية عزيزي حدد ماتحتاجه و الميزانية ثم ابدأ بالمقارنه و البحث. اذا احببت يمكنك التواصل معي على السكايب mjisri لمساعدتك في هذا الموضوع.

هذا يعتمد على مدى خبرة الباحث عن شركة و ما مدى العلاقة المطلوبة بينه و بين شركة الاستضافة.

فمثلا الخبير في أنظمة التشغيل و التحكم عن بعد و لا يهمه انشاء علاقة خاصة شخصية بينه و بين الشركة التي يريد التعامل معها فغالبا الأنسب له اختيار شركة كبيرة جدا مثل سوفتلير او مثيلاتها لأنه سيتعامل مع عدد كبير من الموظفين و غالبا لن يكون هناك علاقة خاصة و قد لا يهمه هذا لأنه سيفعل كل شيء بنفسه.

أما الذي يهمه انشاء شراكات معينه و علاقات عمل متبادلة مع إضافة خدمات دعم فني معينة و مخصصة له او لعملائه فقد يكون الافضل اختيار شركة اصغر حجما ليتاح له التعامل مع عدد اقل و توفر او طلب دعم مخصص و تأسيس علاقات عمل قد لا تهم لها الشركات الكبيره أصلا.

يوجد النوعين الذين ذكرتهما و مؤخرا كثير من الشركات تستخدم سيرفرات افتراضية للتوفير. اذا لفت نظرك ان السعر متدني عن العادة فغالبا هو سيرفر افتراضي. يمكنك الاستفسار من الشركة المزودة و تأكيد طلب سيرفر خاص منفصل و ليس افتراضي Virtualized.

تحياتي عزيزي مازن.

سؤالي هو هل يمكن ربط حساب البايبال بحساب بنكي في السعودية و تحويل النقود من بايبال للبنك السعودي مباشره؟ هل تنصح بطرق دفع بديلة غير البطاقات الائتمانيه ؟

شكرا لك

15

قبل حوالي ال 10 سنوات الشركة بدأت صغيرة و ليس كمركز بيانات كامل من الألف الى الياء.

الحقيقة هي عكس الانظباع السائد انك تحتاج مبالغ ضخمة للبداية فيمكن أن تبدأ ياستئجار راك واحد بسعة 40 وحدة أو أقل من مركز بيانات مؤسس و جاهز و تبدأ ببناء قاعدة عملاء و التوسع تدريجيا.

عند الوصول لما يزيد عن 50 سيرفر يمكنك التعامل بشكل اكبر مع المركز الذي انت معه و استئجار جزء منه و الحصول على شبكة خاصة بك او حتى التعامل مع عدة مواقع في نفس الوقت للحصول على ميزة التعدد و يمكن أيضا بعد هذا بقليل انشاء مركز خاص بك برأسمال بسيط و خطوط اتصال و كهرباء مناسبة للحجم الحالي ثم توسيعها تدريحيا. أهم شيء هو توفر الخدمة و الدعم بشكل مستمر .

في كل الأعمال و المجالات سيكون هناك دائما الأكبر أو الأشهر لكنك حتى تصل يجب أن تبدأ حتى لو بشكل بسيط.