قد لا تفهم ما يقع لجهازك المنزلي الخاص بك عندما يرتفع صوت نظام التبريد لوحدة التحكم المتطورة مثل بلايستيشن 3 أو 4 و حتى الإكس بوكس أو الحاسوب و الذي يتمتع ببطاقة أو بطاقات قوية لمعالجة الصور الشيء الذي قد يكون من أعراض تعب بطاقة الروسومات و بالتي يعلن نظام الحماية بأن الجهاز سيتوقف لعدم تحمل قدرة اللعبة و ذالك لأسباب عديدة قد تدعو للقلق , ومن أهمها عدم التقيد بتعليمات الصانع , و التي توفر كل المعلومات االضرورية للإستعمال الجيد للجهاز و تفاديا الوقوع في المشاكل ,و قد جعلت الشركات المطورة والمنتجة لهاذا النوع من الأشياء في حيرة من أمرهم , مما دفع البعض منهم إلى إرسال رسائل إعتدار إلى زبائنهم .

و بعد مجموعة من العمليات التي قمنا بها في ورشة الصيانة الإلكترونية , إتضح لنا أن هناك شروط يجب التقيد بها لإستعمال هذه الأجهزة و تتمثل في :

وضع وحدة التحكم في مكان يتجدد فيه الهواء .
أن تجعل مدة نصف ساعة كل ساعتين تقريبا من إستخدامك للجهاز وقتا  لراحتك و لراحة جهازك و أيضا  بخروجك من التطبيق أو من اللعبة .
أن تحاول تنظيف جهازك كل سنة من الداخل مع تغيير المعجون الحراري ذو التدفق ....2.8w/m-K و ما فوق لأن الغبار يشكل طبقة عازلة للحرارة و أما المعجون يصبح صلبا و فاقدا لخاصيته الفيزيائية .

و بعد كل هذا سوف تستعمل جهازك دون قلق و ستتمكن من اللعب لساعات طويلة دون حدوث أي مشكلة , لأن تكاليف الأصلاح ثمينة و يستحسن أن تتعلم الطريقة الجيدة في الحفاض على كفائة الجهاز قبل أن تستعمله سواء أكان الجهاز جديد أو مستعمل .

أما بخصوص الأجهزة التي تتحمل و بشكل كبير قوة اللعبة هي الأجهزة النحيفة , نعم و حسب تجربتنا فتعد هي الأجهزة قوية مقارنة مع ما سبق إنتاجه رغم بساطة و صغر حجمها , فقط لتمتعها بنظام تبريد جيد يجعل الجهاز يعمل في ظروف مريحة و دون مشاكل .

يمكن توقع الأفضل في أجهزة الجيل القادم رغم أننا لم نستلم معلومات مفصلة عن هذا النظام الذي يعد ظروري للحفاض على إستهلاك عادي للطاقة و دون الوقوع في مشاكل أخرى , وتعد تقنية التبريد بأستعمال الهواء هي التقنية السائدة في جميع الأجهزة المتطورة التي تم إصدارها حتى الأن .