لاحظت أن كثير من الناس يتبعون و يقلدون و ينساقون بسرعة و دون تفكير أو حذر أو تشكيك أو تريث .. و يبدو عليهم و كأنهم لا يعون حقهم في الإمتناع عن الإتباع و لا يعون حقهم في الإختلاف و اتباع مسارهم الشخصي الخاص بهم .. لذلك عندما يلاحظون أنك اختلفت عنهم بشيء ينزعجون و يرتبكون و يحاولون السيطرة و التحكم بك و إعادتك بالإكراه إلى عاداتهم و طريقهم و يملون عليك ما ينبغي أن تفعله و ما لا ينبغي من دون أن يعطوا تبرير مقنع و من دون أن يسمعوا لرأيك و يحترموا رغبتك و استقلاليتك و رأيك الخاص .. وأحيانا يكون الصواب معهم و لكن لا يمتلكون قدرة و مهارة في النقاش العميق و الإقناع المنطقي آخذين في اعتبارهم اختلافك و شخصيتك و مستوى وعيك و ثقافتك و ظروفك و صحتك و كل العوامل التي ينبغي أن تؤخذ .. تجدهم يحاولون إعادتك فحسب و كأن اختلافك عنهم تهديد لهم مع أنه في حقيقته تنوع طبيعي و مفيد لهم و لكنهم لا يفقهون ..

ما تعليقكم عن هذا النمط السلوكي البشري ؟