10

مادام أنت شخص واحد من الطبيعي أن لا يزيد دخلك كثيراً مقارنة بالعام الذي يسبقه، بل بالعكس كلما تقدمت في العمر يمكن أن يقل عملك وتفقد الرغبة في تكرار نفس اﻷشياء الفنية وكل التفاصيل.

نصيحتي لك أن أردت النجاح في العمل الحر هو أن تستثمر في زيادة فريق العمل، زيادة شخص أو أثنين كل عام وعمل كيان تجاري للتعامل مع الزبائن بدلاً من التعامل معهم كشخص، بهذه الطريقة يمكنك الترقي في عملت وعدم الاعتماد على مزاجك ورغبتك في العمل الفني، اترك العمل الفني للشباب وأنت تفرغ أكثر للتخطيط وتطوير العمل والتسويق

إن شاء الله خير.

هناك فترات فراغ لابد وأن تمر على الإنسان المبدع ليتقوقع حول ذاته ينظم أوراقه وينطلق من جديد.

** على الجانب: من أشد المعجبين بأعمالك التصميمية المميزة.

تأكد من أخذ وقتك الكافي لتعود بشكل أكثر قوة وابداعية.

بالتوفيق ولا تطولها :-)

انصحك بالعمل المؤسسي او العمل ضمن فريق

يا صديقي الموضوع عام للأسف

رغم أني خلال العام الماضي حققت أكثر بكثير من العام السابق ولكن هناك ملل بشكل عام واعتقد انه بسبب ظروف العمل الحر والتي لا أجدها محبذة دائماً خصوصاً ان مجال عمل التصميم يحتاج إلى نوع من الشغف بالإضافة إلى الدافع

ايضاً العملاء المتعبون والذي يعتقدون انهم بمبلغ بسيط سوف يتمكنون من منافسة جوجل ومايكروسوف (بضع مئات من الدولارات تحديداً) يجعلو فكرة العمل بحد ذاتها مزعجة

من باب الضحك تواصل معي شخص منذ اسبوع بعد شرح ما طلبه اخبرته اني لمثل هذا العمل أتقاضا 1000 دولار تقريباً شعرت انه اختفى للحظات على الهاتف ثم قلي انه يعرف أشخاص من الهند يأخذون 5 دولار على تصميم الشعار (رغم أن العمل المطلوب ليس تصميم شعار أساساً) فكيف سيكون شعوري عندها؟؟؟؟

إذا لم تخض تجربة العمل كموظف من قبل، فربما حان الوقت لخوض التجربة.. الخبرات التي تأخذها في هذه التجربة الوظيفية لا تُقدر بثمن.. خاصة من ناحية الإحتكاك الفعلي مع سوق العمل، وأخذ نظرة واقعية عنه..

فعليًا سوق التصميم سوق كبير جدًا، والأرباح فيه جيدة جدًا، لكن في نفس الوقت المنافسة عالية، لذلك ربما ينبغي إنفاق المزيد من الوقت والجهد للحصول على علماء جيدين، والتعامل معهم بإستمرار..

أعمالك ممتازة، وكذلك عدد 15 مشروع في السنة ليس سيئًا، لكن أعتقد أن المشلكة في الأسعار التي تعمل بها، ربما يجب رفعها بما يحقق لك الدخل الذي ترجوه.. قد تفقد العديد من العملاء، لكنك سوف تكسب عملاء جدد جيدين، يقدرون عملك والجودة التي تقدمها، وهذا على المدى البعيد سوف يكون مربح جدًا بإذن الله..

حاليًا أعتقد أن خوض التجربة الوظيفية لمدة سنة / او سنتين مفيدة جدًا، وسوف تختصر عليك الكثير من الوقت.. بالتوفيق ان شاء الله.

لدي سؤال هل تعتمد على منصات اخرى غير مستقل؟

نعم، ولكن محدود جدًا.

أساسًا وكما قالها غيري من قبل، العمل داخل منصات العمل الحر لن يوصلك إلى ما تريد، هي بداية فقط، بعدها عليك الاستقلال تمامًا.

-4

السلام عليكم و رحمة الله، لي الشرف ان اعرفكم بمنصة ادزميشن الجديدة و الخاصة بالخدمات التسويقية.

حيث تضم التسويق وخدمات التصميم، الطباعة، البرمجة، بالاضافة الى انها تجمع بين المؤثرين والعلامات التجارية، فإن كنت صاحب مشاريع تستطيع استخدام ادزميشن لإنجاز مشاريعك بسهولة وأمان، وتستطيع كمستقل تصفّح المشاريع الموجودة وإضافة عروضك على المشاريع التي تستطيع إنجازها.

تضمن المنصة حقوقك كاملة فهي تعمل كوسيط بين صاحب المشروع والمستقل.

من خلال منصة ادزميشن يمكنك:

الحصول على عملاء بسرعة و تقييمات ايجابية كبيرة جدا.

لا تحتاج للتسويق لخدمتك فالمنصة تقوم بذلك بطرق مختلفة وعبر وسائل كثيرة لكي تعطي الفرصة للجميع

المنصة تدعم الشراء من حسابات في جميع أنحاء العالم عكس المنصات الاخرى.

لا توجد قوانين في تسعير الخدمات، فكل واحد حر في طلب السعر المناسب له.

يمكن استلام ايضا العروض المختلفة.

العمولة هي 10% فقط للمستقلين عند السحب.

اقل رصيد يمكن سحبه هو 10 دولار. يمكنك سحب أموالك بعد 10 أيام من تلقيها.

المنصة تتيح لك فرصة التواصل و التضافر مع المؤثرين.

التسجيل، اضافة الخدمات و التواصل كلها مجانية 100%.

https://adsmission.net/index.php?lang=arabic


العمل الحر

مجتمع يشارك فيه المستقلين (Freelancers) وخبراء العمل الحر خبراتهم ويبحث الآخرون عن طرق للوصول إلى الاستقلالية.

34.3 ألف متابع