أعزم على بدء التدوين باستقلالية عن أي موقع ، إذ أنه سبق لي أن كتبت و دونت في عدة مواقع ، لكن كثير مما كتبته حذف أو ضاع ، و أحد المواقع التي كنت أكتب فيها قد انتهت مدة النطاق و صاحب الموقع لم يجدد النطاق. لي كتابات أيضاً في حسوب IO ، لكن مشكلة الموقع أنه مخصص للنقاش و لا يناسب المحتوى أو التدوين لأنه ليس مخصصاً لكتابة المواضيع فيه ، منها أنه لا يدعن تضمين الصور في الموضوع ، مما يعني ضعف المنصة للتدوين.

ليست لدي أي خبرة أو معرفة بتطوير المواقع أو برامج إدارة المحتوى ، لذلك فإن خيار تطوير موقع من الصفر مستبعد ، و يتبقى لي خيار مدونة ووردبرس ، سواء كانت بنطاق مجاني أو مدفوع ، و لدي خيار آخر ، أن أتجه لأحد منصات المحتوى مثل منشر و اكتب. المشكلة أني لا أعرف أيهما الأنسب لي ، لهذا السبب أطلب رأيكم في هذا الخصوص.

في كل الأحوال ، سأكتب في عدة مجالات مع التركيز على المواضيع التقنية ، و أناقش تقنيات العتاد و البرمجيات و الهدف منها ، مع الاهتمام بتصحيح المفاهيم الخاطئة المنتشرة في الإنترنت ، إذ أن تطور التقنيات حالياً سمح لكل من هب و درب بأن يكتب و يعلق و ينشر دون الاهتمام بصحة المعلومات ، أو نشر الإشاعات و المعلومات الخاطئة عمداً ، و أرى أن الاهتمام بتصحيح هذه المفاهيم أمر في غاية الأهمية حتى لا تسود هذه المعلومات الخاطئة دون غيرها. أستشيركم في هذا الموضوع أيضاً.