لقد أقترب العيد وهناك الكثير من الناس يجلسون مع أهاليهم في البيت لمشاهدة الأفلام والأنميات, لقد سبق ووضع الحسوبيين قائمة للأفلام التي يفضل مشاهدتها في العيد, لذلك سأضع لكم قائمة بالأنميات التي يفضل مشاهدتها في العيد والتي تلائم جميع الميولات, وكلها بالمناسبة أنميات قصيرة يمكنكم انهائها في يوم أو يومين.

Death Parade

بعد الموت، يذهب البشر إلى الجنة أو الجحيم، لكن البعض يصلون إلى كوين ديكم في لحظة موتهم وهي حانة يوجد فيها شخصٌ غامضٌ أبيض الشعر يدعى ديكم ويجعلهم يخوضون لعبةً حيث يراهنون بحياتهم تنكشف طبيعتهم الحقيقيّة، ديكم هو المحكّم النهائي لمن يفوز أو يخسر، من يختفي ومن يعود من جديد.

تصنيف الأنمي : دراما , خارق للطبيعة

سنة الانتاج : 2015

Toradora

هناك فتى يدعي ريوجي .. و هو فتى نشيط .. و دقيق في مواعيده , و لكن بسبب منظره المخيف الذي قد ورثه من والده , فإن الجميع يخاف منه , تبدأ السنة الدراسية الجديده , فـ يقابل ريوجي فتاة تدعى تايقا .. و هي فتاة شرسه و قوية , و يلقبها الجميع بـ تيموري تايقر .. أي ” النمر الذي بحجم راحة اليد ” لصغر حجمها و شراستها , و تبدأ من بعدها .. احداث هذا المسلسل المميز

تصنيف الأنمي : دراما , رومنسي

سنة الانتاج : 2008

ReLife

تتمحور قصة ReLIFE حول Arata Kaizaki، الشاب الأعزب العاطل عن العمل الذي يبلغ من العمر سبعة وعشرين عاماً، والذي قطع أهله دعمهم المادي عنه. يُقابل أراتا Ryo Yoake الذي يعرض عليه أن يتناول حبوباً تُعيده إلى سن 17 عاماً من أجل أن يُعيد حياته. يوافق أراتا على التجربة ويلتقي بالطالبة Chizuru Hishiro ويبدأ في رحلته نحو البحث عما ينقصه ليعيش حياة ناجحة خلال فترة زمنية تصل إلى عام واحد.

تصنيف الأنمي : دراما , رومنسي , شريحة من الحياة

سنة الانتاج : 2016

Magi: The Labyrinth of Magic

تدور القصة حول الفتى علاء الدين الذي يقرر استكشاف العالم من حوله بعدما كان حبيس غرفة، أفضل أصدقائه هو الناي الذي يحتوي على الجني “أوغو” يكتشف علاء الدين بأنه ساحر، وباستطاعته اختيار الملوك الذين سيحمون الأرض من أولئك الذين يسعون للدمار، خلال مغامراته يلتقي علاء الدين بشخصيات ألف ليلة وليلة الشهيرة مثل سندباد وعلي بابا، وسيحارب من أجل الحفاظ على استقرار العالم.

تصنيف الأنمي : أكشن , مغامرة , فانتازي

سنة الانتاج : 2012

Baccano!

في العام 1711 قام مجموعة من خيميائيي القرون الوسطى و الراغبون في البحث عن حياة أبدية بالتجمع على مركب بغية استدعاء الشيطان الذي يحمل السر , و باستدعاءه وافق على منحهم مبتغاهم “إكسير الحياة” , في الليلة التالية بدءوا بالاختفاء و أدرك الباقون فداحة الخطر المحدق بهم في حال اجتمعوا سويةً , لذلك قرروا أن يتبعثروا و ينتشروا في كافة أنحاء العالم. بعد عدة قرون و أثناء سنوات المنع* التي اجتاحت الولايات المتحدة اجتمعوا سويةً مرة أخرى , فماذا سيحدث ؟ *يشير تعبير المنع في الولايات المتحدة إلى الفترة من 1920 إلى 1933 و التي تم فيها منع بيع و صناعة و نقل الكحول رسمياً بموجب مادة ألحقت بالدستور

تصنيف الأنمي : أكشن , كوميدي , غموض , خارق للطبيعة

سنة الانتاج : 2007

أتمنى أن تنال القائمة اعجابكم.