منذ يومين تقريبا، أطلقت سبوتيفاي خاصية جديدة اسمها "اجهز معي" وهي مبنية على تريند منتشر على تيكتوك بنفس الاسم لأشخاص يصنعون فيديوهات لأنفسهم وهم يختارون ملابسهم لمناسبات معينة مثل المدرسة أو حفلة أو حتى الذهاب إلى السوق، وبالطبع هذه الفيديوهات تكون مصحوبة بالموسيقى المناسبة للجو.

يبدو أنّ سبوتيفاي استغلت هذا التريند لتصنع خاصية تبني لنا قائمة موسيقى وأغاني بناء على ملابسنا، لكن السؤال الذي يطرح نفسه، كيف فعلت ذلك؟

الفكرة كانت أن نعطي مجموعة من الأسئلة عن ملابسننا ولونها وشكلها وغيرها من الأسئلة ثم نبدأ في تجميع مجموعة من الأغاني والموسيقى المناسبة لها، ليس هذا فحسب بل يمكننا أيضًا أن نلتقط صورة لأنفسنا بهذه الملابس ونضعها كغلاف للألبوم حتى تكون مرجعًا لنا في أي وقت تعود لهذه التجميعة من جديد.

ثمة الكثير من الآراء المختلفة حول الخاصية، فالبعض يراها بلا فائدة وآخرون يرونها خاصية ستغير شكل تعاملنا مع الموسيقى في المستقبل.

والبعض يراها مجرد تجربة ستموت بموت التريند المصاحب لها، بينما الآخرون يرونها تجربة ستظل لوقت طويل وستقلدها تطبيقات الموسيقى الأخرى.

وبين هذا وذاك اختلفت الآراء لكن الخاصية منتشرة الان ويجربها الكثيرون، وقد ارتبطت بفكرة التريند بشكل كبير جعله يشهرها أكثر، من الواضح أن الشركة قد أحسنت استغلال التوقيت.

ثمة بعض الخواص التي تخرج للعلن فترة ثم تموت وأخريات تظل للأبد رغم غرابة فكرتهم ولكن من الواضح أن الشركة تنوي إيصال هذه الفكرة للعالمية والمحافظة عليها وقد احسنت استغلال تيك توك في ذلك

في رأيكم هل هي فكرة جيدة؟ وهل ستنجح هذه الفكرة أم ستكون مصاحبة للتريند فقط؟