فيلم Circle أو (الدائرة ) هو فيلم دراما وأثارة نفسية , لخص حياة الأنسان وحروبه على هذه الأرض , وعرض طبيعية النفس البشرية بشكل مذهل .

في غرفة غامضة ضخمة وخمسين شخص غرباء يستيقظوا ليجدوا انفسهم محاصرين بلا ذاكرة من كيف وصلوا هناك.

كل دقيقتين، واحد منهم يجب أن يموت ... المنفذة من قبل نبض الكهربائية المولدة من مصدر داخل الغرفة. في البداية يبدو أن الهجمات العشوائية، ولكن سرعان ما يدركون أنهم، كمجموعة، لديهم السلطة ليقرروا من الذي سوف يموت قادماً , من قبل أغلبية الأصوات.

وهناك فرصة للسيطرة على الجهاز , ثم يقرروا أنه يجب أن يبدأ من المسنين مع عقارب الساعة , حتى يجدوا الوقت المناسب للتفكير ما هو هذا الجهاز , وكيف سيخرجوا من هناك وهكذا , حتى يصلوا إلى أمرأة 52 عام نجت من سرطان الثدي , ثم يبدأ الأختلاف والمنواشات على من سوف يكون القادم , ثم تبدأ التفرقة والعنصرية , ومحاسبة ومقاضاة بعضهم على حياتهم , فيقول الشرطي أنه يعرف الرجل ذو الوشم , وأنه حاول قتل صديقته , وهكذا تبدأ تصفية بعضهم البعض حسب عملك وأمتلاكك لعائلة وأطفال أو أنك مثلي .

كيف سيتم اختيار من يستحق الموت؟ وماذا يحدث عندما يكون هناك شخص واحد فقط ؟ وماذا يحدث عندما يتعادلوا بالأصوات ؟ وهل سينجوا شخص واحد أم سيموت الجميع ؟

"الدائرة" هو فيلم عن الانسانية. كيف نقدر بعضنا البعض وكيف رد فعل الناس عندما يضطرون إلى اتخاذ قرارات تحت أسوأ الظروف الممكنة. ان الفيلم يتحدث إلى جوهر ما يجعل منا بشرا - من نحن وماذا نعتقد، وفي نهاية المطاف، فإننا سنذهب الى حيث أنقذتنا أنفسنا .

أنصحك بمشاهدته وبشدة !!