مراجعة لدورة تطوير واجهات المستخدم من أكاديمية حسوب

كنت صبيًا أحب أن يتعلم كل شيء عن أي شيء، وأبحث وأتعلم فأنجح مرة وأفشل مرة، وكان لدى هدف أردت أن أصيبه؛ فقد أردت أن أصبح محترف في مجال الحواسيب. ولما وجدت الناس يقولون "تخصص كي تنجح" قلت في نفسي ولما لا؟

وأردت أن اختار المجال الأفضل ولأني سمعت عن الكثير من العظماء مثل (بيل غيتس، لآري بيج،وساندربيتشاي) وغيرهم من الناجحين وأردت أن أصبح واحدًا منهم واخترت مجالي وهي البرمجة وكنت أتعلم من الإنترنت، في العديد من المواقع.

صعوبة التعلم المجاني من الإنترنت

ولأني كنت مبتدأ في هذا العالم الذي لا يعرف الخمول ويتطور يوم بعد يوم فكنت أتعلم من المواقع ما أستطيع تعلمه واستطعت بفضل الله أن أصنف لغات البرمجة إلى ثلاث لغات أساسية وهي:

· Html

· CSS

· JavaScript

وأخذت ابحث عن مواقع تضم هذه اللغات معًا بشكل مفصل وبسيط ولكن لم أجد إلا المواقع الإنجليزية وأنا مضطر لهذا فأخذت أتعلم الإنجليزية أيضا لكي أستطيع التعامل مع مثل هذه المواقع.

كنت أواجه صعوبة في فهم النص الإنجليزي، وكنت مضغوط بشكل كبيرلدرجة أني شعرت باليأس وأردت التراجع عن حلمي ولكن حبي لهذا المجال كان العامل المؤثر على استمراري ومواجهة الصعاب.

ولكني وبالرغم من كثرة الصعاب، تعلمت صورة مبسطة عن هذا المجال وعرفت مدى أهميته لعالم الإنترنت وخصوصاً الويبفأخذت أبحث عن حل لمشكلتي فوجدت حل ولكن كان صعبًا بالنسبة لي وهي الدورات المدفوعة ولأنني جديد لم أكن املك ولا سنت واحد.

أهمية الوقت بالنسبة للمال

فقلت لا مشكلة أن أضيع القليل من الوقت بدون أن ادفع ولكني كنت مخطئاً لأني اعتقدت أن المال أغلى من الوقت ولكن في الحقيقة العكس هو الصحيح لأني ضيعت أكثر 4 سنوات في أشياء لا قيمة لها من الأساس واني لو كنت املك المال الكافي لم أمانع في دفعة مقابل التعلم ولكن أصبح هناك مشكلة أخرى، وهي:

1- هل ستثق في الموقع الذي سوف تدفع له مقابل هذه الدورة؟

2- هل هذا الموقع سوف يعطيك جميع المعلومات التي سوف تحتاجها؟

3- هل يوجد دعم فني للدورة وما كفاءة الدعم لديهم؟

دورة مدفوعة مقدمة من أكاديمية

وشاء القدر أن أشاهد إعلان عن دورة مقدمة من أكاديمية حسوب تتحدث عن "تطوير واجهات المستخدم"؛ فعرفت أنها ستكون الدورة المدفوعة الأولى التي ألتحق بها؛ فمعروف عن أي بائع خصوصًا مع عمله الأول أن يُقدمه على أكمل وجه وأفضل صورة.

كذلك كنت أعرف مدى جودة الدورة المُقدمة من أكاديمية حسوب، ستسألني كيف عرفت ذلك سأخبرك بكل بساطة أن أكاديمية حسوب قد نشرت من قبل العديد من المقالات والدروس والشروحات، كذلك نشرت العديد من الدورات المجانية في كثير من المجالات، وكان العامل المشترك بين كل ذلك هو الجودة الكبيرة والوضوح التام بالرغم من أنها كانت جميعها مجانية، فما بالك بدورتها الأولى المدفوعة؟!

ماذا اعرف عن دورة تطوير واجهات المستخدم منأكاديمية حسوب

قُدمت هذه الدورة على يد نخبة من أفضل المبرمجين العرب وبجودة كبيرة، حيث بلغت 18 ساعة قاموا فيها بشرح أساسيات تطوير الويب بشكل مسلسل وبسيط تمامًا، بحيث تفهم محتوى الدرس ببساطة تامة.

أيضًا شرحوا العديد من التقنيات الحديثة وغيره الكثير من الأدوات والبرامج التي ستحتاج إليها في إنشاء مشروعك القادم، وتعتمد الدورة على التطبيق العملي على مشاريع حقيقية؛ إذ أنك سوف تقوم ببناء متجر إلكتروني خطوة بخطوة.

