ما رأيك بالبرمجة المرئية ؟ مثل ASP.NET ?


التعليقات

17

أفضل بمليون مرة وذلك لعدة أسباب

دائما لما يصدر امر جديد تجد هنالك النوع الكلاسيكي الذي يتشبت بالماضي، مثلا صدر ويندوز اكس بي، الكثير من الناس قالوا انه الويندوز 98 افضل، وحينما صدر ويندوز 8 ، نفس الامر، هنالك من قال أن الويندوز 7 افضل وهكذا دواليك

البرمجة المرئية وخصوصا ASP.NET تعطيك كل الامكانيات، تطور بسرعة ، أو تكتب كل شيء بيدك، وصدقني لا فرق في الكفاءة بين الخيارين، إلا مدى احتراف المبرمج لا اكثر.

الي ما جرب ال ASP.NET ما بيقدر يفتي

أستطيع عمل موقع كامل في ساعة ، واستطيع عمل موقع فوق المتوسط كامل في يوم باستخدام الخيارات المتوفرة والمساعدة، وانا على كلامي.

الناس تتقدم وهنالك من يتمسك بكتابة كل حرف، وهنالك من يتمسك بالسي ، وهنالك من يتمسك بالأسمبلي، وهنالك من يتمسك ب 0 و 1

اتركوا ما وجدتم عليه آباءكم، وواكبوا، لتنجحوا

-1

هنالك من يتمسك بالسي

لديهم اسبابهم و اسبابهم مقنعة و لكنهم الان انتقلوا للسي شارب اذا كانوا محبين مايكروسوفت او الجافا , الا العناديين منهم

هنالك من يتمسك بالأسمبلي

البرمجة في الاسمبلي ليس لنا , بل لمهندسي الحاسوب , في برمجة المايكرو بروسيسرس

هنالك من يتمسك ب 0 و 1

اشك في هذا !!!

عزيزي لم تفهم المقصود من الجملة،

أيضا توضيح اخر لعل أحد يفهم غلط ، عند حديثي عن السي ومقارنتها مع السي شارب مثلا، أقوم بمقارنتها في واقعنا الحالي كصنع تطبيق او موقع تقليدي

بشكل عام فإنني أحب استخدام الأدوات المُساعدة قدر الإمكان و كلما كانت متوفرة، لكن بشرط أن أكون قادراً علي الاستغناء عنها متي ما أردتُ ذلك؛ و بالتالي يكون اعتمادي عليها لتوفير الوقت و الجهد و ليس جهلاً مني بما تفعله. و الأدوات المساعدة التي أقصدها مثل بيئات البرمجة المتكاملة IDEs (بكل ما تحتويه من أدوات مثل المُنقِّح debugger و أدوات تصميم الواجهات المرئية ... إلخ)، بل إنني أقوم بعمل الأدوات التي تزيد من إنتاجيتي و توفر وقتي و جهدي إذا ما وجدتُ أنني أحتاج لها.

إلا أنني أبتعد عن تلك الأدوات حينما أجد أنها تعقد الأمور ، و تجعل المهمات التي أستخدمها للقيام بها أصعب من حالة قيامي بها يدوياً أو بأدوات بدائية، فيكون ضررها أكبر من نفعها. علي سبيل المثال أنا أكتب بريمجات scripts لتنصيب برامج الـjava التي أطورها اعتماداً علي الـbatch files و الـshell scripts؛ لأن هذا يجعلني قادراً علي الحفاظ علي هذه العملية بسيطة و سهلة، و كذلك يكون بإمكاني الربط ما بين كل أجزاء مشروعي بمنتهي البساطة لأنني أعلم كل خفاياه التي طورتُها بنفسي، و لا أحتاج لقراءة توثيقات برمجيات مساعدة أو ما شابه.

البرمجة المرئية مثل ال ASP.NET أو VB.NET تعطينى إمكانيات رهيبة على الرغم من بساطتها ... أنا أعلمها لأطفال عندهم 12 سنة وبيقدروا يستوعبوها ويصنعوا بها تطبيقات

انا لا احبها

احب ان اتعامل مع الكود بيدي , انها تعطيني تحكم اكبر و تصور افضل للبرنامج

و بصراحة اعتبر مبرمجي الكود الكتابي افضل من مبرمجين بالمبرمجة المرئية

لكن asp.net لا تجبرك على عدم كتابة الكود بيدك بل هي تعطيك الخيارين معا

-1

اجل , ولكنني لم اري مبرمج ASP.net يبرمج بيده ابدا اذا كان لديه الخيار ببرمجة المرئية

نعم لانه يريد انجاز مشاريعه في اسرع وقت و تسليمها للزبون و هو ليس في مرحلة تعلم حتى يفكر في مثل هاته الاشياء ايضا لما لا تبادر انت و تستخدم asp.net بيدك بما انه يمكن ذلك؟


برمجة

المواضيع والنقاشات المتعلقة بالبرمجة بشكل عام او لغات البرمجة التي لايوجد لها مجتمعات فرعية.

24.6 ألف متابع