مرحبا أصدقائى تسعدنى كثيرا العودة للمشاركة ضمن مجتمعات حسوب بعد انقطاع دام لشهور كنت أركز خلالها على تعلم البرمجة لإيجاد مهارات متعددة ومختلفة للكسب والعمل كمستقل يمتلك مجموعة من المهارات .

حقيقة كانت رحلتى مع البرمجة صعبة ومليئة بالتحديات ولكنها أيضا ممتعة , لم أصبح مبرمجا تنينا بعد رغم أن هذا كان ومازال هدفى .

أحاول التعلم ذاتيا وأتفرغ تماما لهدفى لكننى أردت تجربة شئ جديد رغبة فى الوصول إلى هدفى , فى فترة الثانوية والدراسة الجامعية كانت لدى استراتيجة للتعلم تعتمد على تقديم شروحات نصية وتلخصيات وكتابة مقالات للمادة التى أحاول فهمها ساعدتنى تلك الأستراتيجة فى فهم الكثير من المواد التى كانت تبدو صعبة أو تستغرق وقتا طويلا .

أردت أن أفعل ذلك أيضا فى البرمجة ولدى بعض الأفكار التى أود العمل عليها وأحتاج لرأيكم ففى النهاية خلقت مجتمعات النقاش لتداول الأراء واسداء النصح وحل المشكلات

ما أود فعله تحديدا هو تقديم محتوى يتعلق بتعلم البرمجة بعض الشروحات والتعليقات والأفكار التى تهدف فى النهاية إلى زيادة الوعى بمعنى البرمجة ومجالاتها وطرق اتقانها ينقسم المحتوى إلى ثلاث اقسام

أولا : مجموعة دروس ومقالات علمية نصية يتم اعددها اعتمادا على المراجع العلمية المتوفرة لشرح مفاهيم البرمجة يتم نشر

هذه النصوص على مدونتى الشخصية على بلوجر بالإضافة إلى نشرها فى مجتمعات حسوب ولينكدان

ثانيا : انشاء محتوى مرئى ونشره على قناتى على يوتيوب ومواقع التواصل

أحتاج لرأيكم فيما يتعلق بمادة المحتوى كيف يمكننى جعلها مناسبة للهدف دون الوقوع فى فخ تقديم محتوى مبتذل وغير احترافى مع العلم أننى لا أمتلك المهارات الكافية لتدريس البرمجة بأحترافية فعلى أى موضوعات اركز وكيف أقوم بتقديمها؟