كان من الممكن منح ليونيل ميسي عقدًا مدى الحياة في برشلونة ، وفقًا لمرشح Blaugrana الرئاسي السابق فيكتور فونت. أنهى ميسي ارتباطه الذي دام 21 عامًا مع برشلونة هذا الصيف.غادر الأرجنتيني إلى باريس سان جيرمان ، حيث لم يتمكن البلوغرانا من منحه تمديدًا للعقد دون أن يخالف قواعد اللعب المالي النظيف في La Liga. وبحسب ما ورد كان ميسي مستعدًا للموافقة على خفض الأجور للاستمرار في النادي ، لكن برشلونة لم يتمكن من الحصول على تمديد له. في النهاية ، جاء باريس سان جيرمان ، وقام بتسجيل الفائز بكوبا أمريكا 2021 في صفقة انتقال مجانية ونتابع اهم مباريات برشلونة اليوم علي يلا لايف https://www.yallalive-tv.com .

في غضون ذلك ، يشعر فونت المرشح الرئاسي السابق لبرشلونة أن النادي كان بإمكانه إيجاد طريقة للإبقاء على ميسي في كامب نو. وقال إن البلوجرانا كان سيُعتزل ميسي في كامب نو لو تم انتخابه رئيسًا بدلاً من جوان لابورتا. في حديثه عن انتقال المهاجم إلى باريس سان جيرمان ، قال فونت لقناة TV3 الكاتالونية :"أنا مقتنع بأنه كان بإمكاننا تجنب رحيل ميسي ، مع خطتنا لخفض الأجور كنا سنمنحه عقدًا مدى الحياة."أجريت الانتخابات الرئاسية في برشلونة في 7 مارس من هذا العام. خاض كل من جوان لابورتا وفيكتور فونت وتوني فريكسا الترشح لهذا المنصب. في النهاية ، كان لابورتا هو من احتل المركز الأول ، وحصل على 54.28٪ من الأصوات. احتل Font المرتبة الثانية بنسبة 29.99٪ من الأصوات ، بينما حصل Freixa على 8.58٪.بالنظر إلى تصريحات فونت بشأن ميسي ، قد يتساءل مشجعو برشلونة عما كان يمكن أن يحدث لو تم انتخابه رئيسًا للنادي. يصعب إنكار أن برشلونة كافح للتأقلم بدون ميسي هذا الموسم.

وجد فريق تشافي نفسه في المركز السابع في جدول الدوري الإسباني ، بينما انسحب بالفعل من دوري أبطال أوروبا UEFA.كيف كان أداء ليونيل ميسي مع باريس سان جيرمان بعد رحيله عن برشلونة؟بعد توقيع عقد لمدة عامين مع باريس سان جيرمان ، لا يزال ليونيل ميسي يتأقلم مع الحياة في فرنسا. منعت مشاكل اللياقة البدنية اللاعب الأرجنتيني الدولي من الوصول إلى الأرض على الباريسيين.تمكن ميسي من ترك انطباع جيد. سجل ستة أهداف وقدم خمس تمريرات حاسمة في 15 مباراة عبر المسابقات. ومع ذلك ، فإن هذا العدد يشمل ضربة واحدة فقط في عشر مباريات في الدوري الفرنسي.سيتطلع اللاعب البالغ من العمر 34 عامًا إلى تحسين مآثره في الدوري. في غضون ذلك ، يأمل باريس سان جيرمان أن يساعدهم ميسي في دوري أبطال أوروبا.