تعتبر تركيا من اهم الدول اسياحة في العالم نظراً لما تمتع به من مناطق طبيعية وأثرية وتعد تركيا وجهة السياح

من جميع دول العالم نظراً لكثرة المناطق السياحية التي فيها وأيضاً رخصة الأسعار التي فيها إذا ما قارناها بالدول الأوروبية الأخرى. يوجد في تركيا العديد من مدن سياحية وكل مدينة تتميز عن غيرها بما تحتويه من مناطق خلابه وطبيعة ساحرة وإليكم في هذا المقال أجمل مدن تركية السياحية التي سوف تجعلكم في قمة السعادة ومجرد زيارتها لن تنسوها ابداً وسوف تبقى خالدة في ذاكرتكم

أجمل مدن تركية السياحية

اسطنبول

تحتل السياحة في اسطنبول المرتبة الأولى باعتبارها المدينة الأكثر جذبًا للسياح في العالم ، فهي من أكثر المدن ازدحاما في تركيا بمناطق التراث التاريخي التي تجذب انتباه السياح ، مثل منطقة إمينونو التي تتمتع بموقع متميز على مضيق بيسفو ،السلطان أحمد ، القلب التاريخي لإسطنبول ، حي تقسيم ، وغيرها. . واحدة من الأماكن السياحية التي لا جدال فيها في اسطنبول على رأس الوجهات السياحية في العالم. 

يمكنك التعرف على برامج جولة اسطنبول من booking in travel

طرابزون

تزدهر السياحة في طرابزون في الصيف ، حيث تعتبر من أجمل مدن تركيا. كانت ذات يوم ميناء على طريق الحرير وممرًا للشعوب من الشرق إلى الغرب. كما أنها تمتلك إرثًا وحضارة من أنقاض الإمبراطوريات الرومانية والبيزنطية والعثمانية. يتم تقديم تاريخها من خلال عدة حضارات مع صبغة عثمانية أصيلة ، بالإضافة إلى السمات الطبيعية المتنوعة والمتباينة والقرى الريفية التي لها سحر خاص وعادات وتقاليد تنعكس في المأكولات والمشروبات والأسواق الشعبية مع المهرجانات الموسمية التي تعكس طابع المدينة وتاريخها القديم.

يمكنك معرفة المزيد عن رحلات طرابزون من booking in travel

أنطاليا

هل تود معرفة المزيد أتشرف بزيارتك إلى مدونتي الخاصة بالسياحة في تركيا والمدن السياحية الطبيعية والتاريخية

أنصحك بتجهيز كوب القهوة والاستمتاع بالمعلومات التي سوف أقدمها لك