في هذه الأيام ، على الرغم من أن معظم الطابعات تتمتع بقدرات لاسلكية ، إلا أنه يمكن أن تكون هناك خيارات اتصال متنوعة للاختيار من بينها. اعتمادًا على الغرض الذي تستخدم الطابعة من أجله ، قد تفضل خيارًا واحدًا على الآخر.

على سبيل المثال ، من الشائع جدًا أن تتصل الطابعات لاسلكيًا بالأجهزة التي تستخدم Wi-Fi ، ويمكن أن تكون خيارًا جيدًا لجهاز الكمبيوتر المحمول أو إعداد سطح المكتب. ومع ذلك ، قد لا تكون الطريقة الأكثر ملاءمة لطباعة شيء ما من هاتفك الذكي.

على العكس من ذلك ، يمكن للطابعات ذات التطبيقات المصاحبة أن تسهل الطباعة من أجهزتك المحمولة ، ولكنها قد لا تعمل مع أجهزة الكمبيوتر.

فيما يلي توصياتنا لأفضل الطابعات اللاسلكية التي يمكنك شراؤها. يمكنك أيضًا الاطلاع على توصياتنا بشأن أفضل الطابعات للطلاب وأفضل الطابعات المنزلية.

1. أفضل طابعة لاسلكية للاستخدام العائلي: Brother MFC-J995DW

أفضل طابعة لاسلكية للاستخدام المنزلي قمنا باختبارها هي Brother MFC-J995DW. إنه نموذج نافث للحبر متعدد الإمكانات ومتعدد الاستخدامات ويعمل جيدًا لأي استخدام. يحتوي على ميزات ماسحة ضوئية رائعة ، بما في ذلك ماسح ضوئي مسطح بدقة عالية وعمق ألوان وماسح ضوئي بتغذية الورق يمكنه معالجة المستندات متعددة الصفحات تلقائيًا. يمكنك الطباعة عبر Ethernet أو كبل USB أو Wi-Fi ، كما أنها تدعم الطباعة المحمولة عبر Apple AirPrint.

تتميز بتصميم رائع ، مما يوفر وصولاً سهلاً إلى خراطيش الحبر من الأمام ، وبشكل عام تبدو مبنية بشكل جيد. بفضل نظام حبر INKvestment Tank الاستثنائي الذي ينتج العديد من الصفحات ، لن تحتاج إلى استبدال الخراطيش كثيرًا ، مما يساعد في الحفاظ على تكلفة الطباعة منخفضة بشكل لا يصدق.

على الرغم من وجود بعض النطاقات الدقيقة في الصور ، إلا أن الصور تبدو مفصلة وذات جودة عالية. يمكن لدرجي الإدخال طباعة مجموعة متنوعة من أحجام الورق ، مع وحدة التغذية الخلفية الأفضل لورق الصور الأصغر.

لسوء الحظ ، بينما تخرج الصفحة الأولى بسرعة إلى حد ما ، فإن سرعة الطباعة لا تزداد سرعة للصفحات اللاحقة. أيضًا ، دقة الألوان لا بأس بها ، وعلى الرغم من أنها يجب أن تكون جيدة بما يكفي للطباعة غير الرسمية ، إلا أنه لا يوصى بها إذا كنت بحاجة إلى إعادة إنتاج ألوان دقيقة.

لا يدعم طباعة Bluetooth ، وأثناء الاختبار ، لم نتمكن من الطباعة عبر Mopria Print Service. بشكل عام ، هذه طابعة عائلية رائعة ومتعددة الاستخدامات ، وهي واحدة من أفضل الطابعات اللاسلكية للاستخدام المنزلي.

أفضل بديل لطباعة الصور: CANON PIXMA TR8620

إذا كنت بحاجة إلى شيء يطبع صورًا أفضل ، فراجع Canon PIXMA TR8620. إنتاجية الصفحات وتكلفة الطباعة ليست بنفس جودة Brother MFC-J995DW ، وهي تطبع بشكل أبطأ ، لكنها تنتج صورًا أفضل المظهر ويمكنها الطباعة عبر البلوتوث.

