هل أنت مستعد لدفع مبلغ رمزي (0.5$/1$) مقابل خدمة مشابهة لـ Egybest بدون إعلانات مع دعمها للـ Smart TV ؟


أهلًا بك!

اسمحلي الإختلاف من المبدأ أساسًا.

وجود هذه المنصات المختصة ب" سرقة" الأفلام بدون أي حقوق هي تضر بصناعة السينما، المبدأ مبدأ وسرقة الحقوق هي سرقة. إن كنت تعمل في مجال السينما وترى هذه القاعدة الضخمة من الجماهير تتابع عمل تم الصرف عليه ملايين بدون أي ربح لاصحاب العمل والجهد وبكبسة زر فقط فستفهم تمامًا ما اعني.

هناك منصات متاحة للأفلام بشكل قانوني، هناك السينما، التلفزيون. سأظل دومًا ضد هذه المنصات.

تقنياً هذه تعتبر سرقة حقوق ملكية وهذا صحيح .. ولكن من ناحية أخرى هناك من لا يستطيع في العالم العربي مثلاً دفع مبلغ شهري لمشاهدة الأفلام لأسباب مادية. كذلك عالمياً، هناك منصات التورنت وهدفها أيضاً مشاركة كل شيء مجاناً للجميع تحت شعار أن أي إنتاج بشري يجب أن يكون لجميع البشر تماماً كالعلوم ولا يجب احتكاره حتى لو كلف مئات ملايين الدولارات.

لا أعتقد ان من يملك اشتراك انترنت وهاتف ذكي ورفاهية الوقت لمشاهدة الافلام، انه لا يملك بضع دولارات للاشتراك. يمكنه حتى شراء حساب بالشركة مع اصدقاء اخرين ويدفع أقل! الفكرة في العقلية، صديقي انعمه الله بمال لا أحسده عليه وما زال يستخدم تلك المنصات بوفرة لسرقة اعداد كبيرة من الافلام.

فأعتقد ان فكرة " روبين هود" تلك لا تجدي كثيًرا وأعتقد انها مجرد ذريعة وهمية.

صحيح كلامك 100% .. عن نفسي أعيش في بلد عربي "سيء" للغاية من كل النواحي. لا يمكنني شراء أي شيء أونلاين حالياً لأسباب سياسية-مالية لا علاقة لنا بها لا من قريب ولا من بعيد. قبل ذلك كنت أشتري الأشياء اونلاين بصعوبة ولكن على الأقل كنت أستطيع.

لذلك الحال في بعض البلدان كالتخلف التقني والفقر يسبب هذا الأمر. أي أن القرصنة هي السبيل الوحيد للحصول على نسخة ويندوز أو برامج مدفوعة أو "أفلام" - للأسف.

لا أعتقد انها كذلك مع احترامي الشديد لك، ما زلت مقتنع بأن ما تفضلت بذكره هي ذرائع، فما بال الحال السياسي بدفع قيمة منتج من عند الانترنت.

أي إنتاج بشري يجب أن يكون لجميع البشر تماماً 

هل تستطيع امتلاك منزل دون دفع ثمنه ودون أن يتلقى المهندس المعماري الذي صممه أجره على اعتبار أن أي انتاج بشري يجب أن يكون لجميع البشر؟!

أتفق معك. لكن هناك أسباب كالفقر والتخلف التقني والمشاكل السياسية قد يدفع بالشخص لأن يتجه نحو القرصنة لكي يحصل على القليل من الرفاهية التي لا يستطيع الوصول إليها بدون ذلك.

أعتقد أن الفقير والذي يعاني من تخلف تقني لن يملك اشتراك انترنت ولن يستطيع استخدامه ليشاهد فيه الأفلام المقرصنة

الأمر ليس كذلك. مثلاً يمكنك معرفة نبذة بسيطة عن ما كانت تمر به سوريا في هذا الشأن (ليست بلدي) ولكن هذا يعبر عن ما تمر به العديد من الدول في العالم التي يوجد فيها حروب أو مشاكل سياسية-مالية:

هل تعلم أن متوسط دخل الفرد في سوريا أعلى من متوسط دخل الفرد في مصر؟ إذا لا توجد مشكلة مالية تؤثر على قدرته على الاشتراك في مواقع شرعية للمشاهدة، اللهم إلا في صعوبة تحويل الأموال، وهنا يمكن الاستعاضة بالتلفاز في سبيل الحفاظ على المبدأ

المبدأ أن هذه بضاعة مسروقة وأنا أعلم جيداً أنها مسروقة، وإذا كنت لا أرضى أن يسرق أحدهم جهدي ويقبل الآخرون أن يشتروه من السارق ولا يشتروه مني، فبالطبع لن أفعل ما لا أرضاه لنفسي في الآخرين

لا اظن ذلك لان الانترنت اصبح متوفر في كل مكان تقريبا.

نعم متوفر ولكن ليس مجاناً، أليس كذلك؟

نعم ولكن بسعر رخيص كمثال متوسط سعر خدمة الانترنت في مصر تكون حوالي 15$ شهرياً لذلك يمكن للفرد ذو الدخل الاقل من المتوسط الاشتراك به.

تمام وخدمة الاشتراك في أغلب منصات المشاهدة الشرعية العربية 2$ فقط بينما منصة نتفليكس وهي أغلى منصة فسعر الاشتراك بها هو نفس سعر اشتراك الإنترنت


أفلام وسينما

كل ما يخص عالم الأفلام والسينما وأخبارهما سواءً العربية أو الأجنبية.

65.8 ألف متابع