للاسف النظرة الى اليابان غير واقعية , و يتم المبالغة في تقديرهم و لا تنسي ان هناك الكثير المشاكل في المجتمع الياباني مثل التفكك الاسري و عدم رغبة الشباب بالزواج ( الكثير منهم يفضل 2D على 3D ) , لذلك المجتمع مكون من كبار السن

و لكن لا انكر ان لديهم اشياء جميلة و متطورة و لكن تزعجني النظرة اليهم بنظارات مليئة بالمبالغة

و هذه النظرة اليهم لا تقتصر علينا فقط بالان الجانب مثل الامريكان لديهم نفس النظرة لليابانيين

لا أدري هل من الصعب أن نأخذ المفيد ونترك غير المفيد؟ شعوب العالم لديها الحسن والقبيح، ما أراه أن القبيح لا يستحق أن يذكر والحسن نذكره لعل وعسى أن يأخذه شخص ما ويجعله واقعاً في حياته، ما يفيدني أن يذكرني أحدكم أن في هذا البلد أو ذاك سلبية ومشكلة وأن الناس ينظرون لهذا البلد نظرة غير واقعية أو نظرة مبالغ فيه؟

ما أسهل أن نشير لعيوب الآخرين، في حين يفترض أن ننظر لكل شيء نظرة: كيف يمكنني أن أستفيد من ذلك؟

لذلك سؤالي: بغض النظر عن مبالغات الناس في تقدير اليابانيين، ما الذي يمكن أن نستفيده من اليابانيين؟ هذا سؤال يستحق أن يخصص له موضوع لوحده.

بلد بها 120 مليون إنسان، بلا موارد تقريبًا، وبلا قوة عسكرية مؤثرة من بعد الحرب العالمية الثانية، ووصلت إلى ما وصلت إليه من تقدم ورقي بمقاييس البشر،، والآخرين لديهم من الموارد ما يفعل كل شئ، ولكنهم يفتقدون للمورد الأهم، الإنسان.

دولة متقدمة وتحترم إنسانية الإنسان وبها مشاكل، أم دولة لا تحترم الحقوق الآدمية وبها مشاكل أيضًا؟ الأمر بسيط.

"لا أدري هل من الصعب أن نأخذ المفيد ونترك غير المفيد؟"

لا ليس صعباً ابداً و هو امر بديهي على كل انسان النظر لما يفيدة و الاستفادة من وقته بالنسبة لذكر السلبيات فيفضل دائماً عدم ذكرها فغالباً لن يضيف ذالك قيمة للحوار اما بالنسبة للاجابيات فربما كما اسلفت بالذكر يأخذها شخص ما و يستفيد منها او يطبقها.

"ما أسهل أن نشير لعيوب الآخرين، في حين يفترض أن ننظر لكل شيء نظرة: كيف يمكنني أن أستفيد من ذلك؟"

كيف يمكننا ان نستفيد من من ذكر عيوب الدول تحديداً ؟

لا شئ طبعاً

لذلك سؤالي: بغض النظر عن مبالغات الناس في تقدير اليابانيين، ما الذي يمكن أن نستفيده من اليابانيين؟ هذا سؤال يستحق أن يخصص له موضوع لوحده.

بالنسبة للعرب فهم مع الاسف ينقصهم الكثير و هذا امر لا يخفى على احد و ما سنستفيده من اليابانيين الكثير و الكثير و يمكننا تطبيق الكثير مما فعلوه في عالمنا العربي.

الموضوع فيه الكثير من المبالغات السخيفة و الاكليشيهات الاعلامية عن اليابان, و معظمها مبالغ فيه و غير صحيح,

هل تعلم ان اليابان و منذ الحرب العالمية الثانية عليها حظر تسليح و لا تستطيع ان تمتلك أسلحة متطورة الا بأمر من الولايات المتحدة!

هل تعلم ان اليابان هى الدولة الوحيدة هى و كوريا الجنوبية التى ساندت الولايات المتحدة فى غزو العراق بينما رفضته معظم الدول الغربية,

هل تعلم ان الولايات المتحدة لو تركت قواعدها العسكرية فى اليابان لقامت كوريا الشمالية بغزوها بعد القضاء على كوريا الجنوبية فى أيام معدودة! فهى دولة بلا قرار و لا ارادة مستقلة.

هل تعلم ان دولة غير منظمة على الاطلاق و مليئة بالفساد و الهمجية و الجريمة مثل روسيا هى أكثر تقدما من اليابان على صعيد الصناعات العسكرية, و الصناعات الضخمة. فروسيا تصنع طائرات الميج و السوخوى و التى تتفوق على الF16 الامريكية كما تصنع طائرات مدنية و لديها برنامج فضائى, و أن روسيا المليئة بالفساد و غير المنظمة تخافها الولايات المتحدة و لا تستطيع مواجهتها و لنا فى اوكرانيا خير مثال, و كل ذلك غير موجود فى اليابان, فاذا النظام و النظافة ليسوا كل شىء, بل الارادة الحرة المستقلة و القوة الاستراتيجية هى الاهم.

بالنسبة للنقطة 28, فثقافة الانتحار موجودة فى اليابان بكثرة, ليس بسبب الاحساس بالذنب كما يروج له, بل لسبب عقائدى, الانتحار عندنا حرام و اثم عظيم, بينما فى اليابان يعتبرونه شرف و طريقك الى الجنة, لذا فان هذه النقطة بالذات لا تحسب لليابان بل العكس لأن الانتحار فعل مشين و محرم فى كل الاديان السماوية!

و الدليل ان معظم القواد العسكريين فى اليابان انتحروا عقب هزيمتهم الحرب العالمية الثانية, ليس بسبب شعورهم بالذنب, و انما لخوفهم من المحاكمات الجنائية الدولية.

اجل كلامك صحيح و هم كباقي الشعوب لديهم جانب مظلم , فقط ابحث عن unit 731

هذه نظرة ليست واقعية الى اليابان في مبالغة بشكل كبير جدآ تعرفت على عدد كبير من الاصدقاء اليابانيين فيهم نسبة غبأء بشكل كبير

أقر أن اليابان بلد متطور وكل هذه الأمور الجميلة لكن أغلب المعلومات الموجودة في المقال مبالغ فيها، كالمعلومة رقم 28.

فعلا، يتم المبالغة أحيانا كثيرة، ليس فقط في المواضيع عن اليابان بل عن كل دول العـالم، فدائما يوجد وجه مظلم.


تسلية

مجتمع لمشاركة الأمور المسلية والمضحكة مثل الصور والروابط ومقاطع الفيديو والأخبار.

14 ألف متابع