تتميز الصور بتفاصيل جيدة وألوان نابضة بالحياة ، مع عدم وجود فرق ، وبينما يقوم Brother بإعادة إنتاج الألوان بدقة أكبر ، قد لا ترى الفرق أثناء الاستخدام اليومي. تحتوي Canon أيضًا على مجموعة متنوعة مذهلة من خيارات الاتصال ، بما في ذلك Apple AirPrint و Mopria Print Service و Wi-Fi Direct.

إذا كنت بحاجة إلى طابعة عائلية ممتازة بتكلفة منخفضة للغاية لكل طباعة ، فاستعن بـ Brother. إذا كنت تقدر طباعة صور رائعة المظهر ، فانتقل إلى Canon.

2. أفضل طابعة لاسلكية للمكاتب الصغيرة / المنزلية: Canon MAXIFY GX7020

أفضل طابعة لاسلكية للمكاتب الصغيرة أو المنزلية التي اختبرناها هي Canon MAXIFY GX7020. تستخدم طابعة نفث الحبر بالألوان نظام حبر عملاق لتحقيق معدلات إنتاجية عالية للغاية للصفحات ، مما يقلل من إعادة التعبئة وينتج عنه تكلفة طباعة منخفضة للغاية. يتم تسخينها أيضًا بسرعة كبيرة لطباعة الصفحة الأولى ، وتنتج صورًا ذات مظهر لائق مع دقة ألوان مرضية.

شاشة العرض جيدة جدًا وتتيح لك التنقل بسهولة عبر المهام ، ويمكنها إرسال الفاكس. ميزات المسح الخاصة به رائعة ، حيث يتم رفع مفصلات الماسح الضوئي المسطح لمسح العناصر السميكة ، كما أنه مزود بوحدة تلقيم تلقائية للمستندات يمكنها المسح الضوئي على الوجهين.

خيارات الاتصال اللاسلكية والسلكية الخاصة بها رائعة وتشمل Ethernet و Wi-Fi و Apple AirPrint و Mopria Print Service. يمكنه أيضًا الطباعة مباشرة من محركات أقراص فلاش USB.

لسوء الحظ ، لا يمكن الطباعة عبر البلوتوث ، الأمر الذي قد يكون غير مريح للبعض. أيضًا ، بينما تطبع المستندات بسرعة مرضية ، فهي ليست بنفس سرعة بعض الخيارات الأخرى. الكل في الكل ، إنها طابعة رائعة للمكاتب الصغيرة أو المنزلية ، وبالتالي فهي واحدة من أفضل الطابعات للشركات الصغيرة.

بديل ليزر أرخص: CANON IMAGECLASS MF743CDW

إذا كنت تفضل الحصول على طابعة ليزر لمكتبك الصغير أو المنزلي وترغب في توفير بعض المال ، ففكر في طابعة Canon imageCLASS MF743Cdw. إنتاجية الصفحات ليست جيدة مثل Canon MAXIFY GX7020 ، وتكلفة الطباعة أعلى بكثير ، لكن الطابعة نفسها أرخص وتستخدم تقنية الطباعة بالليزر.

إنها تطبع المستندات الملونة بشكل أسرع وتنتج ألوانًا أكثر دقة ، وبما أن الخراطيش البديلة بها وحدات أسطوانة مدمجة ، فلن تضطر إلى شرائها بشكل منفصل عند استبدال مسحوق الحبر. ومع ذلك ، فإنه ينتج صورًا تبدو أسوأ ويطبع المستندات النصية السوداء بشكل أبطأ ، ودقة المسح الضوئي ليست عالية مثل MAXIFY.

إذا أعطيت الأولوية لزيادة إنتاجية الصفحات وتكلفة طباعة أقل ، فانتقل إلى GX7020. ومع ذلك ، إذا كنت تريد خيار ليزر أرخص أيضًا ، فانتقل إلى imageCLASS.

