هناك فئات معينة من الناس تجدهم كأقليات متفرقة على سطح هذه الأرض لهم إعتقادات و أفكار و طرق فهم و استيعاب و مشاعر تختلف عن كثير من الناس .. لذلك إذا كنت أنت واحدا من أولئك الذين يختلفون فكريا و شخصيا عن تقاليد و إعتقادات الناس من حولك و مع ذلك تجدهم يحاولون بجهالة إخراجك من جلدك و وعائك لإدخالك في وعائهم بذريعة أنهم ساعدوك و كان لهم فضل و إكرام عليك .. ترى ما الذي يمكن فعله في هذه الحالة ؟ بحيث تكون مستقلا فكريا و شخصيا عنهم فلا تخسر نفسك و في نفس الوقت تحترمهم و تحترم شخصياتهم و عاداتهم حتى لو لم تكن مقنعة لك و لا تخسرهم .. هل هناك مجال للتوفيق بين الذات الفردية و الذات الإجتماعية ؟