1- ضع أهدافًا جيدة

مثلما يميل الأشخاص الذين يكتبون ما سيأكلونه كل يوم إلى أن يكونوا أفضل في إنقاص الوزن من أولئك الذين ليس لديهم خطة محددة ، كذلك من الأفضل أن تجهز نفسك لحفظ القرآن من خلال تحديد أهداف لكل جلسة دراسة. لا يجب أن تكون هذه الأهداف ضخمة - لا تدفع نفسك لحفظ سورة كاملة في جلسة واحدة - ولكن يجب أن تكون ملموسة وقابلة للتحقيق. أولئك الذين يتساءلون عن كيفية حفظ القرآن يجب أن يحصلوا على مكافآت للنجاح و "جلسات متابعة" عند التقصير في تحقيق الهدف.

2- يردد الآيات أثناء الصلاة

يمكن إثراء علاقتك بالله من خلال التحدث إليه مباشرة والدعاء باستخدام الكلمات التي أعطاها للنبي محمد. بعد أن تحفظ سطرًا ، خذ وقتًا لتفكر فيه وأهميته في حياتك. تحدى نفسك في حفظ خمسة أسطر على وجه التحديد لكل من الصلوات الخمس اليومية. قد تجد نفسك لا تنجح فقط في حفظ السطور ، ولكن في تعلم معنى أعمق لها.

  1. قم بتوصيل كل خط

غالبًا ما يكون من الصعب حفظ شيء ما في عزلة. من أكثر الطرق فعالية في كيفية حفظ القرآن بسهولة ربطه بشيء تعرفه. على سبيل المثال ، إذا كان النص يشير إلى اسم صديق أو فرد مشهور ، فقم بتصويره وهو يتلو. يمكن أن تكون استراتيجية الربط الخاصة بك شيئًا غير ذي صلة بالنص تمامًا. على سبيل المثال ، يمكنك ربط رقم الآية برقم هاتف أو تاريخ ميلاد موجود بالفعل في ذاكرتك.

4- اصنع واستخدم البطاقات التعليمية

تمامًا كما لو كنت تدرس لامتحان مهم في وقت فراغك ، يمكنك دراسة الآيات الفردية عن طريق كتابتها على بطاقة والاحتفاظ بعشرات البطاقات أو نحو ذلك لوقت الفراغ - الانتظار في طابور ، أخذ استراحة عمل ، إلخ

البطاقات التعليمية هي وسيلة فعالة لكيفية حفظ القرآن بنفسك. لا تقوم فقط بتدوين النص وتساعد في حفظه في الذاكرة ، ولكنك تصبح أكثر دراية بكل سطر كلما حدث لسحبه للمراجعة.

5- احصل على المساعدة المهنية

في حين أن العديد من أفضل نصائح القرآن تدور حول الدراسة الذاتية ، فلا شك في أن المعلم الممتاز يمكن أن يكون أكثر فائدة (وأسرع) من الاعتماد على نفسك للوصول إلى الهدف. في اقرأ ، لدينا مدربون على مستوى عالمي لا يمكنهم فقط المساعدة في حفظ القرآن ، ولكن أيضًا في تفسير النص والنطق الصحيح ودروس اللغة العربية لإتقانها.

اتصل بإقراء اليوم للحصول على تقييم مجاني لبدء طريقك نحو تحسين الذات والوفاء الروحي.