3. أفضل طابعة لاسلكية اقتصادية: Epson WorkForce Pro WF-3820

أفضل طابعة لاسلكية اختبرناها في فئة الميزانية هي Epson WorkForce Pro WF-3820. خيارات الاتصال رائعة ، مع دعم Wi-Fi Direct و Wi-Fi عبر جهاز توجيه ، بالإضافة إلى Apple AirPrint و Mopria Print Service. يمكنه أيضًا الطباعة مباشرة من محركات أقراص USB المحمولة ، ويحتوي على منفذ Ethernet.

بالنسبة لسعرها ، فهي مبنية جيدًا وقوية بشكل مثير للإعجاب ، كما تتوفر إمكانية الوصول السهل إلى الخراطيش وانحشار الورق المحتمل. ميزات المسح جيدة جدًا ، بما في ذلك الماسح الضوئي المسطح ووحدة التغذية التلقائية للمستندات والفاكس المدمج.

إن إنتاجية المستندات الملونة جيدة ، بتكلفة كبيرة لكل طباعة ، وتحتوي على ثلاث خراطيش ألوان ، لذلك ما عليك سوى استبدال اللون الذي نفد. يقوم بطباعة المستندات النصية السوداء بسرعة كبيرة ، وينتج الصور بسرعة مناسبة ، بجودة مرضية وألوان دقيقة للغاية.

لسوء الحظ ، لا يمكن لوحدة التغذية التلقائية للمستندات الخاصة بها إجراء المسح الضوئي على الوجهين ، مما قد يجعل معالجة المستندات طويلة الوجهين غير مريحة. أيضًا ، تتميز بإنتاجية صفحات سوداء ضعيفة ، لذا ستحتاج إلى استبدال الخرطوشة كثيرًا. يتمتع Brother MFC-J805DW INKvestment Tank بإنتاجية صفحات أفضل بكثير ، ولكن من الصعب العثور عليه في المخزون وقت كتابة هذا التقرير. ومع ذلك ، فهذه طابعة لاسلكية رائعة إذا كانت ميزانيتك محدودة.

بديل أصغر حجمًا وأكثر قابلية للنقل : HP DeskJet 3755

إذا كنت بحاجة إلى طابعة أصغر لمكتب أو غرفة أكثر ضيقة ، ففكر في HP DeskJet 3755. إن إنتاجية الصفحات وتكلفة الطباعة أسوأ بكثير ، ولا تحتوي على العديد من ميزات المسح مثل Epson WorkForce Pro WF- 3820 ، لكنها أصغر بكثير ، وتنتج ألوانًا أكثر دقة إلى حد ما.

لسوء الحظ ، جودة البناء ليست جيدة ، مع إطار بلاستيكي ، وعلى الرغم من أنه يحتوي على نفس ميزات الاتصال اللاسلكي ، إلا أنه يفتقر إلى منفذ Ethernet ودعم الطباعة مباشرة من وحدة التخزين الخارجية ، مما قد يحد من تعدد استخداماته. كما أنها تطبع بشكل أبطأ بشكل ملحوظ. على الجانب المشرق ، فإنها تطبع صورًا ذات مظهر أفضل بتفاصيل جيدة.

إذا كنت بحاجة إلى طابعة ذات ميزات مسح ضوئي أفضل وإنتاجية أفضل للصفحات ، فانتقل إلى Epson. ومع ذلك ، إذا كنت بحاجة إلى طابعة أكثر إحكاما تطبع صورًا ذات مظهر أفضل ، ولا تمانع في إجراء بعض التنازلات ، فانتقل إلى HP.

خلاصة

توصياتنا أعلاه هي ما نعتقد أنه حاليًا أفضل الطابعات اللاسلكية لمعظم الأشخاص. نحن نضع في الاعتبار السعر وردود الفعل ومدى التوفر. إذا كنت ترغب في القيام بعمل الاختيار بنفسك ، فإليك قائمة بجميع مراجعات الطابعات اللاسلكية الخاصة بنا. احرص على ألا تنشغل كثيرًا بالتفاصيل. على الرغم من عدم وجود طابعة مثالية لكل استخدام ، إلا أن معظمها جيد بما يكفي لإرضاء الجميع تقريبًا ، وغالبًا ما تكون الاختلافات غير ملحوظة ما لم تبحث عنها حقًا.

متجر كترونيك Kitronic Store