السلام عليكم ورحمه الله وبركاته.

ما هي تقنية التكرار المتباعد.

التكرار المتباعد (بالإنجليزية: Spaced repetition)‏ هو تقنية تعليمية تتضمن فترات متزايدة من الوقت كفواصل بين المراجعة اللاحقة للمواد التي تمت دراستها سابقا.التكرار المتباعد يُطبَق عادة علي السياقات التي يجب أن يكتسب فيها المتعلم عددا كبيرا من العناصر ويحتفظ بها إلى أجل غير مسمى في الذاكرة. ولذلك، فهو مناسب تماما لمشكلة اكتساب المفردات في سياق تعلم اللغة الجديدة.

باختصار: التكرار المتباعد هي عملية تقوم على إثرها بمراجعة كلمة ما خلال فترات زمنية متباعدة تحدد بمدى تذكرك للكلمة، أحد الفيديوهات الرائعة لفهم تقنية التكرار المتباعد.

كيف تساعدك في تعلم اللغات:

كما ذكرت سابقاً لتقنية التكرار المتباعد تساعد في تعلم اللغات و ذلك من خلال مساعدتك في تذكر الجمل و الكلمات ترسيخها عميقا في الذاكرة.

أفضل المواقع :

عملية التكرار المتباعد عملية يضيع القيام بها بشكل يدوي لذلك هناك عدة مواقع و تطبيقات لهذا الهدف لكنني لم أجد أي تطبيق يتوفر على إمكانية الترجمة من خلاله، لذلك قمت ببرمجة واحد.

الموقع هو:

من خلال التطبيق يمكن ترجمة الكلمات و الجمل ، و الحصول على أمثلة و غيرها ، و الاهم كي المراجعة باستخدام تقنية التكرار المتباعد ، كل ما عليك هو اختيار مدى صعوبة تذكر الكلمة و سيتم حساب المدة من اجلك، و هكذا.

أعطيني رأيك حول الموقع و رشح بعض الاضافات.