انا موظف من دولة خليجية و ارغب في الهجرة الى مصر بعد التقاعد إن شاء الله و ارغب من اي شخص يريد التواصل معي و الرد في هذا الموقع او عن طريق اي طريقه اخرى مناسبة له للإجابه عن الاسئلة التي سوف اطرحها .

1_ ما هي افضل الاحياء الاجتماعية في مصر و اكثرها أمان بالاضافه غير مزدحمه كثيرا و هناك اسواق و منتزهات و مولات و أماكن للترفيه بالقرب منها ؟ ( يمكن ذكر اكثر من حي بالاضافه ذكر افضل مميزاته و عيوبه )

2_ ما هو قيمة الاجار الشهري لشقة غير مفروشه مكونه من اربعة غرف و صاله كبيرة و بلكون مناسبه و تكون العمارة فيها مصعد و تحت صيانة دورية من قبل شركة صيانة ؟ وهل لو كان الدفع سنوي سوف يقل مبلغ الاجار ؟ و عند توقع العقد ماهو الاجراء القانوني لحفظ حقي بشكل لا يقبل الاعتراض ؟ ( مثلا تصديق العقد في المحكمة او اي دائرة حكوميه بحضور صاحب الشقة )

3 _ ما المبلغ المناسب للمصروف الشهري لأسرة مكونه من اربع اشخاص ( اسرة متوسطة الدخل او اعلى من توسط ) يضاف لها قيمة فاتورة الكهرباء و الغاز و الماء؟

4 _ هل هناك قانون يسمح للمواطن الخليجي الاستمرار في العيش في مصر بضريقه دائمة بالحصول على إقامة دائمة مع اسرته ؟

5 _ هل تنصح بزيارة محامي لمعرفة القواني المصرية العامة والخاصة او فهم القانون المصري بشكل عام اخذ بعض النصائح من المحامي ؟

6 _ ما هو المبلغ المناسب لفرش شقة مكونه من اربعة غرف و صالة كبيرة و بلكون مع المطبخ ( فرش كامل ) ؟

7 _ هل تفضل ان امتكل سيارة او اعتمد على المواصلات مثل ( أوبر - كريم ) بمعدل سبعة مشاوير في الاسبوع ؟ و كم ستكون التكلف التقريبة لكليهما ؟