هل سبق لك ان غششت في الامتحان عندما كنت تلميذا ؟


تجربتي الشخصية.

انا لم اغش في حياتي, ولم اكن اغشش, والله اني لم اندم يوم على هذا, بل ما وجدت الا كل خير وبركة في علاماتي حتى لو كانت متدنية, بل في مواقف جعل اللي لي مخرجا.

منها : حصلت على علامة متدنية نسبياً بالثانوية العامة, لكن حصلت على مقعد في تخصص يحتاج علامة اعلى ب10 درجات على الاقل, لكن من خلال تنافس داخلي دخلت في تخصص علم الحاسوب وفي هذا التخصص كنت من الاوائل واسمي على قائمة الشرف وتخرجت بمعدل امتياز.

في الجامعة, اختبرت لمبدئي في عدم الغش, قبل الاختبار في الجامعة, دخلت عىل امتحان في مادة انا مبدع فيها, لكن اغلق علي, فكان لي الخيار ان اغش وانقذ نفسي, او اسلم الورقة فارغة ! وقد سلمتها فارغة, وحصلت على 18 من 20 , ببساطة الدكتور اخبرني اني متميز ولا يمكن ان افعل هذا الا لظرف ما غريب, فوضعت علامة لي بما كان هو متوقع لي.

الامر حصل معي حرفياً في مادة أخرى مرة اخرى.

والله متعة وسعادة ان تحصل علامة نظيفة من دنس الغش اجمل بكثير من ان تحصل على علامة عالية فيها غش.

هل يمكن اعتبار ما فعله الدكتور غش من نوع آخر؟

اضف الى هذا, انا لم اطلب الزيادة, وكنت اعارض الواسطة, رغم انها متوفرة لدي, لم اتمسكن, ولم اشتكي, ولم ابرر, ولم اصنطع اي سبب لما ذكرته, سلمت الورقة بسمت وانا ابتسم, انما هي كانت مبادرة من الدكتور.

لا, قلت لك انا كنت متفوق بالاصل, وكانت علاماتي مرتفعة وكنت مشارك بالدرجة الاولى ونشيط جداً واول دفعة عملياً, الترتيب الثاني على 300 طالب بشكل عام, اتتوقع شخص بهذه المواصفات يسلم الورقة فارغة امر طبيعي؟


تسلية

مجتمع لمشاركة الأمور المسلية والمضحكة مثل الصور والروابط ومقاطع الفيديو والأخبار.

75.2 ألف متابع