الحوسبة السحابية : هي االمقدرة على توفير الموارد التقنية المعلوماتية على حسب الطلب عبر الإنترنت مع معرفة سعر التكلفة حسب الاستخدام. فبدلاً من شراء مراكز البيانات الضخمة والخوادم المادية وامتلاكها واستخدامها والاحتفاظ بها، كما ويمكن الوصول والاستفادة من الخدمات التكنولوجية، مثال : إمكانات الحوسبة، والتخزين، وقواعد البيانات، بأسلوب يعتمد على احتياجاتك الشخصية ، وذلك من خلال الجهة التي توفر خدمات السحابية مثل Amazon Web Services (AWS).

تطورت تقنية الحوسبة بشكل ملحوظ وكبير جداً في السنوات العشر الأخيرة ، وهي تلعب دورًا مهمًا في الكثير من المجالات والصناعات. هذه بعض المجالات التي لابد على تسليط الضوء على مستقبل تكنولوجيا الحوسبة السحابية:

النمو المتجدد : من المتوقعفي السنوات المستقبلية أن يستمر النمو الصاعد لتكنولوجيا الحوسبة السحابية . هناك العديد من الأفراد والشركات يعتمدوا على الحوسبة لتوفير الموارد وتبسيط عمليات الإدارية.

التوسع والمرونة : تتوفر في تقنية الحوسبة السحابية مستويات عالية جدا من قابليتها من التوسع والمرونة. تتيح للمستخدمين زيادة أو تقليل بعض الموارد الحوسبية عند الطلب ، مما يسمح لهم بتلبية احتياجاتهم في أي وقت واي شكل واي حجم كان .

الابتكار التقني المتسارع: من خلال الحوسبة السحابية ، يمكن ايضا للمطورين والمؤسسات والشركات ابتكار واختراع تطبيقات خدماتيه جديدة وتطويرها بشكل سريع وأكثر كفاءة. كما وتوفر بيئة تجريبية آمنة وسريعة.

  • ماذا تعرف عن الحوسبة بكل عام ؟ وهل استخدمتها ضمن عملك سواء على الصعيد الشخصي أم على صعيد مؤسساتي ؟ وكيف كانت تجربتك لها