جدة، التي تقع على ساحل البحر الأحمر، هي محور تجاري حديث للمملكة العربية السعودية ونقطة إلتقاء وبوابة للحجاج لكونها على بعد ساعة فقط من مكة المكرمة. وفضلاً عن ذلك، أنها مليئة بالأماكن السياحية والترفيهية والثقافية والتاريخية بما فيها منتجعات رائعة وشواطئ مذهلة والكورنيش ونزهات بحرية على نافورة الملك فهد وأنشطة مليئة بالمغامرة، إلى جانب مجموعة متنوعة من خيارات التسوق في أسواق الذهب التقليدية ومراكز التسوق الحديثة.

هل توجد هذه المدينة في قائمة وجهات أحلامك؟ وهل ترغب في السفر إليها في عام ٢٠١٩؟ إذاً، خطط لسفرك من شهر أكتوبر إلى مارس، حيث أنه أفضل وقت لزيارة هذه المدينة الجميلة. لأن، خلال موسم الخريف، تبدوا المناظر الطبيعية الخلابة على قيد الحياة، وتشهد المدينة حشودا كبيرة للزوار. علاوة على ذلك، تقدم شركات الطيران عروض جذابة في هذا الموسم. ولكن عندما تسافر ، فالأفضل لك حجز رحلتك على الخطوط السعودية كي تستمتع بخدمات الضيافة التقليدية العربية عندما تحلق في السماء.

إذا كنت تبحث عن المزيد من الأسباب من أجل القيام برحلة من الرياض إلى جدة، فعليك أن تلقي نظرة على القائمة التالية:

استكشف أفضل المعالم في جدة

استكشف جدة وتراثها التاريخي والثقافي خلال زيارة معالمها. حسنًا، أفضل طريقة لاستكشاف معالم هذه المدينة الجذابة هي القيام بجولة لمشاهدة أماكن الجذب السياحي فيها على ما يلي:

نافورة الملك فهد: تعتبر هذه النافورة واحدة من أطول النافورات في العالم. إنها مضيئة في الليل ومرئية من جميع أنحاء جدة.

شاطئ الرمال الفضية بجدة: لا يمكن تحقيق حلم سفرك من الرياض إلى جدة إذا لم تستمتع بالسباحة والغوص مع الحياة البحرية الموجودة هناك. هو أحد أفضل الشواطئ في جدة ويوفر العديد من الأنشطة.

حي البلد: هي منطقة تاريخية حيث توجد فيها عمارة القرن السابع التي تجذب السياح إليها، بالإضافة إلى أسواق تقليدية مليئة بالألوان النابضة بالحياة ومثيرة للاهتمام.

الرياضات المائية في البحر الأحمر: يمتد ملعب جدة إلى البحر الأحمر، حيث يوجد فيه العديد من الرياضات المائية التي يمكنك المشاركة فيها مثل التزلج على الماء وصيد الأسماك وركوب الأمواج وركوب القوارب.

حديقة الشلال الترفيهية: هي مكان رائع للاستكشاف إذا كنت مسافرًا مع أطفال. توفر الحديقة ألعاب التشويق لجميع الأعمار، كما توجد فيها حلبة للتزلج على الجليد.

استمتع بإقامة مريحة في جدة

توفر

فنادق جدة سكن يناسب جميع الميزانيات والأذواق. حيث يمكنك الإطلاع على خيارات واسعة من الفنادق الفاخرة بحسب الميزانية.

ومن أفضل الفنادق في جدة هي: ريتز كارلتون جدة، بارك حياة جدة، فندق موفنبيك سيتي ستارز جدة، و لي ميريديان جدة.

استمتع بالطعام الشهي في جدة

تفتخر جدة بتاريخ عريق كمركز هام للتبادل التجاري والثقافي. وتعكس مأكولات المدينة ذلك، حيث تستمتع بنكهات الشرق والغرب في المأكولات هنا. ويمكنك تذوق أطباق متنوعة في مطاعم جدة الفاخرة والتقليدية.

تسوق حسب ما تريد في جدة

خلال رحلتك من الرياض إلى جدة، لا تنسى زيارة مراكز التسوق والأسواق التقليدية، لأن التسوق هو واحد من أشهر الأنشطة في جدة. هناك مجموعة واسعة من المحلات التجارية الراقية. وعليك فقط معرفة إلى أين يمكنك التسوق! مراكز التسوق الشهيرة في جدة هي: رد سي مول، إين تو مول، سوق حراء الدولي، جدة مول، عزيز مول، مكة هيلتون وغيرها.

سبل الوصول من الرياض إلى جدة

رغم أن الرحلة تستغرق الليل عبر الطريق، إلا أن رحلات الطيران تستغرق أقل من ساعتين للوصول من الرياض إلى جدة. ولمن يعانون من قلة الوقت أو ببساطة لا يرغبون في السفر عبر الحافلة أو سيارة الأجرة، يمكنهم حجز رحلات الخطوط السعودية أو رحلات أخرى أونلاين بكل سهولة.

عند حجز رحلات طيران من الرياض إلى جدة، تأكد من مراعاة الوقت. لذلك، إذا كنت حريصًا على استكشاف جدة في يوم واحد، عليك أن تصل هناك في الصباح الباكر. حيث يتوفر لك متسع من الوقت لاستكشاف جمال هذه المدينة في نفس اليوم.