لمَن لا يعرفه، "ذا إنترناشيونال" هو دوري سنوي للعبة Dota2 من إنتاج شركة Valve يُعتَبر مُنافسة ألعاب الفيديو الأكبر على مُستوى العالم، فمَجموع جوائزه لهذا العام وصل إلى عشرين مليون دولار، وهو ما يُعادل 5% تقريباً من جائزة كأس العالم لكرة القدم سنة 2014، ويُقام هذا الحدث العملاق في مدينة سياتل بالولايات المُتّحدة، حيثُ يحضره على المسرح في هذه اللَّحظات حوالي خمسة عشر ألف مشاهد، يُضَاف إليهم حوالي ربع مليون مُتابعٍ عبر الإنترنت.

بدأت فالف باستضافة هذا الحدث الكبير مُنذ ستّ سنوات، كوسيلة لتسويق لُعبتها الحديثة آنذاك - دوتا2 - وجذب المزيد من اللاعبين إليها. مُنذ ذلك الحين، تزايدَ حجمُ هذه المنافسة وشراستها بدرجةٍ هائلة. حتى الآن، مُعظم الفرق التي فازتْ جوائز الإنترناشيونال كانت صينيَّة وأوروبية، ولم يسبِق وأن شارك فيها أيُّ فريقٍ عربيّ.

إلا أنَّ المُميّز في هذه السنة، رُغم عدم وجود أي فريقٍ عربي بالكامل، أنَّ ثلاثة لاعبين عرب (اثنان من الأردن وواحدٌ من سوريا) نجحوا بالتأهل إلى المنافسة، وهُم يعرفون بأسمائهم المُستعارة: Miracle-، YapzOr، وW33hha. جميع هؤلاء اللاعبين أصبحوا مشهورينَ في مُجتمع اللعبة لمهارتهم الفائقة، ويحتلُّون جميعاً مراكز ضمنَ أفضل مائة لاعبٍ على مُستوى قارة أوروبا.

يُشارك في المنافسة 18 فريقاً من مُختلف أنحاء العالم. هذا العام، تُوجد من بين هذه الفرق خمسٌ من الصين، وأربع من جنوب شرقي آسيا، واثنان من الولايات المُتحدة، والباقي أوروبي أو خليطٌ عالمي. حتى الآن خرجت ثماني فرقٍ من المُنافسة، من بينها فريقا اللاعبين الأردنيّين Miracle- وYapzOr، بينما يبقى W33ha في الدوريّ، وهو قد ضمنَ لنفسه منذ الآن مركزاً مُرتفعاً جداً. مُتابعو دوتا - أمثالي - يترقّبون بحماس ما ستجلبُهُ السّاعات القادمة! من يحتاج الفيفا ولديه دوتا2 :D