عبد القادر الجزائري

24 نقاط السمعة
34.2 ألف مشاهدات المحتوى
عضو منذ
صراف في بنك، الامور لا تبشر بخير يا أخي فاتقي الربا و اكل الحرام. ‏{‏وَمَن يَتَّقِ اللَّهَ يَجْعَل لَّهُ مَخْرَجًا وَيَرْزُقْهُ مِنْ حَيْثُ لَا يَحْتَسِبُ}
ليس فقط ظاهرة عربية، بل شملت أيضا كبرى الشركات العالمية كجوجل و مكرسوفت، فالكثير من الشركات توجهت لتطوير برامجها على منصات الواب لما تتيحه من مزايا لعل أبرزها تعدد المنصات (سواء سطح المكتب أو هواتف ذكية)، كمثال استعمل موقع onedrive من خلال باقة office مع نظام لينكس كأي مستخدم للويندوز. لكن لا بديل لبرامج سطح المكتب لسرعتها و الاضافات التي قد لا تجدها في نسخ الواب.
و ماذا عن البيع بالتبرع، اظن انها اصبحت تدر أموالا كثيرا، فمن جهة تساهم في انتشار المنتج و من جهة يتم دعمه من المستعملين دون تحديد المبلغ (على حسب سخاء العملاء) فتصور معي النتيجة لو كان عدد المستعملين بالآلاف و كان معدل التبرع للفرد الواحد 1 $ !
السلام عليكم عليك ب jpa فهي توفر عليك الكثير من الوقت و الجهد حيث تمثل طبقة بين قاعدة البيانات و برنامجك، تسمح لك باستعمال uml و لها لغة خاصة مثل sql تدعى jpql (لغة sql بنكهة نظام الكائنات) ، كما تقوم بانشاء قاعدة البيانات بشكل تلقائي بمجرد انجاز class .
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته للبرمجة بلغة الدالفي يلزم تشتري اداة تطويرها. رغم ان هناك lazarus مجاني لكن الصراحة لم يفي بمتطلباتي في العمل خاصة فيما يخص كتابة التقارير. انا الآن استعمل الجافا على لينكس، كل شيء مجاني بالاضافة لامكانية انجاز برامج على الاندرويد، فقد كانت لي تجربة في برمجة ادارة العتاد على الحسوب و اللوحي على حد سواء. عمل ممتاز تقوم به يا أخي لكن اظن انه من الاحسن ان يصرف جهدك في منصات أحسن.
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته على إعتبار ان لي تقريبا نفس خلفيتك، فقد عملت بلغة الباسكال ببرنامج lazarus (نسخة مفتوحة المصدر مشابهة للدالفي)، و بعد انجاز بعض البرامج قررت الانتقال الى لغة الجافا بعض ان رأيت نقصا كبيرا في المكتبات و خاصة عدم وجود مكتبة جيدة لكتابة التقارير.بعد انتقالي إلى لغة الجافا تغيرت حياتي البرمجية 180 درجة، فقد أصبحت اطور برامجا للحاسوب و المحمول، ، ناهيك عن انها متعددة المنصات - فأنا مثلا استعمل لينكس سواء في العمل
السلام عليكم جربته في لينكس عندما كنت املك حاسبا ثقيلا، لكن رغم خفته لم يساعدني خاصة عند انشاء المواقع و تجربتها، هناك برنامج آخر احسن منه هو qupzilla و جيد للحواسيب القديمة و خفيف جدا و يشبه الفايرفكس في عمله لكن المشكلة مع هذه المتصفحات عدم وجود اضافات.
السلام عليكم ماذا لو كانت تعمل على مشروع كبير و فجأة دخل فيروس و حذف كل ما كنت تعمل عليه منذ شهور، فهذا لا يمكن الى حد ما ان يحدث في لينكس و انا بالفعل اعمل به سواء في تطوير مواقع الواب أو انشاء برامج سطح المكتب حتى برامج للاندرويد و لم اعاني من مشكلة حذف مشاريعي من قبل. فهو آمن مقارنة بالويندوز.
18
السلام عليكم منذ فترة و انا اعمل برامج بلغة الجافا و على منصة اللينكس، و تعم على الويندوز دون أي مشاكل. بالاضافة الى امكانية عمل برامج للأندرويد، حيث صادف و أن عملت برنامج ادارة الوسائل باستخدام الجافا على الحاسوب المكتبي و اللوحي و أعطى نتائج جيدة. كما ان الجافا تحتوي على تقنيات ممتازة للتحكم بقواعد البيانات و اخص بالذكر JPA التي تمكنك من التعمال مع قواعد البيانات ككائنات (uml) و يمكنك من انجاز برامج دون كتابة سطر واحد من sql
بسم الله الرحمن الرحيم بحكم تجربتي البسيطة في انجاز برامج ادارة قواعد البيانات، انجزت بعضها ببيئة لازاريس لكوني استعمل لينكس، و الحمد لله قد انجزت للمديرية التي اعمل بها برنامجا لإدارة البنزين (بما فيها طباعة الفاتورات) رغم اني طورت برامج للينكس و ويندوس و حتى ويندوز فون عن طريق cross platform، لكن كانت امكانتياتها محدودة و لم تتجاوب مع متطلبات الواقع اليوم، و لما بدأت اجرب البرمجة بلغة الجافا على الاندرويد قلت لما لا ابرمج ايضا بها على الحاسوب و