الفرق بينHBO و Netflix وايهما افضل ؟ Netflix VS HBO

الخط السفلي

HBO مثالي لمحبي الأفلام ومحبي العروض والأفلام الأصلية. هناك بعض العناوين الممتازة التي لا يمكنك العثور عليها في أي مكان آخر ، مثل Game of Thrones و Last Week Tonight و True Detective. إذا كنت ترغب في مشاهدة هذه السلسلة ، فأنت بحاجة إلى HBO - عادي وبسيط.

يحتوي Netflix على مجموعة شاملة أكبر من المحتوى ذي الأصول الأصلية التي يجب مشاهدتها وهنا نقصد بالاصول الاصلية هي انتاج الشبكة نفسها ، بما في ذلك Bird Box و Orange Is the New Black و Stranger Things و Black Mirror . إذا كنت قد بدأت للتو في البث ، فإن Netflix هو الخيار الأمثل لتجعل قدميك مبللاً.

هذه مقارنة صعبة لأن كلتا الخدمتين توفران مثل هذه العروض الحصرية الرائعة. إذا كان عليك أن تختار ، فانتقل مع Netflix. إنه اختيار عام أفضل قليلاً ببساطة للمكتبة الضخمة حسب الطلب ومجموعة واسعة من العروض والأفلام.

الحزم والتسعير

التجارب الحرة إذا كنت تواجه مشكلة في اختيار واحدة فقط من هذه الخدمات ، خذها لإجراء اختبار! تقدم كل من HBO و Netflix تجارب مجانية حتى تتمكن من الشعور بنوع المحتوى المتاح.

١- يمنحك HBO NOW 7 أيام للتفكير فيه قبل خصم رسوم من بطاقتك الائتمانية. ٢- يقدم Netflix نسخة تجريبية مجانية مدتها 30 يومًا قبل بدء إعداد الفواتير. ٣- إذا غيرت رأيك ، فقط تذكر إلغاء اشتراكك قبل انتهاء الفترة التجريبية لأن الخدمات سيتم تجديدها تلقائيًا.

HBO تبقي الأمور بسيطة: هناك حزمة واحدة فقط تحصل على كل الميزات.

مع Netflix ، ستحتاج إلى تحديد ما إذا كنت ترغب في الانضمام إلى اشتراك Premium - مع محتوى 4K والمزيد من التدفقات المتزامنة - أو الالتزام بـ Standard. نوصي بتخطي الخطة الأساسية بالكامل لأن SD ليس متعة في هذه الأيام. بالإضافة إلى ذلك ، فهو يسمح بالتدفق على جهاز واحد فقط ، والذي يمكن أن يكون محبطًا.

الحفاظ على التخزين المؤقت على مسافة:

للحصول على أفضل تجربة البث ، لا تبخل على خطة الإنترنت الخاصة بك. ستحتاج إلى 5 ميغابت في الثانية على الأقل لتدفق عالي الدقة يمكن الاعتماد عليه ، و 25 ميغابت في الثانية على الأقل لمشاهدة Netflix بحجم 4K.

البرامج التلفزيونية والأفلام سلسلة الأصلي أنتج كل من HBO و Netflix بعض العروض والأفلام الرائعة التي لا يمكنك العثور عليها في أي مكان آخر. كيف يمكنك اختيار؟

سلسلة HBO الأصلية:

١- Last Week Tonight

٢- Game of Thrones

٣- True Detective

٤- Veep ٥- Ballers

أصول Netflix

١- Black Mirror

٢- Narcos ٣- Bird Box

٤- The Haunting of Hill House

٥- Unbreakable Kimmy Schmidt

عند الطلب والأفلام

HBO و Netflix كلاهما جيد جدا ، لذلك يوجد الجزء الأكبر من الأشياء الجيدة والمفضلة . الفرق الرئيسي هو أن HBO تقدم تجربة تلفزيونية شبه حية ، لأن الحلقات الجديدة متاحة عمومًا للبث مباشرة عند بثها على القناة.

HBO

على الرغم من أن خدمة HBO GO و HBO NOW كلاهما لا تُعتبران خدمة بث مباشر ، إلا أنهما يسمحان لك بالتقاط حلقات جديدة من العروض أثناء بثها. الاستثناءات الوحيدة لذلك هي العروض التي تم تصويرها مباشرة ، مثل Last Week Tonight و Real Time مع Bill Maher . عادة ما تكون هذه الحلقات متاحة للبث خلال 24 ساعة من بثها المباشر.

نيتفليكس

لا يقدم Netflix برامج البث التلفزيوني المباشر - كل شيء متاح عند الطلب. وهذا على ما يرام معنا! لكن بناءً على ما أنت فيه ، فقد يبدأ ذلك في الشعور بالملل بعد فترة.

يمكنك الحصول على Netflix و HBO في كل شيء ، بما في ذلك الخيارات الشائعة مثل Apple TV و Roku و Chromecast. لن يواجه معظم المستخدمين أي مشكلة في العثور على جهاز لأي من الخدمتين.

أفضل أجهزة التدفق

يمكن أن يكون الجهاز الذي تقوم بتشغيله بنفس أهمية الخدمة نفسها. ذلك لأن التطبيقات والواجهات تختلف من منصة إلى أخرى ، لذلك قد يبدو Netflix على جهاز Apple TV مختلفًا قليلاً عن Netflix على جهاز آخر.

