قبل أسبوعين تقريبا طلب مني أحد الأصدقاء أن نخرج لمكان ذو إطلالة جيدة ،حين راجعت أحوال الطقس لليوم القادم كانت ستمطر ،أنا أحب المطر و الطقس البارد و المشي لذلك أخبرته عن مقهى سيدي الشبعان أو café des délices بضاحية سيدي بوسعيد ،هو مقهى سياحي حاصل على تقييمات سلبية بسبب غلائه لكن المنظر يستحق العناء.

هو شعره طويل جدا ومن أجل إلتقاط صور في ذلك المكان قام بوضع البروتيين أو الكيراتين لا أعلم كثيرا حول مواد التجميل التي لا تتحمل المياه فقد سمعت الكثير من الشتائم لكن الأمر يستحق أن تتبلل و تراقب سقوط قطرات المياه فوق الأغطية الزرقاء مع بخار القهوة و الهدوء الذي يعم المكان بسبب غياب السياح.

القهوة بسبعة دنانير تونسية تقريبا 2،5 دولار و البيتزا بخمسة وعشرين دينار تسعة دولارات تقريبا .

الجملة 32 دينار ،أعطينا 40 دينار ،الثمانية دنانير عن طيب خاطر للشباب هناك فقد ألقى عليهم كل واحد منا محاضرة سخيفة و أنصتوا بهدوء ،تقريبا كنا وحدنا في المكان فالطقس كان ممطرا.

عند المغادرة إشترينا نوع من الكعك إسمه بامبالوني bambalouni ب 800 مليم تقريبا 30 سنت.

المكان رائع جدا يشبه تماما سانتوريني اليونانية وهادئ فلا توجد سيارات في المكان .

الخدمة ممتازة فيبدو أن الكورونا عدلت من سلوك العمال أو ذلك كان حظنا لكن أحد الشباب إشتكى بأن ممثل مشهور ترك لهم دينار و مئتي مليم tips تقريبا 400 سنت ،في بعض البلدان تدفع 10 بالمائة بقشيش أو tips كحق لمن يقدم لك الخدمة يمكن لذلك هم عدوانيين تجاه أبناء البلاد .

هل لديكم أماكن في بلادكم تصلح للسياحة الداخلية ،خاصة ذات إطلالة رائعة؟