يذكرني بTay

https://twitter.com/tayandyou

ههه اجل صدفة ان الموضوعين حدثا بنفس الوقت.

بالنسبة ل tay فأن مقدار تعلمها في 24 ساعة هو بحد ذاته انجاز رائع، الا اذا استثينا تحولها الى مجنون عنصري و لكن هذه كانت مشكلة الانترنيت

لم أفهم إلى الآن كيف عملت، هلّا شرحت لي القصة؟

مايكروسوفت اطلقت ذكاء صناعي يقوم بأرسال تويتات و الرد على الناس، او بمعني اخر شات بوت، و به ميزة انه يبحر على الانترنيت و يتعلم كلمات و اشياء جديدة، يعد 24 ساعة من التعلم اصبح يرسل تويتات عنصرية و مهينة، لدرجة ان مايكروسوفت قامت بإغلاق الحساب. تخيل ردود مثل الموجودة في اليوتيوب او الفيسبوك على الصفحات الاخبارية و لكن بالنسبة للأمريكان

على العموم هذه صورة تشرح الامر افضل مني مع الامثلة

https://suar.me/Z78z

بعض الصور الاخري للردود

http://imgur.com/a/y4Oct

لم أفهم، كيف تعلمت بناء جملة؟ كيف تخترع جملًا حسبما تعلمت؟ هل هذا اكتشاف حديث أم أمر معتاد؟ يعني ما الفرق الحالي إذًا بين الروبوت والإنسان؟ وهل تقوم بنسخ جمل وجدتها على الويب؟ ما هي الخوارزمية التي تعلمها كيفية الكلام؟ يعني هل تعرض لها كل القاموس ثم تختار كلمة ثم يعرض بقية القاموس فتختار كلمة وهكذا؟ ثم إنها تقول كلامًا عنصريًا حسبما تعلمت من الويب، لم لا تقول كلامًا طيبًا إذًا؟ أليس في الويب كلام إلا الكلام العنصري؟ وهل يعني هذا أن أغلب الويب كلام عنصري؟ هل تستطيع عرض صورة؟

..آه، أوه، أشعر بأنني مجموعة من الأطفال المشاغبين الذي يرمون بالأسئلة في كل مكان.

هنا اغلب اجابات لاسالتك

https://www.tay.ai/#about

كيف تعلمت بناء جملة؟

في احدي تخصصات الذكاء الصناعي NLP هو علم يدرس اللغة و فهمها و جعل الحاسوب يفهمها، لذا من السهل جعله يبني جملة أو حتي قصة، و عند تعرضه لكلام جديد يصنفه تحت احد التصانيف، ما حدث هو ان الموقع فورشان علم بوجود هذا البوت فقام بالتحدث معه و ارسال رسائل عنصرية و هذي ادي الى تعلمه كلام عنصري مثلا عندما يسأل كيف الحال هو يقوم بالرد مكان النساء هو المطبخ فإن الروبوت يتعلم ان هذا الرد هو رد مناسب عندما يسأل احدهم كيف الحال و يقوم هو بالرد، طبعا الامر اكثر تعقيدا جدا و لكن هذه الطريقة بشكل مبسط جدا.

هل تستطيع عرض صورة؟

http://imgur.com/a/y4Oct

كما حاولت شركة صخر العريقة ان تصنع مماثلا لها باللغة العربية

جمعت اكثر من بليون كلمة عربية، البرنامج لم يكمل ام انهم طرحوا نسخة تجريبية الله اعلم

المبدأ هو مجرد Chatbot و اي طالب اخذ مادة NLP يستطيع عمل هذا و لكن الفرق هو بالجودة و مقدار التعلم، و مخرجات مايكروسوفت كانت جيدة جدا.

تسلية

مجتمع لمشاركة الأمور المسلية والمضحكة مثل الصور والروابط ومقاطع الفيديو والأخبار.

8.68 ألف متابع