لطالما كنت من الأشخاص التي تشعر بالاستياء حيال خط الأطباء في الروشتة الغير مفهومة البته وكيف أنه قد يعرض مثل هذا الخط حياة المرضى للخطر، حتى من شدة غيظي وعدم معرفتي للأسباب المنطقية في عدم وضوح الخط؛ قمت قبل سنتين بنشر مساهمة حول الامر، والكثير من الزملاء هنا قد أدلو بدلوهم في ذكر الأسباب، وقد باتت لي هذه الأسباب واضحة وجلية. 

الأمر الملفت للنظر والمبهج أيضًا، هو أن شركة Google for India قامت مؤخرًا بتطوير تقنية جديدة تساهم في ترجمة خط الأطباء الغير مفهوم، وهذا يعني أنّ التقنية المدعومة بالذكاء الاصطناعي ستساهم في تفكيك رموز وطلاسم الروشتات الطبية المكتوبة باليد، بحيث يستطيع الصيدلي والشخص العادي على التعرّف على فحوى مثل هذه الروشتات.

جوجل تقول بأن التقنية ستكون مدعومة من مكتبة Google Lens الموجودة بالهواتف الذكية، حيث سيتمكن المستخدمون من التقاط أو تحميل صورة لروشتة الطبيب ثم سيعالج تطبيقLens الموجود في الجهاز صورة الروشتة ويكتشف أسماء الأدوية المدرجة في الروشتة 

​اعتقد أن هذه التقنية القيد التطوير ستحل الكثير من المشاكل التي تنتج عن خط الأطباء السيء ولكن السؤال الذي يراودني هل يمكن ضمان مخرجات هذه التقنية؟ بمعنى أخر هل ستكون أسماء الأدوية صحيحة، كيف يمكننا الاعتماد عليها في ظل عدم وضوح خط الطبيب؟ 

​على أية حال، ما رأيكم؟ هل ترون بأنّ هذه التقنية يمكن التعويل عليها؟ هل ستعتمدون عليها مستقبلا؟