أكبر ثقب أسود في الكون TON-618

كان علم الفلك فرعًا من فروع العلم جذب الكثير من الاهتمام من الناس منذ العصور القديمة على مر السنين ، مع تسارع التطورات التكنولوجية ، اكتسبت الملاحظات التي تم إجراؤها في النظام الشمسي تطوراً. تم إجراء الملاحظات والاكتشافات في العديد من المجالات مثل النظام الشمسي وخصائص الكواكب والأقمار الصناعية. تعد خصائص الثقوب السوداء والألغاز الموجودة بها أيضًا أحد المجالات التي يثير فضول البشر. خضع الثقب الأسود TON-618 على وجه الخصوص ، والذي تم تحديده على أنه أكبر ثقب أسود في الكون ، لعشرات الملاحظات والأبحاث.

ما هي ميزات TON-618؟

لم يكن الثقب الأسود TON-618 معروفًا بعد لعلماء الفلك على أنه ثقب أسود عندما تم اكتشافه لأول مرة. مع إضفاء الطابع الاحترافي على أجهزة التصوير التكنولوجي بمرور الوقت ، تقرر أن يكون أكبر ثقب أسود تم اكتشافه في الكون.

بعد هذا التصميم أحدث تداعيات كبيرة في العالم العلمي. ثم تم إجراء المئات من الملاحظات والأبحاث. كانت أيضًا مسألة فضول للناس ، ولا سيما بعدها عن العالم. نظرًا لأن الثقب الأسود TON-618 يحتوي على مجال جاذبية كبير إلى حد ما ، فقد تسبب في عدم ارتياح لدى الناس. ومع ذلك ، فإن الثقب الأسود TON-618 يقع على بعد حوالي 10.4 مليار سنة ضوئية من الأرض. هذه المسافة ليست حالة من شأنها أن تسبب أي قلق للجنس البشري.

نظرًا لأن الثقب الأسود TON-618 لديه مجال جاذبية قوي جدًا ، فإنه يسحق ويحطم كل الأجسام التي تدخل مجال الجاذبية بسرعات عالية. لذلك ، محيط الثقب الأسود تقريبًا من الشمس. يوجد كوارتز أكثر إشراقًا بـ 14 تريليون مرة. لا يمكن رؤية TON-618 Black Hole عند مشاهدتها من الأرض. ومع ذلك ، مع الملاحظات وأدوات الاستكشاف التي تم إجراؤها في النظام الشمسي ، يكون الثقب الأسود TON-618 مرئيًا جدًا في الكون.

كيف تم تشكيل TON-618؟

تم العثور على TON-618 Black Hole بالقرب من أبراج كلاب الصيد. الثقب الأسود TON-618 ، وهو أكبر بنحو 66 مليار مرة من كتلة الشمس. إنه أكبر ثقب أسود تم اكتشافه في الكون. شوهد لأول مرة من قبل علماء الفلك في عام 1954. نظرًا لعدم كفاية أدوات المراقبة في تلك الفترة ، كان يُعتقد أنا لثقب الأسود TON-618 كان نجمًا في الملاحظات الأولى. ومع ذلك ، فإن السبب الأكبر وراء إمكانية رؤيته حتى في أدوات المراقبة غير الملائمة لتلك الفترة يرجع إلى كتلته.

الثقب الأسود TON-618 ، تمامًا مثل أي ثقب أسود مكتشف آخر ، يعتمد على النجوم العملاقة الموجودة في المراحل الأولى من تكوين الكون. يُعتقد أنه عندما تفقد هذه النجوم ، التي تسببها كثافة الهيدروجين ، تأثيرها بمرور الوقت ، فإنها تندمج لتشكل ثقوبًا سوداء. نظرًا لأن الثقب الأسود TON-618 يتميز أيضًا بكونه أكبر ثقب أسود في الكون ، فمن المحتم أن يتكون من ملايين النجوم الميتة حوله.