Coach Fathia Yasir @Coach_Fathia_Yasir

نقاط السمعة 4
تاريخ التسجيل 11/03/2020
آخر تواجد شهرين

أهم ٧ أركان للتحسين الذاتي

في أيّ مجال، هناك بعضُ الأفكار التي هي المِفتاح لفهم كلّ شيء آخر. علم الأحياء لا معنى له بدون تطور. الفيزياء بدون تناظر وقوانين تُصبح أمراً محيّرا. يمكن بناء جميع الرياضيات من مجموعات.

لا يُنظر إلى التّحسين الذاتي عادةً على أنّه مجال فكري. إنها في الغالب مجموعة متنوّعة من اقتراحاتِ المختصين والمعلمين حول كيف يجب أن تكون أكثر نجاحًا وسعادة وحكمة. وبالتالي قد يبدو أنّ التحسين الذاتي ليس لديه أفكار جوهرية على الإطلاق - مجرّد آراء.

الطاقة الإيجابية

💚 الطاقة الإيجابية💚

تُعرّف الطاقة الإيجابية بأنها قوّة تحمل بينَ طيّاتها التفاؤل والود والعطاء إذ ينتج عن الطاقة الإيجابية آثار حسنة تعود بالنفع على الفرد والمجتمع، إن الطاقة الإيجابية تتيح للفرد الكثير من الطمأنينة والراحة والسعادة مما ينعكس عن أدائه اليومي ونجاحه في اجتياز العقبات المختلفة في جميع جوانب الحياة، حيث تُسهم الطاقة الإيجابية بتحفيز من يمتلكها لتعزيز روح الترابط المجتمعي وتوطيد فكرة العطاء مما يؤدي الى انتشار الصفات الحميدة كالمحبة والألفة بين البشر وذلك يؤدي لنشوب روح التعاون.

أهمية إدارة الوقت

⌛️إدارة الوقت⌛️

الوقت هو أثمن ما يملكه الإنسان، فهو لا ينتظر ولا يتوقف ولا يعود إذا ذهب، إما أن يملكه بشكل جيد أو أن يضيع دون عودة، ويمكن خلال اليوم في ٢٤ ساعة إنجاز الواجبات الأساسية والترفيهية، بالإضافة إلى التخطيط لليوم التالي، وذلك عن طريق حسن إدارة الوقت، وهي تُعد عِلماً بحد ذاتها، فقد كُتبت فيها الكتب، كما أنها تُدرّس على شكل دورات، وفي هذا المقال سيتم التعرف على أهمية إدارة الوقت ومهاراتها وكيفيتها.

كيف تستخدم لغة جسدك لإقناع الآخرين والتأثير بهم؟

كيف تستخدم لغة جسدك لإقناع الآخرين والتأثير بهم؟

جميعنا نقرأ ونتحدث عن أسرار لغة الجسد، هذا الفن الرائع الذي نستطيع من خلالهِ فهم الطرف الآخر وشرح كل مايجول في داخلهِ، ولكن القليل منّا فقط يستخدم هذه اللغة لتحقيق مصالحه والوصول إلى أهدافهِ، لذلك ومن خلال السطور القادمة ستعرف كيف تستطيع استخدام لغة الجسد لإقناع الآخرين والتأثير بهم.

أين تُريد أن تكون بعد خمس سنوات من الآن، أو عشر سنواتٍ من الآن، أو حتى في هذا الوقت من العام المقبل؟

أين تُريد أن تكون بعد خمس سنوات من الآن، أو عشر سنواتٍ من الآن، أو حتى في هذا الوقت من العام المقبل؟

هذه الأماكن هي وجهاتك المُستهدَفَة وعلى الرغم من أنّك قد تعرف أنك لا تريد أن تظلّ صامدًا في نفس المكان الذي تعيش فيه الآن، ليس من السَّهل دائمًا تحديد ماهية أهدافِك الحقِيقية.

أهمية التفكير الإيجابي وتأثيره على الفرد والمجتمع

المقدمة

التفكير الإيجابي إحدى أهم الخطوات التي تساعدك في إنجاز الأهداف المطلوب تحقيقها بنجاح، والتفكير الإيجابي عبارة عن العادات والسلوكيات والأفكار الإيجابية التي يمكن اكتسابها من البيئة المحيطة ، حيث أن التفكير بشكل إيجابي يساعدفي تحديد المشاكل ، والعمل على مواجهتها ، وإيجاد حلول لها ، كما يساعد التفكير الإيجابي احساس الفرد بالراحة ، وبالرضا والسعادة .

أهمية تمارين الدماغ لتحسين القوة العقلية

متى كانت آخر مرة قمت فيها بقراءة كتاب؟

مُعظمُنا مُذنبُون بعدمِ قراءة كتابٍ منذُ سنوات. من ٢٠٠٤ إلى ٢٠١٨، انخفض عدد القراء في أمريكا بنسبة ٣٠ ٪ .