لمن هذه الدورة وهل ستكون مفيدة بالنسبة لك؟

1 – لمن ليس لديه خبرات سابقة عن مجال تطوير واجهات المستخدم

لمن ليس لديه أي خبرات سابقة عن مجال تطوير واجهات المستخدم، ويريد أن يبدأ بداية قوية وينشأ عمله الخاص، أي أنك إن كنت تريد أن تصبح مثل هؤلاء الذين لديهم عملهم الخاص على الإنترنت ويحققون دخل مجزي فستكون هذه الدورة مصدر رزقك المستقبلي.

2 – لمن لديه خبرة متوسطة

لمن لديه خبرة متوسطة ويريد أن يحترف مجال تطوير الواجهات؛ فإن كنت مثلي طموحًا وتريد أن تصبح محترف في مجال تطوير واجهات المستخدم ولا تملك الفرصة أو لا تعرف أي موقع ينمي هذه المهارة التي لطالما حلمت بها فأنت في المكان المناسب لأن حسوب سوف تساعدك على تجاوز هذه الصعوبات جميعها.

3 – لمن يريد أن يكتسب مهارة جديدة مطلوبة

إذا كنت تود اكتساب مهارة جديدة تساعدك على تحسين الدخل وتكون فرصة لك.

معظم الشباب سمعوا عن العمل على الإنترنت وربما اختاروا مجالهم أيضًا ولكن هل مستواك فعلا يؤهلك كي يتم توظيفك من أحدهم؟

أكاديمية حسوب توفر لك الدورة، ثم بعد انتهائك تختبرك في الموعد الذي تختاره أنت، وتعطيك شهادة تثبت نجاحك في الدورة لتضعها في معرض أعمالك ولا داعي لأن أذكر لك أهمية وقيمة معرض الأعمال في كسب الزبائن.

ماذا سوف تعطيك حسوب مقابل 160$

· ستتعلم أساسيات تطوير الويب بتعلم HTML، CSS، JavaScript.

· كما ترى فإن تقسيم الدورة بسيط ومقسم إلى عدة أقسام ليسهل عليك دراستها، وستجد في كل قسم عدد من الفيديوهات المرتبة.

· تتعلم مجموعة من أحدث التقنيات، مثل Bootstrap، Sass، Jquery، Gulp.

· تتعلم أيضًا كيف تتعامل مع خدمة استضافة المشاريع Git Hub.

· حيث أنك إذا كنت تعمل على مشروع صغير أو كبير كان ويعمل على هذا المشروع عدد من المبرمجين داخل فريق عمل واحد، فقد يصادف أحيانا أن المبرمجين يتعاملون مع نفس الملف حيث يقومون بالتعديل عليه بنفس الوقت وكتابة أكواد بنفس الوقت وعند رفع الملف يحدث اختلاط مع الملف الأخير مما يؤدي إلى ضياع جزء من العمل وحسوب لم تنسى هذا سوف تعلمك كيفية التعامل معه.

· ستتعلم مفهوم الـFront end، وهي تطوير الواجهة الأمامية أي كل ما يشاهده المستخدم من واجهات وأشكال وأيقونات وخطوط وصور، ... الخ.

· ستتعلم كيفية عمل تصاميم متجاوبة واستخدام بعض الخدمات الخارجية مثل Google maps.

· كيفية عمل خطة ناجحة لمشروعك.

· ستحصل على شهادة معتمدة من حسوب بعد إتمام الدورة والنجاح في الاختبار، والشهادة تكون إلكترونية مقدمة من أكاديمية حسوب لها كود خاص ورابط مباشر لتتمكن من الوصول إليها متى تريد.

مميزات أخرى في التعلم من خلال حسوب

1 –وصول مدى الحياة لمحتوى الدورة.

تستطيع الوصول إلى محتوى الدورة متى شئت مدى الحياة، بل سوف تحصل على التحديثات مدى الحياة أيضًا وبدون أي تكاليف إضافية.

2 –نصائح مخصّصة لك وإرشاد بعد الدورة

بعد أن تنتهي من هذه الدورة سوف يتواصل معك بعض من مدربين حسوب وسوف يعطوك بعض النصائح التي سوف تساعدك في عملك وهذا ليس كل شيء بل سوف يطلعوا على سيرتك الذاتية وسوف يقدموا لك بعض النصائح لتحسينها.

3 –ضمان استرداد استثمارك خلال 6 أشهر

لأن أكاديمية حسوب واثقة بما تقدمه، فقد وضعت ميزة جديدة وهي أنك إذا اشتريت الدورةواجتزت الاختبار وأخذت شهادتك ولم تحصل على عمل خلال 6 أشهر فإن حسوب سوف تقوم بإرجاع المبلغ الذي دفعته كاملاً.

ماذا تفعل إذا لم يكن لديك المال الكافي لشراء دورة مدفوعة؟

في حالة لم يكن لديك المال الكافي لشراء دورة تطوير واجهات المستخدم المقدمة من أكاديمية حسوب، فلا يزال بإمكانك التعلم وعدم التخلي عن هدفك، ولكن لتبدأ بشكل منظم من خلال أكاديمية حسوب والدورات والدروس المجانية التي تقدمها الأكاديمية باستمرار.