أفضل توزيعات لينكس مع واجهة مستخدم جميلة وبسيطة


التعليقات

هل يعد نظام لينكس أكثر أمانًا من نظام IOS من حيث عدد الثغرات الأمنية و الوصول للبيانات الشخصية؟

ربما قد تختلف الواجهة، و كل منا معتاد على نظام تشغيل الكتروني محدد، لكن يبقى الأمان السيبراني و المعلوماتي الأهم في المقارنة بغض النظر عن الاهتمام بجمال الواجهة للمستخدم، فهل تجد نظام لينكس و إن كان ذو واجهة أجمل من أي نظام تشغيل إلكتروني آخر يغنيك عن الأمان المعلوماتي؟

الجواب بكل بساطة هو نعم، لينكس هو النظام الأكثر أماناً، وتكاملا من الناحية الأمنية !

لينكس يقوم بتقييد صلاحيات المستخدم بشكل كبير مما يجعل ضرر الفيروسات مقيداً ضمن النطاق الذي أَصيب، على صعيد آخر، يعتمد لينكس على توزيعات كثيرة ومتنوعة، هذا التنوع يجعل من الصعب وجود فيروسات لها جميعاً، بينما ويندوز يُعتبر نظامها موحداً بشكل تقريبي مما يسمح بسهولة التأثير عليه، وإستهدافه لكثرة المستخدمين.

تعدد توزيعات لينكس، يعني تعدد المطورين والخبراء الساهرين على كل نسخة، بمجتمع قوي لنظام مفتوح المصدر.

وأخيراً ، لينكس هو النظام المستخدم في معظم المؤسسات الأمنية والحكومية، ذات الحساسية المرتفعة.

بناء على ما تم ذكره من أمن معلوماتي لنظام لينكس، لماذا لا يستخدمه الجميع و لماذا ليس هو الأكثر إنتشارًا في الوسط العام برأيك؟

و هل زيادة التوعية بالمخاطر الأمنية للمعلومات الخاصة على جهاز كل فرد سيجل الناس تبحث في الموضوع بشكل ثقافي مما يجعل أسهم لينكس أعلى في المبيعات؟

بخصوص الأسهم والمبيعات كما أسلفتُ الذكر فإن لينكس مفتوح المصدر غير ربحي ومجاني للجميع، يمكنك إستخدام ما تشاء من التوزيعات وفي أي وقت.

بالفعل هناك عدد كبير من مستخدمي لينكس، أغلبهم مستخدمين من المستوى المتقدم كالمبرمجين والمطورين، عكس باقي المستخدمين العاديين الذين يفضلون ويندوز لسهولة التعامل معه، أغلب الناس عند أول استخدام لهم للحاسوب فقد تعاملو مع نظام ويندوز، هي مسألة إعتياد وتأقلم فقط.

اللينكس هو نظام في الأساس مفتوح المصدر وغير ربحي

وهو مشهور ويستخدمه الكثيرون ولكن شهرته أعلى في الدول الأجنبية

لماذا هو ليس الأكثر انتشاراً؟ لأنه كما ذكرت هو مفتوح المصدر وليس ربحي في الأساس ولا يتم له عمل حملات تسويقية ضخمة من قبل شركات مثل ما يحدث من شركة مايكروسوفت وشركة أبل

تحياتي


تقنية

مجتمع متخصص بالتقنية Technology وكافة أخبارها وموضوعاتها ومستجداتها وأنواعها، وكل ما يتعلق بها.

86.7 ألف متابع