إمارة دبي هي ملاذ للرفاهية في وسط الخليج. بعد أن كانت قرية صيد هادئة تشتهر بالغوص والصيد وتجارة اللؤلؤ، في غضون 50 عامًا فقط، تطورت دبي إلى مدينة مزدهرة بها كل شيئ يبحث عن السياح.

لكن السياحة في دبي لاتقتصر على زيارة برج خليفة، اليك اشياء مختلفة للقايم بها في دبي.

تذوق طعاما من جميع أنحاء العالم

منذ عقود تدفق إلى دبي عمال من جميع أنحاء العالم، ومع أكثر من 200 جنسية موجودة في دبي. جلبت كل جنسية المطبخ الوطني الخاص بها. يشكل العمال الهنود والباكستانيون غالبية السكان المهاجرين في دبي، لذلك ستجد مطاعم تقدم الطعام الهندي في كل زاوية من شوارع المدينة.

طبعا الطعام في دبي لايقتصر على الطعام الهندي فقط، حيث يوجد في دبي العديد من المطاعم الاوربية والعربية التي تقدم اشهى الوصفات.

معلومات مفيدة: لتذوق اكل الشوارع في دبي، تجول في شوارع بر دبي بحثًا عن الشاورما الشهية أو شيش طاووق (الأسياخ) أو المنكيش (عجينة الجبن أو اللحم) مقابل بضعة دراهم فقط.

الهروب من صخب المدينة لرؤية عجائب دبي الطبيعية

اترك ناطحات السحاب الشاهقة وراءك الان دبي هي أكثر من مجرد فنادق فاخرة وأسواق تاريخية. بحيرات القدرة، التي تقع في محمية المرموم والتي تبعد حوالي 30 دقيقة عن مدينة دبي ، تجعلك أقرب إلى الطبيعة مما تظن أنه ممكن. يمكنك القيادة الذاتية أو القيام بجولة بصحبة مرشد إلى هذه المنطقة التي تضم أكثر من 130 نوعًا من الطيور الجميلة. مثل طيور النحام، ونسور السهوب المهددة بالانقراض بالاضافة الى الثعالب.

ان كنت من عشاق التسوق لاتنسى الاسواق الشعبية

يوجد العديد من المولات ومراكز التسوق الحديثة في دبي التي بهر الزوار، لكن التسوق في دبي لا يقتصر على مراكز التسوق الحديثة. هناك الكثير من الأسواق التقليدية التي يجب ان تزورها ، بما في ذلك سوق الذهب وسوق التوابل وسوق العطور سوق المنسوجات.

اسكشف مساجد دبي

يوجد العديد من المساجد الجميلة في دبي فلاتنسى الصلات فيها، يعتبر مسجد دبي الكبير أحد أكثرها إثارة للإعجاب. مئذنته الشاهقة هي الأطول في المدينة ويمكن رؤيتها على أكثر من 50 مسجدًا في دبي. المبنى عبارة عن نسخة طبق الأصل من الأصل الذي بُني عام 1900 وهو موطن الإسلام في الإمارة. عندما تكون الشمس عالية ، فإن الصورة الظلية المميزة للمسجد الحرام تلقي بظلالها على الحدائق المحيطة والمباني السكنية.

مسجد جميرا هو الاخر من اجمل المساجد في دبي، وعلى الرغم من أن المبنى المثير للإعجاب افتتح فقط في عام 1979، إلا أنه يبدو أقدم من ذلك بكثير بفضل طرازه المعماري الفاطمي، الذي يشبه المباني التي يعود تاريخها إلى 1000م. يمكن للمسجدأن يستوعب 1200 مصلي في وقت واحد، وهو مبني بالكامل من الحجر الأبيض.

كما يمككم تجريب القفز المضلي في دبي او التخيم في الصحراء والتي من الممكن ان اتحدث عنها في تدوينات قادممة

اشهر الاماكن السياحية في دبي

يوجد الكثير الكثير من الاماكن السياحية في دبي التي تناسب جميع الاهتمامات ان كنت تريد ان تتعرف عليها جميعا، حتى تخطط بشكل جيد لرحلتك، ستجد هذا التقرير جميع الاماكن السياحية التي لاتعوض في دبي بالرغم من أنني لم ازرها كلها.