للحصول على أفضل تجربة شاملة ، نوصي باستخدام Apple TV. تدعمها كل خدمة البث تقريبًا ، لذلك يجب أن تكون مغطى بكافة خدمات البث. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك الوصول إلى متجر iTunes ، والذي يعد بديلاً رائعًا للعروض والأفلام غير المتاحة للبث. لأغراض التدقيق في المستقبل ، نحن معجبين بـ Apple TV 4K .

القرار والجودة

  • HBO حتى 1080 بكسل

  • نيتفليكس ما يصل إلى 4K Ultra HD

يتوفر بث HBO بدقة تصل إلى 1080 بكسل ، على الرغم من أن الحد الأقصى للدقة محدود بسبب سرعة الإنترنت لديك (نصل أكثر إلى ذلك أدناه). دقة 1080 بكسل ، والمعروفة أيضًا باسم Full HD ، تبلغ ستة أضعاف دقة قرص DVD المعتاد. بمعنى آخر ، إنه حاد للغاية.

 من ناحية أخرى ، يوفر Netflix جودة دفق تصل إلى (4KUltra HD) ، وفقًا للخطة التي تختارها. مع 4K ، تكون صورتك أكثر وضوحًا بأربعة أضعاف من 1080 بكسل ، وهذا أكثر وضوحًا بمقدار 24 مرة من قرص DVD. مع زيادة حجم أجهزة التلفاز كل عام ، يمكن أن تقدم 4K صورة أفضل بشكل ملحوظ ، لذلك تعد هذه ميزة كبيرة لـ Netflix.

سرعة الإنترنت الموصى بها الإنترنت السريع أمر حيوي لتجربة البث الجيدة. ستحصل على تخزين مؤقت أقل على برامجك ، وقد يكون لذلك تأثير كبير على جودة البث أيضًا (كما في حالة HBO).

توصي HBO بما لا يقل عن 5 ميغابت في الثانية لكل مستخدم لبث HBO NOW أو HBO GO بشكل موثوق.

يوصي Netflix بهذه السرعات الدنيا :

  • 3 ميغابت في الثانية لكل مستخدم ل SD
  • 5 ميغابت في الثانية لكل مستخدم ل HD
  • 25 ميغابت في الثانية لكل مستخدم مقابل 4K

تقاسم حسابك

المشاركة مهمة ، لذلك يتيح لك كل من HBO و Netflix مشاركة حسابك مع الأصدقاء والعائلة وزملاء الغرفة. ولكن هناك حدود لمقدار ما يمكنك مشاركة حساب واحد دون متابعة حساب آخر.

ليس لدى HBO حدًا صارمًا على عدد المستخدمين المتزامنين على حساب واحد. ولكن قبل إرسال رسالة تسجيل الدخول إلى جميع أصدقائك ، اعلم أن المزيد من المستخدمين خارج منزلك يعني أنك على الأرجح ستصادف رسالة خطأ عند البث. لهذا من الجيد أن تقصر عدد الأشخاص الذين تعطي كلمة المرور الخاصة بهم.

يسمح Netflix لمزيد من المستخدمين بكل فئة اشتراك:

يسمح Basic او العادية لمستخدم واحد فقط على الحساب في وقت واحد. اما القياسي يسمح لمستخدمين في وقت واحد. يسمح Premium بحد أقصى أربعة تدفقات متزامنة ، مما يجعله الخيار الأفضل للعائلات أو الأسر الكبيرة.

العيوب

اتش بي او ١- ليس العديد من الأجهزة المتوافقة ٢- ارتفاع التسعير اعتمادا على الحزمة

٣- لا يدعم الترجمة للغة العربية خلاف نيتفلكس

نيتفلكس ١- تناوب المحتوى ٢- تسعير أعلى لعدة مستخدمين وبث HD

أسئلة وأجوبة حول HBO و Netflix

ما الفرق بين HBO GO و HBO الآن؟

يسأل الكثير من الناس عن هذا ، لكن الجواب بسيط للغاية:

HBO GO هي خدمة البث المتوفر مع اشتراك الكابل HBO دون أي تكلفة إضافية.

HBO NOW هي خدمة بث مستقلة لا تتطلب اشتراك كبل منفصل.

بخلاف ذلك ، ليس هناك فرق حقيقي بين الاثنين. كلاهما نفس HBO تعرفه وتحبه.

ما مقدار محتوى 4K المتاح على Netflix؟

تفتخر Netflix بمكتبة ضخمة بحجم 4K ، بما في ذلك عناوين كبيرة مثل Breaking Bad و Bird Box و House of Cards . وتتوفر معظم Netflix Originals الآن بحجم 4K. للعثور على محتوى 4K ، ابحث عن المصطلحين "4K" أو "Ultra HD". وهناك طريقة أخرى للعثور عليه وهي مراقبة أيقونة Ultra HD بجوار العروض الموجودة في المكتبة.

متى سيأتي 4K إلى HBO الآن؟

لا يدعم HBO NOW التدفق بدقة 4K الآن. تقول الشبكة إنها تبحث في الأمر ، لذلك نحن نأمل في المستقبل. لعبة العروش في الترا HD؟ نعم من فضلك.

سعود الشمري