لا ترهق نفسك لتحظى بثمرة جافة، شغل عقلك قليلا وستحظى بثمار طيبات..

https://suar.me/XPqAZ

قصتنا اليوم عن مواطن أمريكي اسمه ديفيد رايشلت صمم لعبة مشهورة جدا اسمها Color Switch، فكرة اللعبة بسيطة جدا وغير متعوب عليها بتاتا، قام ديفيد بتصميمها في أسبوع واحد دون أن يكتب سطرا واحدا من الكود، فصار مليونيرا بسببها..

كيف ذلك؟ وهل نجحت اللعبة؟

نعم اللعبة نجحت..

وكان بناؤها عبر استعمال محرك تصميم ألعاب اسمه BuildBox يعتمد على مبدأ السحب والإفلات Drag and Drop، اشتراه ديفيد وصمم اللعبة في أسبوع ثم رفعها على متجر App Store، فلقيت استحسانا وإعجابا كبيرين.

اللعبة منذ تاريخ رفعها وهي متربعة في قائمة أفضل الألعاب وأكثرها تحميلا، جعلت صاحبها يربح منها تقريبا حوالي ستة آلاف دولار أمريكي وزيادة يوميا...

هنا تقديرات أرباح اللعبة:

https://goo.gl/fs9QdQ

وهنا معلومات عن برنامج BuildBox (حتى أختصر عليك هو مدفوع باشتراك شهري مقداره تسعة وتسعين دولار):

https://goo.gl/dKMPtd

الغرض من البوست ما يلي:

  • دراسة السوق قبل اقتحامه أهم من البرمجية نفسها

  • الربح من البرمجة لا يستلزم الإلمام الشامل بها، أمامنا نموذج يربح ما لا يخطر ببال الموظفين الذين برمجوا BuildBox نفسه

  • الاستثمار ركيزة أساسية للربح

  • نجاح نموذج واحد أو اثنان في drag-and-drop gaming لا يعني أن البرمجة لا قيمة لها

  • كل مافي الأمر أن عليك التفريق، وقبل التفريق عليك الإتيان بالفكرة، ثم البحث عن أدوات إنجازها، ثم الاستثمار في تسويقها، ثم الربح بعد ذلك تحصيل حاصل إن شاء الله.

ملحوظة:

وجدت بعض الإخوة يشرحون برنامج BuildBox بالعربي ويضعون روابط للبرنامج بالكراك، وهذا لا يليق أبدا، فالبرنامج يعرضه أصحابه للبيع والعمل على نسخة مسروقة منه = سرقة (نعم سرقة!)

أعيد وأكرر لا تحتاج إلى BuildBox لكي تربح، أنت تحتاج إلى الفكرة، ثم تنفيذها يتأتى بعدة أدوات، ولعبة Color Switch مثلا من السهل برمجتها بجافا (وهذا خيار مجاني مشروع).

دام لكم البشر والفرح!

منقول خالد السعداني