لماذا لا نجد من يتحدث عن مميزات العمل كموظف ثابت ؟ [سؤال خبيث] :)


13

في كتاب قرأته لكيوساكي، يقول ما معناه : "إذا أردت أن تكون غنيا، فيجب أن تفكر أولا كيف تصبح آمنا ماديا، ثم مرتاحا ماديا، ثم بإمكانك أن تفكر في الثراء بعد تحقيقهما، فالذي يرغب في الثراء يحتاج إلى ثلاث خطط، أما الذي يبحث عن الراحة فيحتاج إلى اثنتين، والذي يرغب في الأمان فيحتاج إلى واحدة (وهنا تكون الوظيفة كافية)",

وبالإسقاط على الموضوع نجد أن من يفضل العمل كموظف ثابت،هو شخص يبحث عن الأمان ولا يرغب أن يفكر كثيرا في كيفية الحصول على المال، بل يكفيه راتب معين كل شهر (في الغالب)، ومن يبحث عن الراحة أو الثراء، يحاول التفكير في طرق أسرع وأفضل لتحقيق أحدهما (إنشاء مشروع. العمل لحسابه الشخصي ليبيع معرفته وخبرته وليس وقته وجهده..)، ولكن ما لايعلمه كثير من الناس، أن المرور بالمراحل الثلاث أمر شبه ضروري لمن ينطلق من الصفر، فالوظيفة في البداية توفر الأمان الذي يسمح لك بالتفكير فيما يوفر لك الراحة (عمل إضافي مؤقتا أو مشروعك الخاص) ثم الثراء لمن أراد ذلك.

إضافة رائعة .. هل من الممكن اسم الكتاب

النسخة الأصلية : rich dad's guide to investing.

النسخة المترجمة : دليل الإستثمار للأب الغني لروبرت كيوساكي.

يأتي هذا الكتاب في المرتبة الثالثة على ما أذكر، في سلسلة الكاتب، لا يجب عليك اتباع الترتيب و لكن الأفضل أن تبدأ من أول السلسلة (ابحث عن قائمة كتب المؤلف وستجد الترتيب) على العموم، أول كتاب قرأته له هو "الأب الغني والأب الفقير" وقد كان مفيدا جدا. بالتوفيق للجميع ;)


العمل الحر

مجتمع يشارك المستقلون من خلاله أسرار الحرية المالية، وتجاربهم المتنوعة عبر منصات العمل الحر، مثل: خمسات، ومستقل.

104 ألف متابع