الاسم العربي: أعط كل طاقتك/عروستي السمينة

الاسم الإنجليزي: My big fat bride 

الاسم الهندي: Dum Laga Ke Haisha

مدة الفيلم: 110 دقيقة

تصنيف الفني: عائلي، اجتماعي

سنة الإنتاج: 2015

شبكة الإنتاج: ياش راج تشوبرا

  • قصة الفيلم:

بريم شاب تقليدي أعزب، طوال اليوم يحبس نفسه في محل أسطوانات يتسمع للاغاني الهندية القديمة، تقرر أسرته أن تبدأ مراسم الزواج له، ولاختيار عروس تتوسع الاختيارات، فيسقط اختيار والده والدته على سانديا، الفتاة المتعلمة والتي تعمل كمدرّسة في مدرسة، يفتخر والديه أن عروستهم متعلمة وذات ثقافة واسعة، لكن بريم يلاحظ أنها سمينة، وعلى هذا أساس يكرهها رغم زواجهما ويعاملها بسوء شديد..

  • ألم نصل بعد إلى تغيير مفاهيم اختيار شريك الزواج الصحيحة؟

من الطبيعي أن يختار بريم زوجة متعلمة لأنها ستكون المناسبة فكريا لتربية أبنائه، بدل ذلك يتطلع لحسد صديقه الذي له زوجة رشيقة رغم أنها لم تدرس ولم تصبح ذات علم ولا ثقافة.. 

وتحول ذلك لكره لزوجته حتى أصبح يخاف منها ويبتعد ويصفها بنعوت سيئة عن وزنها..

نرى العديد من الزيجات الحالية لهذا النوع، حيث يخطأ الرجل في البداية حيت يختار زوجة جميلة ورشيقة بغض النظر عن خلفيتها التعليمية ولا الثقافية، حينها ينصدم بالواقع المرير حين يجدها فارغة لا هي مؤهلة له ولا لأطفاله، فاختيار الجمال، لا يدوم، عكس العقل الذي لا نهاية له إلى الأبد أو المرض..

ونفس الامر لبعض الفتيات التي ترى الزوج الثري بغض النظر عن تعليميه وثقافته لا يهم، المهم هو أن يملك نقوذا وأملاك، لا يهم كان مثقفا أو خريج جامعة، لكن الحياة تبدأ تعطي سلبيات سوء الاختيارات للأسف..

اتعتقد في رأيك، ان معيار الجمال والمال أهم من الثقافة والتعلم في مجتمعمنا؟ أم أنه فعلا بدأ معيار الثقافة والعلم يعرف نوعا من ارتفاع المعايير لدينا في اختيارات الزواج؟