9 ديسمبر 2014.

باتت ميزة فتح قفل الشاشة عن طريق البصمة أحد المزايا المطلوبة من الزبائن مؤخراً لزيادة الأمان وبما أن موتورولا هي أول من اطلق هاتف يحمل تقنية البصمة كان من الطبيعي أن تقوم بعرض هذه الفكرة على قوقل لإدراج هذه التقنية في هاتفها الجديد نيكسوس 6 ولكن ماذا حدث ؟

*ذكرت تقارير اليوم أن النسخة الاولى الاختبارية من هاتف نيكسوس 6 وكانت تحمل الإسم الرمزي موتورولا Shamu كانت تحمل حساس للبصمة داخل الشاشة من صنع شركة Validity Sensors ولكن قوقل في الأخير قررت عدم إدراج هذه الميزة ضمن مزايا الهاتف في نسخته النهائية .

*حيث بيّنت بعض التعليقات التي عثر عليها موقع Ars Technica قامت بنشرها شركة Validity Sensors بأنه ثم صنع حسّاس البصمة الخاص بهاتف “نيكسوس 6″، وبأن النموذج الأوّل من الهاتف كان يدعم قراءة البصمة قبل أن تُقرر جوجل لاحقًا إلغاء الفكرة.

*وتعود التقارير لتؤكد ان الهاتف قابل للتحديث مستقبلاً حيث يحمل هاتف نيكسوس 6 مايعرف بـ API code لبصمات الاصابع ولربما تخطط قوقل لإطلاق تحديث لنظام أندرويد 5.0 يحمل حزمة خاصة قابلة لإستعمال البصمة على الجهاز لفتح قفل الشاشة ولعمليات الشراء عبر محفظة قوقل مثلاً وسيكون ذلك من المفاجآت الجميلة لملاك الهاتف بلا شك .


المصدر:http://www.mesterm1.blogspot.com/2014/12/nexus-6-fingerprint-scanner-cancelled.html